مباراة الضباب … أغرب مباراة في تاريخ الساحرة المستديرة!⚽

من كتابة
zero-fact

شاركوا المقال

المباراة الكوميديّة الفوضويّة جداً!

جميعنا يعلم أنّ مباراة كرة القدم تتكوّن من فريقيْن، يكون الفريقان متساويان في عدد اللاعبين (أي 11 لاعب ضد 11 لاعب)، لكن ماذا لو قلت لكم أنّ هذه المباراة كان أحد الفِرق فيها يلعب بـ 15 لاعب دون أن ينتبه أحد!😂 

دعوني أروي لكم قصة رياضيّة كوميديّة تكاد أن تكون أغرب من الخيال. 

بعد أشهر من نهاية الحرب العالمية الثانية، قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الاحتفال بالسلام بين بريطانيا والاتحاد السوفيتي بإحضار بطلهم دينامو موسكو الروسي واللعب ضد أرسنال الذي كان أقوى أندية إنجلترا في ذلك الوقت.

عقدت المباراة في نوفمبر من عام 1945، وعند دخول اللاعبين أرضية الملعب، تفاجئ الجميع بكثافة الضباب الذي كان يخيّم على أجواء العاصمة لندن، كان الضباب كثيفاً لدرجة أنّ الجماهير لم تكن تستطيع رؤية بعضها البعض!

أحداث اللقاء الغريبة

في بداية اللقاء تقدّم دينامو في أول 33 ثانية من المباراة 1-0، لكنه خسر التقدم من نتيجة 0-1 إلى 3-2 في الشوط الأول، وبما أن الضباب كان كثيفاً للغاية، فقد أخذ اللاعبون الأمور بأيديهم، وقاموا بالعديد من التدخلات العنيفة التي كان يجب فيها رفع البطاقة الحمراء🟥.

عادت النتيجة إلى التعادل 3-3، بعد هدف رأت الجماهير الإنجليزية أنه تسلل واضح، إلّا أن حكم الراية احتسبه نظراً لأنّه لم يكن قادراً على الرؤية بشكل واضح. 

بعد فترة وجيزة.. اكتشف لاعبو أرسنال أن دينامو كان يلعب بـ 15 لاعب على أرض الملعب لمدة لا تقل عن 20 دقيقة بعد خطأ في التبديل، يا لها من فوضى! 

وكانت الطامّة الكبرى بعد إصابة حارس أرسنال بالإغماء بعد اصطدامه بالقائم عند محاولته للتصّدي لأحد الكرات، ليقتحم بعد ذلك أحد المشجعين المتحمّسين الملعب ليحقق حلمه ويكمل المباراة بدلاً من الحارس! 😂🤦‍♂️

المباراة انتهت بخسارة أرسنال 3-4، بحسب الأهداف التي تم احتسابها، لتتحوّل المباراة إلى مهزلة كروية غريبة عالقة في تاريخ كرة القدم العالمية.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة