سلبيات وايجابيات الهاتف النقال 📱📲

من كتابة
maroua-3

شاركوا المقال

بسم الله ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى آلله عليه وسلم 💖♥❤😋

لنبدأ بالأهم، نحن كلنا نملك الهواتف لسبب ما أو بدون سبب، المهم أننا نحتاجه في أي وقت، بعض من الناس يجهلون ما مَخاطر الهاتف وإيجابياته على الإنسان؟

اتضح أن الاستعمال المفرط فيه يهدد بأخطار في الصحة النفسية للانسان. 

نبدأ بالمخاطر

استعمال الهاتف طول النهار سيء وينتج عنه أمراض نفسية مثل: التوحد، متلازمة الداون، صعوبة التكلم… لأن الهاتف يمنع الانسان من التواصل مع أهله أو المجتمع الذي حوله، فيبقى مع الهاتف فيشغل عقله معه فقط ولا يلتفت الى أي شيء، وكأنه في عالم آخر غير عالمنا، ويدخل في نوبة سكوت.

فلا يعرف كيف يخرج مشاعره لأهله أو يعبر عن نفسه، وعندما يداعبه أحد يغضب وتأتيه نوبة غضبية حادة، فيبدأ بالبكاء يعني أنه لا يريد أن يلعب مع أحد… 

وفي هذا الجيل، أصبح الطفل دائمًا يستعمل الهاتف أو التلفاز.

Nature

يمكن لأي أحد يكون مشغولًا بأمر وولده يبكي، فيعطيه الهاتف للسكوت فقط. أو يكون مريضًا فلا يحتمل صداع الرأس، فيُدير له التلفاز بعيدًا عنه لوقت محدد للحفاظ على صحة عقله.

ولا ننسى تلك الألعاب الخطيرة التي يلعب الأطفال بها، أنتم تعلمون من هي. من يقول أنه لا يحدث شيء، فإنهم يجهلون.

فقط تحذير لهذه الألعاب، أرجو منكم أن تستعمل الهاتف بشكل صحيح. 🌺🤗😃🧐💞

أما الإيجابيات

فللهاتف إيجابيات وهي استخدامه في الدراسة حين يحتاج طالب أو تلميذ إلى معلومة يحتاجها في مشواره الدراسي، يبحث عنها فيجد ألف معلومة أو أكثر، أو إذا أراد بحثًا عن شخصية تاريخية عظيمة.

ويمكن أن يستخدمه مدير شركة يكتب تقريرًا عبر الحاسوب أو على الهاتف، أو وصفة الطبخ للأمهات أو أمور دينية يستفسر فيها المسلم ليكتمل دينه، أو ضبط موعد الأذان للصلاة، أو الشراء عبر المواقع، أو التواصل مع المجتمع، فحين يفتقد أحد عائلته وهو يكون في بلاد الغربة، يراهم عبر المواقع.

ويمكن أيضًا التعرف على أصدقاء جدد أو إعلام عن الأخبار إلخ، أو مواقع تعليمية للأطفال لكن بوقت محدد مثل موقع حزر فزر، فهو يجمع بين التواصل بين الناس ويمنح جرعة فورية من الضحك والإيجابية الممتعة. 

وأخيرًا، شكرا لقراءتكم المقال. أحاول فقط أن أعرفكم على مخاطر الهاتف وإيجابياته وحسن استعماله. 🤗🤗🤗

Nature

*تم اضافة تعديلات بسيطة من فريق حزر فزر

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

9 تعليق

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة