تمثال لإصبع وحائط الجراثيم 😮... تعرّفوا على أكثر 10 معالم فنيّة غريبة في العالم

من كتابة
أيمن سليمان عبد الملاك

شاركوا المقال

هل يمكنكم تخيّل أنّه من شدّة ولع فنّان تشكيليّ بإصبعه، صنع له تمثالاً بطول 8 أمتار؟

أو هل تتخيّلون أيضًا أنّ الناس في اليابان يَحجّون إلى روبوت آليّ بطول 18 مترًا؟ فقط لأنه بطل كارتونهم المُفضّل.

فإن كنتم تعتقدون أنكم زرتم أماكن غريبة في العالم فبالتأكيد أنتم تحتاجون لقراءة هذا المقال لتراجعوا أنفسكم مرّة أخرى من حيث مدى الغرابة الموجودة في هذا العالم! تابعوا معنا.

1. سلِّموا أنفسكم لأيادٍ من حجارة، على الجسر الذهبيّ في فيتنام😮

حينما نزور فيتنّام لا يُمكننا  تفويت الجسر الذهبي المُدهش، الّذي صُمّم على شكل أيادي عملاقة 😮 مصنوعة من الصخور الطبيعية تحمل الجسر المُذّهب الّذي يربط بين محطة التلفريك والحدائق في مدينة “بانا هي لدا نانغ”.

فوق هذا الجسر يمكننا أن نُحلّق على ارتفاع  1400 متر من سطح البحر، ممّا يجعلنا ننظر إلى السحاب من الأعلى والصخور المنحوتة من الأسفل على مدى 150 مترًا، وهي طول الجسر.

2. اغطسوا داخل الفولاذ والزجاج دون أن تغرقوا في جزيرة مورنسيل النمساوية 🤩

جزيرة مورنسيل ليست فقط جزيرة إصطناعية ولكنها تحفة فنية مصنوعة من الفولاذ والزجاج وسط نهر بالمر في مدينة غراتس على شكل قوقعة حلزون مائي، بُنِيت في عام 2003 حينما حصلت مدينة غراتس النمساوية على لقب عاصمة الثقافة الأوروبية.

تتكوّن الجزيرة من طابقيْن؛ يُمكّننا الطابق الأسفل من تناول القهوة مباشرة ونحن  ننظر إلى الماء والمدينة مباشرة، أمّا الطابق الأعلى فهو مُخصّص لإقامة الحفلات مع استغلال المشهد المبهر للنهر.

3. اكتشفوا أغرب مُنتزه في العالم، منتزه مسلسل الكارتون “كاندام فرونت”😁

واحد من أغرب الأماكن السياحيّة والأكثر إقبالا في طوكيو، خصوصًا لمُحبّي مسلسل أجنحة كاندام الكارتونيّ. ويقع المنتزه في منطقة طوكيو الأماميّة، الّتي تعدّ من أهم وأجمل الأماكن السياحيّة في اليابان.

طول تمثال جاندام العملاق يصل إلى 18متر تقريبًا، ويمتلك رأسًا مُتحرّكًا يعكسُ الأضواء على الناس من أسفل.

4. تعرّفوا على أكثر معلم سياحي مليء بالجراثيم في العالم🙄

حائط العلكة في سياتل، طول هذا الحائط 20 مترًا، وهو من أشهر الأماكن السياحية هناك، حيث يأتي السياح من كل مكان ويمضغون العلكة ثم يلصقونها كتذكار على الحائط.

ولكم أن تعلموا أنّه سبق لسلطات المدينة أن نظّفت الحائط، ولكنه سرعان ما امتلئ من جديد بالجراثيم والعلكة معًا.

5. أتدرون أنهم أقاموا تمثالًا لإصبع!😮😮

هو يقع في ميدان الأعمال في باريس، حيث قام ببنائه الفنّان سيزار بالداتشيني، الّذي كان يعشق إصبعه إلى حدّ صنعه لتمثال عملاق يُحاكيه.

6. استمتعوا بجمال تمثال الرجل والمرأة المُتحرّك في جورجيا😍😍

هذا التمثال يصل طوله إلى 8 أمتار من الحديد. وينقسم إلى قسمين رجل وامرأة يدوران حول  بعضهما برومانسيّة ودراما تلمس القلوب إلى أن يصيرا تمثالا واحدًا.

ميزة هذا التمثال المُتحرّك هو قصّته الّتي يحكيها دون أن يتكلّم أو ينطق، حيث يحكي قصّة حبّ الرجل والمرأة منذ بداية التاريخ.

7. القوا بعُملاتكم المعدنيّة في نافورة تريفي بروما لجلب الحظ😅😅

يزورها ملايين السيّاح خلال السنة، وهي من أشهر المعالم السياحيّة في روما. يقصدها أغلب السياح، حيث يلقي السياح عملة ويتمنون أمنية، و وصل مجموع العملات التي تم جمعها من النافورة إلى 1.4 مليون يورو في عام 2017.

من سيغطس في هذه النافورة هو المحظوظ فقط.

8. امشوا على أعلى جسر زجاجي في العالم😎

تم بناء هذا الجسر أعلى وادي شانغجياجيه وهو يقع في مقاطعة ووهان.

ومن أهمّ مُميّزات هذا الجسر هو مدى الرعب الذي يشعر به الناس عندما يمرون عليه، حيث يمكنكم أن تروْا الوادي من أسفل على ارتفاع شاهق. كما توجد إمكانية للسياح بأن يكسروا طبقة من الزجاج ليزداد الرعب أكثر. هذا الجسر تجرِبة تحتاج إلى أن نتمالك أنفسنا تمامًا ولا ننزلق كثيرًا على الزجاج لئلا ترتجف قلوبنا.

9. استمتعوا بأعلى اندفاع مائي في العالم عند نافورة الملك فهد🤗🤗

تُعدّ نافورة الملك فهد أعلى نافورة من نوعها على مستوى العالم حسب موسوعة غينس، حيث يبلغ ارتفاعها 312 مترًا فوق سطح الماء، وهي من أهمّ المعالم السياحيّة المُطلّة على البحر الأحمر في مدينة جدّة.

10. اكتشفوا الحديقة المتكوّنة من 130 ألف شجرة لتعطي رمز Qr🤔🤔

في شمال الصين وتحديدًا في مدينة باودينغ، أُقيمت حديقة مليئة بالأشجار، ولكن الغريب في هذه الحديقة أنها تعطي رمز Qr سرّي.

فإذا التقطتم صورة الحديقة من الطائرة من أعلى ومسحتم الصورة عن طريق برنامج ال Qr  في هاتفكم سينقلكم هذا الرمز مباشرة إلى خريطة الحديقة على جوجل مابس.  

أخيرًا كانت هذه المجموعة من الأماكن الغريبة في العالم هي الأكثر جنونًا على الإطلاق، فلا تنسوا في التعليقات أن تُخْبِرونا أيّ مكان ترغبون في اكتشافه.

نشكركم أعزّائنا لمطالعة مقالنا، وندعوكم لزيارة موقع حزر فزر للاطّلاع على العديد من المقالات الأخرى.

هذا المقال بالتعاون مع صفحتنا الأخت موقع شنطة سفر

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة