مجتمع من المتزلّجات المسلمات من حول العالم 🛹 تعرّفوا على"Skater Uktis"

من كتابة
محفوظ

شاركوا المقال

هل تحبّون رياضة التزلج على الألواح🛹، يجب عليكنّ إذن الإنضمام إلى “Skater Uktis”

ما هو أول شيء يتبادر إلى ذهنكم عند التفكير في التزلّج على الألواح؟ المرح؟ أو ربما التهوّر؟ لكن بغضّ النظر عمّا يقوم به المتزلّجون من حركاتٍ جريئة فوق تلك الألواح ذات العجلات الأربعة، لن تتمكنّوا من إخفاء إعجابكم واندهاشكم بالموهبة اللّازمة للفرد لركوب لوح التزلج.

Skater Uktis المتزلجات المسلمات

إذن، ماذا لو قلنا لكم أن هناك مجتمع كامل من المتزلّجات على الألواح المسلمات سواء المحجّبات منهنّ أو من غير المحجّبات؟ ربما انتابكم الاستغراب نظراً لأنّنا غير معتادين على رؤية الفتيات على ألواح التزلّج، فما بالكم الفتيات المسلمات! 

ومن هنا وُلِدت فكرة “Skater Uktis”، وهي مجموعة من المتزلّجات المسلمات بدأنَ رحلتهنّ من لندن في إنجلترا،

وتم تأسيس المجموعة عندما لاحظنَ الفتيات المسلمات عدم وجود حقيقي وملموس للإناث في رياضة التزلج على الألواح، ناهيكم عن المسلمات منهنّ، واللّواتي يكاد أن لا يكون لهنّ ظهورٌ على الإطلاق في هذه الرياضة. 

في وجه المجتمع والتقاليد🧕

يتمثّل هدف المجموعة في مواجهة بعض الأفكار والتقاليد المتحجّرة، كذلك ترى الفتيات المسلمات المتزلّجات أن هذه المجموعة هي وسيلة فعّالة لمحاربة الإسلاموفوبيا (الخوف من الإسلام) الذي ينتشر بشدّة لدى الغرب.

وإعطاء الفرصة للمجتمعات الغربيّة للتفاعل مع النساء المسلمات، والتوضيح لهم أنّه لا يوجد هناك ما يمنعهم من ممارسة هواياتهم حتى لو كانت هذه الهواية هي رياضة التزلج في الهواء الطلق. 

ويتنوّع أعضاء مجموعة “Skater Uktis” من جميع أطياف التديّن، ويختار الكثير منهنّ ارتداء الحجاب أو العباءة أو حتّى النقاب، وتقول حفصة (أحد أعضاء المجموعة) “لكلٍ من التزلّج والدين جانبٌ يعمل على تنمية شخصيّة الفرد، فأنت تتعثّر باستمرار وتسقط لكنّك تتعلّم، حتّى يصبح لديك وعيٌ، وتعرف نقاط ضعفك وقوّتك”.

ما علاقة الروحانيّة بالرياضة؟🤔

تشجّع مجموعة “Skater Uktis” بقيّة الأعضاء على النمو روحانيّاً والمساهمة في المجتمع. حيث يستضفْنَ جلساتٍ افتراضيّة  للنساء من جميع الخلفيّات والأديان عبر الإنترنت، حول مواضيع مثل الوعي والقيادة والعدالة الاجتماعيّة والعِرق ويتم مناقشة هذه المواضيع في سياق الإسلام.

نمت هذه المجموعة حتى وصلت الآن إلى 21 ممثّلاً من 14 دولة مختلفة حول العالم، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وفلسطين وحتى النرويج.

سؤال لقارئات موقع حزّر فزّر: ما هي الرياضة التي تتمنّين لو أنّكِ تستطيعين ممارستها في العلن بدون أي قيودٍ وأحكام؟ 

شاركونا آراءكم في التعليقات.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة