ما هو التنمر؟ ولماذا يتنمر المتنمرون؟ وبماذا يشعر المتنمر عليه؟ الأجوبة هنا!

7azarfazar-picture
من كتابة

شاركوا المقال

حسناً أنا مجرد فتاة في الصف السابع، لكنني أخطط لأن أكون معلمة دراسات اجتماعية وفي مدرستي يكون لدينا معلمة تعلمنا بعض الأمور عن الحياة وتكون معلمة دراسات اجتماعية لذلك قررت أن أتكلم عن موضوع مختلف كل مرة أجد وقت فراغ وأتمنى أن تستمتعوا

ما هو التنمر؟

التنمر هو أن تسخر من شخص ما على عيبٍ فيه بطريقة ليست مضحكة و إنما هي جارحة ومؤلمة.

لما يتنمر المتنمرون؟

في العادة يكون المتنمرون متكبرين ومغرورين ويبحثون عن أي شخصٍ فيه أي عيبٍ بسيط كشخصٍ يرتدي نظارة أو ما شابه ولكن هناك نوعٌ آخر من المتنمرين وهم من يعانون من نقصٍ في شيء ما في حياتهم، مثلاً هناك أشخاص يعاملهم أباؤهم بقسوة فعندما يرى هذا الشخص شخصاً آخر يعامله والداه بطريقة طيبة يتنمر عليه لأنه يغار منه فبالتالي ليس كل المتنمرين سيئين.

مالذي يشعر به المتنمر عليه؟

هناك أشخاص يشعرون أنهم معيوبون لكن عندما يتم التنمر عليهم يتأكدون من عيبهم و يفقدون الأمل في أنفسهم وبالتالي يصبحون انطوائيين وهذا يؤثر عليهم مستقبلاً، و هناك أشخاص يشعرون بالكمال ولكن عندما يتم التنمر عليهم يشعرون بالنقص ويفكرون في أنه ربما فيهم المزيد من الأخطاء وهذا قد يؤدي إلى انعدام الثقة لاحقاً، و لكن هناك أشخاص قد يتم التنمر عليهم لدرجة مبالغ فيها تجعلهم يؤذون أنفسهم.

كيف يتوقف التنمر؟

ببساطة على كل من يشعر بالنقص أن يسعى للكمال (بالطبع الكمال لله وحده) ولكل من يشعر بالكمال أن يكمل نقص غيره وأن التنمر ليس مضحكاً، تخيل أن يتم التنمر عليك لدرجة أن تؤذي نفسك، هل سيكون الأمر مضحكاً؟ بالطبع لا لذلك أنا أطلب أن يتوقف أي متنمر عن التنمر.

علي ترككم الآن لأنني سوف أتأخر عن المدرسة هكذا و سوف يتم التنمر علي أنا🙂💔

*تمت إضافة تعديلات بسيطة من فريق حزر فزر

خصومات خاصة للأصدقاء

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق والتفاعل مع الأصدقاء، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

2 تعليق

×

نستخدم مكتبة خارجية هنا، الأفضل البحث باللغة الإنجليزية

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة