ما هي لغة الشات أو الفرانكو؟ وما تأثيرها على اللغة العربية؟ إليكم الحقيقة يا أصدقاء!

7azarfazar-picture
من كتابة

شاركوا المقال

لغة استحوذت على مواقع التواصل الاجتماعي! فما هو السبب وما هو تأثيرها على اللغة العربية؟ 🤔

دخلت ذات يوم إلى جروب للأصدقاء تم إنشاءه بواسطة صديقتي على تطبيق الواتس آب، دخلت ووجدت إحدى صديقاتي تتحدث بتلك اللغة.

وكفتاة معتادة على استخدام اللغة العربية في جميع محادثاتها وعلى جميع مواقع التواصل الاجتماعي، لقد كانت لغة غريبة بالنسبة لي وجلست وقتًا طويلًا أحاول أن أفهم ما تقول! حتى سألت إحدى صديقاتي عن تلك اللغة وأخبرتني بأنها لغة الفرانكو. 

لا أخفي عنكم لقد أثار الموضوع فضولي وانتباهي وأخذت أبحث عنها على محرك البحث الشهير google، واتضح أنها لغة جديدة ظهرت مع بداية الألفية الجديدة وظهور الانترنت وأصبحت لغة متداولة بين الناس.

ولكن هل لهذه اللّغة تأثير سلبي أو إيجابي على اللّغة العربيّة؟ ⚠️

في الحقيقة وبالرغم من استخدام هذه الأبجدية في الكتابة لدى البعض عبر الأجهزة الإلكترونية، إلا أن هناك العديد من الآراء والحملات انتقدت هذه الطريقة مبررين ذلك بطمسها للغة العربية والأبجدية الأصلية وتشويهها.

وذلك بسبب تأثيرها على الناس وجعلهم يتحدثون بها ويصبح عدد الناس اللذين يتواصلون مع بعضهم باللغة العربية قليل جدًا فتبدا اللغة بالزوال شيئًا فشيئًا فتتحول إلى لغة ميتة كسائر اللغات السابقة.

في النهاية أتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم!

ونصيحتي لكم تواصلوا مع أصدقائكم باللغة العربية وعلموهم أن تحدثهم بتلك اللغة أو أي لغة أجنبية أخرى لا يعني أنهم مثقفون بل اللّغات هي مجرد وسيلة للتواصل فقط لا غير!

والآن، أتريدون اختبارات ممتعة؟ اكتشفوا اختبار إملاء صعب إضافة إلى مقال أغرب أنواع الوسواس القهري.

*تمت إضافة تعديلات بسيطة من فريق حزر فزر

خصومات خاصة للأصدقاء

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

4 تعليق

  1. لن أنكر أنني كنت أتواصل بهذه الطريقة لمدة طويلة ، وذلك لأن معضم معارفي يتحدثون بها ، فنجيد التواصل بها أكثر من الكتابة بالحروف العربية ، لكن مؤخراً أصبحت أعتمد على الكتابة بحروف عربية و الإستغناء عن ‘لغة الفرانكو’ ، و كان ذلك أحسن بكثييير من تلك الطريقة الغريبة + مقالك رائع حقاً ✨🫶🏻

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة