هل تتحدّث النباتات؟ تعرّفوا على طريقة جديدة تجعل النباتات كائنًا مُعبّرًا😮

من كتابة
أيمن سليمان عبد الملاك

شاركوا المقال

حول ما يدور حديث النباتات؟😏

بعض الناس يتكلّمون مع النباتات من باب الخيال أو المُزاح، ولكن ما الّذي يحدُث إذ عرفتم أنّ النباتات نفسها تتكلّم😮، وأنّ هذا ليس خيالًا ولا مُزاحًا! 

تخيّلوا النبتة تَطلُب منكم نقلها من الشّمس إلى منطقة ظليلة لكونها تشعر بالحرارة أو تطلب الماء لأنّها تشعر بالظمأ.

هذا بالضبط ما جعلتُه التكنولوجيا الحَديثة مُمكِنًا، من خلال “أصيص لوا” لزراعة النباتات، الّذي صُمّم ليُترجم احتياجات النباتات المزروعة فيه، حيث يُمكنه أنْ يُقدّم 15 تعبيرًا، وبهذه الطريقة سنعرّف رة مُباشرة على حاجيات النباتات.

أهمّ التعابير الّتي يستطيع النبات التحدّث من خلالها

جعل هذا الاختراع التعامل مع النباتات شبيهًا بالتعامل مع الحيوانات، حيث يُمكنكم التعرّف على ما تشعر به في تلك اللحظة. فمثلًا لو وجدتم شاشة الأصيص تُشير إلى إيموجيّ” في شكل وجه يُخرِج لسانه بعينين ضيّقتين، فهذا معناه أنّ النبتة في حاجة إلى ماء.

أمّا إذا كان “الإموجيّ” يُظهر وجهًا في حالة غثيان، فيعني ذلك أنّكم وضعتم كميّة ماء أكثر من اللازم ومن الممكن أنْ تُسبّب الضرر لتلك النبتة .

عندما تضيق العيون وتظهر قطرات عرق فهذا مَعناه أن الجوّ مُشمِس وجميل لكن يُفضّل أنْ تنقلونه إلى منطقة مُظلّلة.

أصيص ذكيّ لدرجة أنه يراقبكم أينما ذهبتم😀

تمّ تزويد أصيص لوا أيضًا تزويده بمُتَتَبّع حركة، بحيث أينما تحركتم تجدون تعبيرات الأصيص تنظر ناحيتكم، لإضفاء نوع من التفاعل.

وبالنسبة لطريقة استخدامه فهي بسيطة، كلّ ما عليكم بعد اقتناء الأصيص هو تحميل تطبيق لوا المُخَصّص لذلّك، وتختارون نوع النبتة الّتي تزرعونها في هذا الأصيص حتّى يتعرف على نظامها الغذائي، أو يُمكنكم تعيين أنظمة يدويّة حسب معرفتكم، بعد ذلك تجعلون الأصيص يقرأ رمز QR code من التطبيق من خلال الكاميرا الموجودة به، ثم سيبدأ الأصيص في العمل والاهتمام بالنبتة.

إنّ زراعة النباتات المنزليّة أمر في غاية المُتعة، فبعيدًا عن إنتاج الأكسجين النقيّ وامتصاص ثاني أكسيد الكربون الضار، فاللون الأخضر مُريح للعين والنفس، ويساعد جدّا في عملية الاتّزان النفسيّ للبشر.

نشكركم أصدقائنا، إذا كان لديكم خبرة في زراعة النباتات المنزلية، يمكنكم مشاركتنا تعليقاتكم.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة