تطبيق من جوجل لتعليم اللّغات المنسيّة،📜 اكتشفوا لغاتٍ لم تسمعوا عنها من قبل!

شاركوا المقال

هل ينقذ الذكاء الاصطناعيّ اللّغات؟

في ظلّ النموّ التكنولوجيّ المتسارع وسيطرةِ عددٍ قليلٍ من اللّغات على مناحي الحياة التكنولوجيّة مثل منصّات التواصل الإجتماعيّ والمواقع الالكترونيّة، نجد أنّ بعض اللّغات القديمة وغيْر الشائعة لا تستطيع مواكبة هذا التطّور أو منافسة اللّغات الكبرى المسيطرة، ليصبح مصيرها النسيان والانقراض. 

لكن شركة جوجل قرّرت الاستفادة من هذا النموّ التكنولوجيّ الهائل وتسخيره في إيجاد وسيلةٍ للحفاظ على اللّغات من الضياع، حيث ابتكرت طريقةً ابداعيّة في محاولة إحياء اللّغات المنسيّة أوالّتي تكون على وشك الانقراض.

وولارو Woolaroo

تعلّموا لغات السكّان الأصليّين مع جوجل

وولارو “Woolaroo” هو تطبيقٌ مفتوح المصدر أصدره قسم الثقافة والفنون في شركة جوجل، يَستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعيّ وخاصيّة التعرّف على الصور في تحديد نوع وطبيعة الأجسام، ثمّ ترجمتها إلى لغةٍ من اختياركم من بين 10 لغاتٍ مضافةٍ للتطبيق.  

كل ما عليكم فعله هو توجيه كاميرا هواتفكم نحو أيّ جسمٍ تريدون معرفة ترجمته، والذكاء الاصطناعيّ سيتعرّف على هذا الجسم ثم يترجمه لكم إلى اللّغة الّتي اخترتموها مسبقاً، كما سيعلّمكم كيفيّة نطقها أيضاً، وإذا تمّ اكتشاف أجسام متعدّدة في صورة ما، يمكنكم النقر على إحداها لمعرفة هويّتها وترجمة اسمها.

تجربةٌ ممتعةٌ لمحبّي اللّغات والشغوفين في المحافظةِ عليها، والجميل في التطبيق -كونه مفتوح المصدر- أنَّه يتيح للمستخدمين إضافةِ كلماتٍ لم يتعرّف عليها؛ وذلك بهدف توسيع قاعدة بياناته. 

تستطيعون تجربة التطبيق من خلال هذا الرابط، أو استكشافه داخل تطبيق “Google Arts & Culture” عند تحميله من المتجر، لمستخدمي الأندرويد من هنا و لمستخدمي الـ iOS من هنا.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

أكثر المقالات قراءة