المؤثرون العرب يقولون لكم: كيف بإمكانكم مساعدة فلسطين ؟

شاركوا المقال

#انقذوا_حي_الشيخ_جراح، #فلسطين_تنتفض، #فلسطين_حرة، #savesheikhjarrah، تعدّدت الشعارات والهاشتاغ والهدف واحد، إنقاذ ومساعدة فلسطين وأهلها.

إمتزجت فرحة العيد هذا العام، بغصّة الأحداث في القدس، فتفاوتت تعليقات اليوتيوبرز بين الدّعاء والغضب والغناء والصور المؤثرة، ومنهم من اختار أن يقوم بحملات على السوشيال ميديا. كيف يمكننا المساعدة؟ 

تابعوا معنا هذا المقال لتتعرفوا على التفاصيل. 

1. ما نفع المشاركة على التواصل الإجتماعي؟

نشرت اليوتيوبر مريم مصباح فيديو، خاطبت فيه متابعيها منتقدة الاعتراضات التي تطال حملات التضامن عبر السوشيال ميديا مع القضية الفلسطينية، وأكدت أن “الفعل ليس موجودا من دون كلمة تحفّزه وتقنعه، وأن التغيير هو مراحل وأوله كلمة”، وتحدثت عن حسنات التكلم عن القضية الفلسطينية.

هل أنتم من وجهة نظر اليوتيوبر ميريام مصباح؟

2. خطوات لدعم الفلسطينيين

صفحة vicearabia نصحت باتباع 10 خطوات ولو بسيطة للدعم والتضامن مع الفلسطينيين منها:

  • ادعموا الشباب الفلسطيني وأعمالهم: هناك الكثير من المبدعين الفلسطينيين في المجالات كافة بحاجة لتعرض أعمالهم للوصول إلى جمهور أوسع على الأقل عربيا.
  • عرّفوا الآخرين بالتراث الفلسطيني: إقامة معارض لتعريف الجيل الجديد على التراث الفلسطيني والمحافظة على إعادة إحياء هذا التراث والمحافظة عليه.
  • عرّفوا الآخرين على الأطعمة الفلسطينية التراثية: يتميّز المطبخ الفلسطيني بالعديد من الأكلات التراثية الشعبية التي تم ابتكارها بطريقة خاصة، ساهموا في إخبار أصدقائكم عن هذه المأكولات.
  • تسوقوا من المنتجات الزراعية الفلسطينية: يتمّ تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية الى الدول العربية بشكل محدود، يمكن لمن توفّرت له في بلده شراءها بهدف دعمها.

3. تعرّفوا، تأمّلوا، تثقفوا، أنشروا، إدعموا

صفحة حزر فزر على انستغرام عرضت أيضا بعض النصائح لدعم ومساعدة القضية الفلسطينية في الوقت الراهن أبرزها:

  • تعرفوا على المشكلة وتعاطفوا معها بالحد الأدنى، فالحياة في وقت الشدة هو انحياز مع الظالم.
  • لا تيأسوا من قوة المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي، لتحريك الرأي العام العربي والغربي
  • ثقفوا انفسكم و الأجيال الطالعة عن القضية الفلسطينية
  • أنشروا القصة بلغات العالم إلى الدول الأجنبية
  • ادعموا عبر التجمعات السلمية والتبرعات وغيرها

هل لديكم طرق أخرى للمساعدة؟

4. فلسطين تنتفض 2021 و انت ماذا تفعل ؟!

طالب اليوتيوبر samo ray من الجميع نشر الأخبار عن فلسطين عبر السوشيال ميديا عبر الهاشتاغ والفيديو، لأن باستطاعة الناشطين القيام بالتغيير، وبما أن وسائل التواصل الاجتماعي تسعى الى حجب الأخبار عن فلسطين، فيجب على المؤثرين القيام بهذا الدور وإيصال أكبر عدد ممكن من الأخبار الصحيحة.

شكرا على تخصيص وقتكم لقراءة المقال، نعدكم دائما بمتابعة آخر أخبار المؤثرين العرب على وسائل التواصل الاجتماعي حول أحداث فلسطين.

وأنتم بدوركم أخبرونا كيف تساعدون في نشر الأخبار عن فلسطين؟ شاركونا تعليقاتكم.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

أكثر المقالات قراءة