“ما هي أفضل نصيحة سمعتها في حياتك؟”، اكتشفوا أفضل 8 إجابات العرب من هنا

شاركوا المقال

سألَ مُستخدم على موقعُ كورا Quora بالعربيّة المُتابعين العرب ما هي أفضل نصيحة سمعتها في حياتك؟، وجاءت إجاباتُهم مُختلفة، ولكن مُلهمة…

إنتقى لكُم اليوم موقع حزّر فزّر أفضل 8 نصائح من بين إجابات العرب، لعلّكُم بحاجة إلى سماعِها واعتمادِها لمُجابهة الصّعاب والهُموم! فلنبدأ إذًا…

 1. “كُونوا مُمتنّين”

“امي دايما ما كانت تقول لي “كوني ممتنه” دايما يجب ان ُتحسسي نفسك ان اصغر النعم اعظمه بالرضاا و الامتنان للاشياء البسيطه تكون جميله”

روان أحمد

via GIPHY

2. “حينما توجد الإرادة، توجد الوسيلة”

“حينما توجد الإرادة توجد الوسيلة… ومن خبرتي المتواضعة في الحياة؛ حينما توجد الإرادة الحقيقية والخالصة لن تجد فقط وسيلة واحدة، ستجد المئات منهن.”

– أماني كمان

3. “ساعد مليون شخص!”

“إذا أردت أن تجني مليون جنيه ساعد مليون شخص”

رحمة علي محمود

4. “عِش اللّحظة!”

“عيش اللحظة، واستمتع بالحياة، ولا تشغل نفسك بالهموم، وتعرف على أصدقاء، وعش عالمك الحقيقي وابتعد عن العالم الافتراضي❤️”

– آلاء عماد

5. “لكلّ شخص الوتيرة الخاصّة به”

“إن كل شخص لديه وتيرة خاصة به ولكل شخص توقيت مختلف للسعادة لذلك لا تقسي على نفسك إذا انتظرت لفترة أطول قليلاً فأنا متأكد من أن الكثير من الأشياء الجيدة في انتظارك” 

آية

via GIPHY

6. “كُن فُضوليًا”

“تذكر أن تنظر إلى الأعلى إلى النجوم، وليس إلى أسفل قدميك. حاول أن تفهم ما تراه وتتساءل عما يجعل الكون موجودًا. كُن فضولي. مهما بدت الحياة صعبة، فهناك دائمًا شيء يمكنك القيام به والنجاح فيه. من المهم ألا تستسلم فقط. طالما أن هناك حياة، هناك أمل.”

– ستيفن هوكينج

محمد عماشة

7. “إيّاك أن يشتكيك أحدٌ إلى الله”

“قال لها اعطني نصيحة يا جدتي، قالت اياك ان يشتكيك احد إلى الله”

– حامد الباجوري

8. “قُوّتك في صحّتك”

“قوة الحقيقية تكمن في صحتك ، فاحتفظ بها قبل رحيلها فلا تُرد لك ولا بأي ثمن …”

– لين ملحم

via GIPHY

يتفرّد كُلّ شخص منّا جميعًا بنمط عيش وتصرّفات وشخصيّة مُختلفة، ولكنّ نتشارك جميعًا عُنصرًا حياتيًا لا مفرّ منه، وهو مُواجهة المَشاكل.

وسواء كانت هذه المشاكل ظرفًا صعبًا، أو قرارًا مصيريًّا، أو حتّى حيرة لا خلاص منها، نشعر أحيانًا أنّنا بحاجة إلى نصيحة من غريب، تفتح أعيننا على ما غفلنا عنه، وتأخذ بيدنا إلى برّ الأمان.

شكرًا لكُم على قراءة هذا المقال يا مُتابعي حزّر فزّر الأوفياء، عسى أن تكون هذه النّصائح قد لمست قلوبكم!

لو طرحنا عليكُم السّؤال نفسه، كيف ستُجيبون عليه؟ ما هي برأيكُم أفضل نصيحة يجب أن يتبنّاها الإنسان ويعمل على تنفيذها في كُلّ جوانب حياته؟ أسمِعونا بعض النّصائح المُفيدة في التّعليقات!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

أكثر المقالات قراءة