الكاتشب اُخترع على أنّه دواء! 15 معلومة هل تعلم مضحكة، ستضحكون من قلوبكم

شاركوا المقال

الواقع أصبح أغرب من الخيال

نعيشُ في عالمٍ يضجّ بالمعلومات الغريبة والخفيّة، والّتي نكتشفها بالتدريج مع مرور الوقت، لكن بعض هذه المعلومات لا يمكن تصديقها، ليس لشدّة غرابتها فحسب، بل لشدّة طرافتها أيضاً.

لذا جمعنا لكم في هذا المقال معلومات هل تعلم مضحكة وطريفة ستُدخل المعرفة والبهجة إلى صدوركم، وستجعلكم هذه المعلومات تنظرون إلى العالم نظرة اندهاشٍ واستغراب، مع رسمِ ابتسامةٍ لطيفة على وجوهكم أثناء قراءة هذا المقال الممتع، هل أنتم على استعداد لتنمية معلوماتكم عن طريق القليل من الضحك؟😂 لننطلق!    

1. كان مخترع “إم آند إمز” يعاني حساسيّة من الفول السودانيّ 🥜

كان فورست مارس مؤسّس شركة “مارس المتحدة” ومخترع الحلوى الشهيرة القريبة على قلوبنا جميعاً إم آند إمز يعاني من حساسيّة ضد الفول السودانيّ، أي أنّ المسكين لم يستطعْ تذوّق اختراعه اللّذيذ😬.

هل تعلم مضحة 1

2. تقع مثانة حيوان الكركند البحري (جراد البحر) في رأسه 🦞

أغرب معلومة هل تعلم مضحكة أنّ حيوانات الكركند تتتبوّل من رؤوسها🤨، حيث توجد مثاناتهم تحت أعينهم مباشرة، ويساعد وجود المثانة في هذا المكان أثناء القتال، حيث ترشُّ سرطانات البحر البول في وجه أعدائها!

via GIPHY

3. كان يُباع الكاتشب قديماً على أنّه دواء 🍅💉

كان يتم استخدام الكاتشب في القرن الثامن عشر كدواء، وذلك لأنّ ثمرة الطماطم تحتوي على أعلى نسبة من مادة “الليكوبين”، وتقي هذه المادة من أمراض القلب والبول السكري وهشاشة العظام ومفيدة للجهاز الهضمي. 

4. يخاف الفيل من النحل 🐝🐘

أطرف معلومة هل تعلم مضحكة أنّ الفِيَلة تخاف وتفزع من النحل، لدرجة أنّه عند رؤية أو سماع طنين النحل تصدر الفِيَلة صوتاً مميّزاً يعني “اهربوا النحل غاضب”😂 تخيّلوا أنّ حيواناً بهذا الحجم يمكن إخافته بنحلة فقط.

via GIPHY

5. يمكن أن يقتل العنب الكلاب والقطط 🍇🐕

يعدّ العنب من الأطعمة السامّة للقطط والكلاب، وعلى الرّغم من وجود الكثير من الأبحاث حول هذا الموضوع، إلّا أنّ المُسبّب الدّقيق لا يزال غير معروف، كل ما هو معروف أنّه يسبّب فشل كلويّ حادّ يتبعه الموت.

هل تعلم مضحة 5

6. تزرع السّناجب الأشجار🐿🌳

تقدّر أعداد الأشجار الّتي تزرعها السّناجب بالملايين! لكن كيف تزرع السّناجب هذه الأعداد الهائلة من الأشجار؟!

تخبّئ السناجب المكسّرات والحبوب والخضروات الّتي تجمعها عن طريق دفنها في الأرض، لكن في كثير من الأحيان تنسى السناجب أين دفنت مخزونها🤦‍♂️، لتنبت بعد ذلك لتصبح أشجاراً. 

Squirrel GIF - Find & Share on GIPHY

7. تعود ملكيّة جميع بجعات انجلترا إلى الملكة 🦢 

نعم هذه أحدى أغرب معلومات هل تعلم مضحكة، حيث تمتلك الملكة إليزابيث الثّانية جميع البجع في كل إنجلترا، وليس هذا فقط بل أنّها تمتلك أصنافاً من بعض الحيوانات الأخرى.

via GIPHY

8. يوجد في سويسرا فندق مصنوع من الثلج 🧊

الطريف في الأمر ليس أنّ الفندق مصنوع بالكامل من الثلج، بل أنّ عليهم إعادة بنائه كلّ عام😂، وكأنّ الفندق يولد كلّ شتاء من جديد، كطائر العنقاء الأسطوريّ الذي ينهض من رماده. 

9. يحمل ذكر فرس البحر البيض حتّى يفقس بدلاً من الأنثى🥚

المتعارف عليه أنّ الحمل والولادة مسؤولية تختصّ بها الأنثى لدى البشر والحيوانات على حدٍّ سواء، لكن هل تعلموا أنّ ثمّة ذكور في مملكة الحيوان يحملون عبء هذه المسؤوليّة عن الإناث؟! فرس البحر أو حصان البحر هو أحد هذه الحيوانات.

حيث تضع الأنثى بيضها داخل كيس بالقرب من بطن الذكر، ليجري إخصاب البيض بالحيوانات المنوية داخل جسم الذكر، وبعد فترة الحمل يفقس البيض وتخرج الآلاف من صغار فرس البحر دفعة واحدة، وتكون ذات حجم صغير جداً.

10. تموت ملايين الطيور سنوياً بسبب اصطدامها بزجاج النوافذ 🐦

هذه معلومة هل تعلم مضحكة لكنْ حزينة بعض الشيء، حيث تواجه الطيور مشكلة فى انعكاس الضوء في الزجاج مما يجعلها تصطدم به وتسقط ميتة. 

لكن بدأ بعض العلماء بالفعل بالتفكير في آليّة يمكنها منع الطيور من الاصطدام بالزجاج، عن طريق التوصّل لتقنيّة تسمى بزجاج شبكة العنكبوت.

11. لا يستطيع الكنغر القفز بدون ذيله🦘

إذا رفعتم ذيل الكنغر عن الأرض فإنّه لن يستطيع القفز؛ وذلك لأنّه يستخدم ذيله كقدم إضافيّة لتحقيق التوازن أثناء التنقل، فعند رفع ذيله عن الأرض أو إذا حصل شيءٌ ما لذيله فلن يكون لديه التوازن الكافي للقفز.

12. تصنع شركة السيّارات الألمانيّة “فولكس فاجن” السّجق (النقانق) 🌭

ماذا ستكون ردة فعلكم لو قلنا لكم أنّ المنتج الأكثر مبيعاً لشركة السيّارات الألمانيّة “فولكس فاجن” ليس السيّارات! نعم بل هو السّجق (النقانق).

هذه معلومة هل تعلم مضحكة وصادمة! فالشّركة تبيع نقانق حول العالم أكثر من مبيعات سيّاراتها، ليس ذلك فحسب، فهم يحقّقون عائداً من مبيعات النّقانق أكثر مما يحقّقونه من مبيعات السيّارات!

13. تعبّر حيوانات الغوريلا عن سعادتها عن طريق التّجشّؤ 🦍

معلومة مقزّزة بعض الشيء لكنّها حقيقيّة 😂، جميعنا نعبّر عن فرحنا بطرق معيّنة، مثل الرّقص أو الغناء أو الأكل، لكن، هل تساءلتم يوماً ما الذي تفعله حيوانات الغوريلا عندما تكون سعيدة؟ هذا صحيح عندما تكون الغوريلا سعيدة فإنّها تتجشّأ، وللأسف ليس لديهم حلوى النّعناع للحفاظ على رائحة أفواههم

via GIPHY

14. تمتلك النعّام عيوناً أكبر من حجم أدمغتها 👁🧠

يُعادل حجم عين النعامة حجم كرة البلياردو تقريباً، حيث تمتاز بعينان كبيرتان جداً، وهي تعتبر أكبر عيْن لطائر في العالم، وثاني أكبر عين بعد عيْن الفيل بين الحيوانات، تخيّلوا أن تكون أعينكم أكبر من أدمغتكم😅، يا لها من معلومة هل تعلم مضحكة حقاً.

via GIPHY

15. تُمنع الثّمَالة داخل حانات استراليا😵 

من المضحك أنّ مكان مخصّص لشرب الكحول والخمر تُمنع فيه الثّمَالة😂، بل ويُعاقب صاحب الحانة في أستراليا بعقوبة باهظة إذا وصل الزبون أو الموظّف العامل في الحانة لحدّ الثّمَالة، وقد تصل العقوبة إلى حدّ سحب رخصة المكان.

هل تعلم مضحة 15

وفي نهاية المقال وبعد كل المعلومات الّتي قرأناها سويّاً دعونا نعدّل الجملة الافتتاحيّة قليلاً لتُصبح “الواقع أصبح أطرف من الخيال”، فبرغمِ الأوقات الصعبة الّتي نعيشها إلّا أنّ عالمنا مليءٌ بالأمور الّتي تهوّن علينا شدّته وقسوته وتجعله يستحقّ العيش، بل يستحقّ الضّحك. 

كانت هذه بعض معلومات هل تعلم مضحكة ومثيرة، إذن، هل نجحنا في رسم البسمة على محياكم؟ شاركونا في التّعليقات أدناه أيّ معلومة أضحكتكم أكثر، ولا تنسوْا مطالعة آخر مقالات موقعنا!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

أكثر المقالات قراءة