١٠ دقائق يوميًا من شأنها أن تقلب حياتك ١٨٠ درجة. كيف؟ اقرؤوا معنا

من كتابة
ليليان ملي

شاركوا المقال

اضبطوا ساعاتكم على عشر دقائق واقرأوا هذه الإجابة،ولكن تنبيه بسيط:

ما سنذكره لكم في هذه الإجابة يمكنه تغيير حياتك بالفعل على المدى البعيد ومع الالتزام بتطبيق هذه الأمور في حياتكم اليومية. إذاً فلن نجد هنا حلولاً سحرية ستغيّر حياتنا اليوم، لكن مع الممارسة ستظهر نتائجه الإيجابية في وقت قصير. ماذا تنتظرون؟ هيا نبدأ.

via GIPHY

1. اقرؤوا ٥ صفحات من أي كتاب خلال 10 دقائق

استمروا على هذا الأمر لمدة 30 يوم بلا انقطاع. من فوائد هذه الممارسة اليومية أنكم ستكتسبون عادة القراءة وستصبح جزءاً من حياتكم اليومية وبالتالي سيصبح لها تأثير كبير على طريقة تفكيركم ونمو عقلكم وثقافتكم الشخصية والعامة.

 2. مارسوا التأمل الصباحي لمدة ١٠ دقائق 

 بعدما تستيقظوا كل صباح، اضبطوا هواتفكم على 10 دقائق وابدأوا بممارسة التأمل البسيط، بحيث يمكنكم فقط أن تركّزوا على طريقة تنفسكم ببطء وأن تركّزوا مع حركة الشهيق والزفير. صفوا أذهانكم حتى تنقضي العشر دقائق. واستمروا على هذا المنوال أيضاً 30 يوماً دون انقطاع لنتائج أفضل.

3. أظهروا الامتنان والتقدير

خذوا ١٠ دقائق أخرى من يومكم وابدأوا بكتابة 5 أشياء أو أشخاص أو أحداث تشعرون تجاهها بالامتنان والتقدير❤️ 

ستواجهون صعوبة في البداية في إيجاد أشياء تمتنون لها. لكنكم في نهاية الأمر ستدركون أنكم أغنياء أكثر مما تتخيلون أنفسكم.

4. ضعوا الخطط ليومكم

استغلوا  10 دقائق في بداية اليوم للتخطيط ووضع قائمة مهام تريدون إنجازها خلال اليوم كي لا تترك يومكم للعشوائية!  التخطيط من العادات التي ستغيّر حياتكم وطريقة تفكيركم. ويمكنكم الاستعانة بتطبيق Google Keep.   

5. عززوا علاقتكم بالله

لا تنسوا يا أحبتي علاقتكم مع ربكم، خذوا 10 دقائق من يومكم لذكر الله، والاستغفار، والصلاة. احمدوا الله يوميًا على ما أنعمه عليكم من عائلة، ومأوى، وحياة كريمة. فمن عرف ربه نعم بالسعادة والطمأنينة.

كانت هذه فقط بعض الأمور البسيطة التي يمكنكم فعلها في 10 دقائق يوميًا. مارسوها واستمروا عليها لفترة لا تقل عن 30 يوماً ومن بعدها يمكنكم ملاحظة النتائج بأنفسكم..

عادات ال١٠ دقائق غيرت حياتي وحياة كل من عرفها ومارسها، فهل أنتم مستعدون لخوض هذه الرحلة نحو حياة أفضل؟هيا إذًا، أنتم تستحقون ذلك🌻.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة