من هم بي تي اس

7azarfazar-picture
من كتابة
كاڤيا

شاركوا المقال

من هم بي تي اس لنتعرف عليهم للارمي الجددمن 

BTS فرقة فتيان كورية جنوبية، تميزت موسيقاهم بكونها خليط بين البوب الكوري، الهيب هوب، و الآر أند بي. تشكلت في عام 2010 تحت إدارة Big Hit Entertainment، و بدأت رحلتها الفنية في تاريخ 13 حزيران،2013.وتتألف الفرقة من سبعة أعضاء:

كيم نامجون / RM، رابر و قائد الفرقة

كيم سوك جين، مغني و فيجوال (وجه الفرقة)

مين يونغي/ Suga، رابر

جونغ هوسوك/ J-Hope، راقص رئيسي و رابر

بارك جيمين، راقص رئيسي و مغني

كيم تايهيونغ/ V، مغني وراقص

جيون جونغ كوك، مغني رئيسي و راقص و رابر و العضو الأصغر في الفرقة.

الترسيم و الألبومات

ترسمت الفرقة لأول مرة مع أغنية No More Dreams  من الألبوم المنفرد 2Cool 4School، الألبوم الأول من ثلاثية المدرسة.

تبع ذلك ألبومات “The Most  Beautiful Moment in Life”، “Wings” و سلسلة ألبومات “Love Yourself”. و الألبومات اليابانية “Wake Up”، “Youth”، “Face Yourself”.

أسباب الصعود إلى الشهرة والنجاح العالمي

كان هناك العديد من الفنانين الكوريين الجنوبيين الذين ظهروا في قائمة Billboard Hot 100 في الولايات المتحدة منذ عام 2009. لكن، BTS هي أول فرقة K-pop تتصدر قوائم الألبومات الأمريكية. و من الأسباب الرئيسية التي جعلت الفرقة تتصدر تلك القوائم و تكتسب ذلك النجاح الهائل والعالمي:

الموسيقى

قام أعضاء الفرقة بتأليف وإنتاج معظم أغانيهم و التي تميزت بكونها “الموسيقى التي يرغب الناس بالاستماع إليها”، و إضافةً إلى ذلك، المواضيع التي تناقشها الأغاني كان لها دورًا كبيرًا في نجاحهم، بينما كانت بعض الفرق الكورية تتحدث عن الحب و العلاقات، كانت BTS تقوم بصنع أغاني عن التنمر، التكبر، و الصحة العقلية.

الأداء

ما الفائدة من صنع موسيقى مميزة إن لم تستطع إيصالها إلى عامة الشعب؟ و هذا كان من العوامل الرئيسية في نجاح فتيان بانقتان، حيث أنهم حولوا تلك الموسيقى إلى فن، تصاميم الرقص المذهلة و طريقتهم الخاصة في تقديم الفيديو كليب جعلت المعجبين يقعون في حبهم.

وسائل التواصل الاجتماعي

لعبت وسائل التواصل الاجتماعي و الانترنت دورًا كبيرًا في إيصال الرسالة التي أرادت الفرقة تقديمها إلى أكبر عدد ممكن من المعجبين، و صرح عضو الفرقة “شوقا” لراديو الـ BBC “أعتقد بأننا محظوظون، لقد ولدنا في الوقت المناسب، وبدون وسائل التواصل الاجتماعي، لما كنا ناجحين إلى هذا الحد”.

المعجبين

لا يمكن لأي فرقة النجاح دون معجبين. و BTS يمتلكون أحد أكثر المعجبين إخلاصًا في العالم بأكمله، مع 16.5 مليون متابع على تويتر و 13.5 متابع في الانستغرام.

قاعدة المعجبين الخاصة بالفتيان تعرف باسم A.R.M.Y و هو اختصار لـ (Adorable Representative MC for Youth). و عندما ترشحت الفرقة للفوز بجائزة في البيلبورد الأمريكي، قام الآرامي بالتصويت عبر الانترنت و تجاوزت الأصوات 300 مليون، و كل هذا الجهد من أجل ضمان الفوز و ليعبروا عن حبهم للفتيان السبعة.

إنجازات الفرقة و تحطيم الأرقام القياسية

1. الفرقة الكورية الأولى التي تتحدث في هيئة الأمم المتحدة

في أيلول، 2018 تصدرت BTS عناوين الصحف عن كونها أول فرقة تتحدث في الأمم المتحدة. و قام RM قائد الفرقة بالتوجه نحو الشباب في خطابه والذي حث به في التغلب على عدم الثقة بالنفس وقال: ” لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء في حياتي، لدي الكثير من الأخطاء و المخاوف. لكنني سأعانق نفسي قدر ما استطيع، وسأبدأ في حب نفسي تدريجيًا، شيئًا فشيئا”.

2. أول مجموعة K-pop تتصدر قوائم الألبومات في الولايات المتحدة

تصدرت ألبوماتهم “Love Yourself: Tear” و “Love Yourself: Answer”  المخططات الأمريكية، و حطم الألبوم الأخير من سلسلة “أحب نفسك” الرقم القياسي و سجل طلب مبيع مسبق بما يقارب 1.5 نسخة. و أصبح ألبوم “Wings” أول ألبوم كوري يدخل المخططات في المملكة المتحدة أيضًا.

3. الفرقة الكورية الأولى التي تقوم بأداء في ملعب أمريكي

حيث قامت الفرقة بأدائها الأخير لجولة أمريكا الجنوبية على أرض ملعب “سيتي فيلد” الأميريكي بتاريخ 6 أكتوبر،2018. وبالطبع لن ننسى بأنهم الفرقة الكورية الأولى التي قدمت أداء في حفل جوائز البيلبورد ” Billboard awards”، و في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية ” American Music Awards”.

4. موسوعة غينيس!

في 2019، ظهر اسم BTS مرتين في كتاب موسوعة غينيس للأرقام القياسية:  

أكثر الفيديوهات مشاهدة على الانترنت خلال 24 ساعة لِفرقة كورية لِأغنية”DNA” 21 مليون مشاهدة.أكثر المشاركات في تويتر، حيث كان مجموع الرد على التغريدات مايقارب 330.624 تغريدة سجلها حساب BTS على تويتر.

و عادت BTS لِتحطم أرقامها القياسية في أغنية “IDOL” والتي حازت على 45 مليون مشاهدة خلال 24 ساعة، و بذلك تكون قد تخطت أغنية “DNA” و حطموا الأرقام القياسية السابقة التي سجلوها بأنفسهم.

بعض الحقائق عن فتيان بانقتان BTS

الاسم الأصلي للفرقة “Bangtan Sonyeondan” والذي يعني فتيان ضد الرصاص، المعنى الذي يحمله الاسم هو تحطيم النمطية، النقد، والتوقعات. و اختصار BTS يدل على ” Beyond the Scene”.

أطلقت الفرقة 29 فيديو موسيقي، و مايقارب 22 اغنية منفردة خلال 5 سنوات من 2013 حتى 2018.

حتى تاريخ يوليو/تموز، 2018، كانت الفرقة قد حازت على 53 جائزة منذ الترسيم.

ظهرت الفرقة في عام 2018 على غلاف مجلة “Time” بمقال عنوانه ” قادة الجيل القادم”. وكانوا ضمن قائمة أكثر الأشخاص تأثيرًا.

حصل ألبوم Love Yourself: Tear على ترشيح غرامي لأفضل غلاف ألبوم، وتمت دعوة الفرقة إلى حفل جوائز الغرامي في 2019، و قاموا بتقديم جائزة أفضل ألبوم R&B.

Nature

خصومات خاصة للأصدقاء

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة