أين أصبح نجوم ستار أكاديمي؟ تعرفوا من هنا إلى جديد خريجي الأكاديمية

من كتابة
كارن عيد

شاركوا المقال

بعد تخرجهم من مدرسة ستار أكاديمي، ماذا خبأت الحياة لهؤلاء النجوم؟

لطالما تابعنا يوميات نجوم ستار أكاديمي وانتظرنا نهار الجمعة بفارغ الصبر كي نجلس أمام شاشة التلفاز ونشاهد أداءهم في البرايمات.

وبما أننا متأكدون أنكم اشتقتم لهذا البرنامج الغنائي الشهير، أردنا إطلاعكم على أخبار بعض النجوم والتطورات الّتي حصلت في حياتهم بعد الخروج من برنامج ستار أكاديمي والتوجه نحو عالم الفنّ والغناء.

هل أنتم مستعدون؟

1. رحمة رياض: من ستار أكاديمي إلى عراق أيدول 

بعد الموسم العاشر من ستار أكاديمي، وقّعت النجمة العراقية رحمة رياض في عام 2013 عقدًا مع شركتي Music Is My Life وWatary Production. 

وبحلول عام 2018، لاقت أغنيتها “وعد منّي” نجاحًا ملحوظًا إذ تجاوزت نسبة المشاهدة على يوتيوب أكثر من 160 مليون. 

أصدرت رحمة في أوائل عام 2020 أغنية “ماكو منّي” فلاقت أصداءًا إيجابية في العالم العربي، وحققت أكثر من 78 مليون مشاهدة على يوتيوب. 

بالإضافة إلى ذلك، أصبحت رحمة الحكم الرئيسي ضمن برنامج عراق أيدول لموسمين متتاليين. 

وطلّت رحمة منذ فترة وجيزة في مقابلة حوارية مع أنس بوخش على يوتيوب وتحدثت عن طفولتها وعن أبيها وأجابت عن أسئلة كشفت أكثر عن شخصيتها. 

وفازت رحمة في الآونة الأخيرة بجائزة الموريكس دور عن فئة أفضل نجمة غناء عربية عراقية. وغنّت في حفل الموريكس دور أحدث إصداراتها وهي أغنية “الكوكب”. 

2. إيهاب أمير: أفضل مطرب شاب عربي للمرة الثالثة على التوالي 

بعد ستار أكاديمي 11، أصدر النجم المغربي إيهاب أمير أغانيه الخاصّة فكانت أوّل إصدارته أغنيتي “نتا لي بديتي” و “تعالي ليا”. 

وفي عام 2021، حقق إيهاب نجاحًا كبيرًا مع أغنية “ملينا” بالتعاون مع سبعتون إذ نالت الأغنية أكثر من 64 مليون مشاهدة على يوتيوب وهو أعلى رقم حصده أمير في كافّة مسيرته الفنية حتّى الساعة. 

ونال إيهاب في مهرجان الفضائيات العربية جائزة أفضل مطرب شاب عربي للمرة الثالثة على التوالي وعبّر عن فرحته على موقعه الخاص على انستغرام وقال: “الجائزة 3 على التوالي عن فئة ‘أفضل مطرب شاب عربي 2021’ شكرًا من القلب على مجهوداتكم وتصويتكم وتعبكم عارفها ماشي سهلة الله يخليكم ليا ❤️.” 

وأصدر أمير في التاسع من شهر أكتوبر الحالي أغنية  “السرّ القديم” وهي من كتابته وألحانه. 

3. شذى حسّون: ضيفة مهرجان بابل الدولي

فازت النجمة العراقية المغربية شذى حسّون بالموسم الرابع من ستار أكاديمي وكانت أوّل إمرأة عربية تنال هذا اللّقب.

وبعد ستار أكاديمي، أصدرت شذى أغاني منفردة شتّى نذكر منها “ابن بلادي” و”روح” و”عُشاق” وغيرها.

وحصلت في عام 2009 على جائزة الموريكس دور عن فئة أفضل فنانة شابّة. ولم تصدر شذى ألبومها الأوّل حتّى عام 2011 وكان تحت عنوان “وجه تاني”.

وستطلّ شذى على مهرجان بابل الدولي فقد نشرت على موقعها الخاص على انستغرام صورة قالت فيها: “جمهوري الغالي و أبناء مدينتي “الحلة” انتظروني هذا العام لنغني و نفرح على المسرح البابلي من خلال مشاركتي في حفل الختام لمهرجان بابل الدولي…سعيدة بالغناء وسط أهلي للمرة الأولى في بابل وسعيدة بهذه النشاطات لبلدي العراق وعودة واحد من أقوى مهرجانات الوطن العربي سابقا حتى يرجع منارة الجمال و الفن مرة أخرى أريدكم اهناك وياية. شنو مشتاقين تسمعون اغاني مني 🔥”.

4. سعد رمضان: عفويته تضحك مصطفى الآغا 

بعد نيله المرتبة الثالثة في ستار أكاديمي 5، أصدر النجم اللّبناني سعد رمضان أغنيتي “خلص الوقت” و”مسبع الكارات”. وحققت أعماله الكثير من النجاحات ونخص بالذكر الأغاني التالية وهي “شو محسودين” و” أنت وأنا” و”ضدّ النسيان” إذ حققت هذه الأغاني نسب مشاهدة عالية على يوتيوب.

وقد طلّ سعد على برنامج “صدى الملاعب” مع الإعلامي مصطفى الآغا وانتشرت فيديوهات من المقابلة على مواقع التواصل ومنها فيديو أضحك فيه سعد مصطفى عندما كان يجيب عن سؤال.

ويستعد حاليًا سعد للمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية في الإسكندرية الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية في شهر نوفمبر الآتي.

5. لارا اسكندر: كاتبة ومغنية وزوجه ومؤخرًا أم 

بعد وصولها إلى نصف نهائي موسم ستار أكاديمي السادس، انطلقت لارا في مسيرتها الفنية وتعاملت مع المنتج والملحن جان ماري رياشي.

وأصدرت لارا أول أغنية منفردة لها في أوائل عام 2010 وحملت عنوان “Mission Is You”.

وفازت أغنية “Mission Is You”بجائزة Middle East Music Award عن فئة التشجيع الممنوحة للفنانين الصاعدين.

أصدرت لارا ألبومها الأوّل “About a Girl”  في عام 2012 وتضمن أغاني بالإنجليزية وأغنية بالعربية وأغنية بالإيطالية. وأصبح هذا الألبوم في المرتبة الأولى في لبنان ومصر ودبي.

أمّا بالنسبة إلى حياة لارا الشخصية، فقد تزوجت وأصبح لديها طفلة.

وفي 31 أغسطس، نشرت لارا صورة على انستغرام، قائلة فيها أنها متحمسة كي يرى جمهورها ماذا تحضر.

نشكركم كثيرًا على قراءة المقال ونتمنى أن تكونوا قد أحببتموه. شاركونا في التعليقات موسم ستار أكاديمي المفضّل لديكم واسم نجمكم/نجمتكم المفضّل/المفضلة كي نتحدث عنه/عنها في مقالتنا الآتية!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة