كيف نستطيع تنظيم وقتنا؟ وما هي الأسباب التي تجعلنا غير منظمين؟ نصائح قيّمة بانتظاركم!

7azarfazar-picture
من كتابة
منتظر

شاركوا المقال

أغلبنا يعاني من مشكلة تنظيم وقته، وبخاصةٍ مدمني الهاتف… أنا اليوم سوف أنظّم وقتكم وأعطيكم جدولًا ليساعدكم على ذلك…

الأسباب التي تجعلنا غير منظمين هي…

1. الهاتف

يُعتبر الهاتف مصدرًا رئيسًا لعدم كوننا منظّمين، لأنّنا نقضي الكثير من الوقت ونحن نتصفّحه. وأنا اليوم سوف أحذّركم من خطورة تصفّح الهاتف لأوقات طويلة.

الهاتف مضرّ للصحة لأنّه يسبّب ضررًا كبيرًا للعيون، وإذا قضينا الكثير من الوقت أمامه، سيصبح نظرنا مشوّشًا ولن نستطيع الرؤية بوضوح، وهذا يسبّب ضعفًا كبيرًا في العين… وقد يسبّب أيضًا أوجاعًا في الرقبة.

2. السهر

حسنًا الكثير من الناس يسهرون حتى الساعة الخامسة فجرًا، وهذا الأمر مضرٌّ لغاية وقد يسبّب لك الأرق والهالات السوداء تحت عينيك.

حسنًا انتهينا من تعداد الأمور التي تجعلنا غير منظّمين، والآن سوف أقومُ بكتابة جدول لكم سوف يساعدكم جسديًا وسوف ينظّم وقتكم أيضًا.

  • عند نهوضكم من النوم، رتّبوا سريركم ومن بعدها تناولوا طعامًا كافيًا وابدأوا ممارسة الرياضة، لأنّ ذلك سوف يساعدكم على حرق الدهون داخل جسمكم وأيضًا سوف يعطيكم لياقةً جسديةً رائعةً.
  • حاولوا ألّا تمسكوا هاتفكم لأوقات طويلة، فالوقت الأفضل لذلك هو صباحًا بعد الانتهاء من التمارين الرياضية، ومن بعدها يجب ترك الهاتف جانبًا لمدّة ساعتين لكي ترتاح العيون. حينها يمكننا أن نمسك هاتفنا مجدّدًا مع تكرار وقت الراحة والاستعمال.
  • لا تسهروا لأوقاتٍ متأخرة! يمكنكم النوم عند حلول الساعة 7 مساءً أو 8 مساءً، وان لم تستطعوا النوم في وقتٍ باكرٍ، أغمضوا عينيكم ولا تتحرّكوا لمدّة 15 دقيقة وسوف تغفون من تلقاء أنفسكم، وهذا الأمر سوف يساعدكم على التخلّص من كلّ الأضرار التي يسبّبها السهر.

والآن، لننتقل الى التنظيم عبر الدراسة!

  • عندما تعودون من المدرسة، تناولوا طعامًا كافيًا واستحمّوا وارتاحوا لمدّة 10 دقائق، ومن بعدها ابدأوا بالدراسة. وإذا اكتشفتم أنّكم لا تستطيعون حفظ دروسكم، لا تنزعجوا، فهذا دليلٌ على أنّ دماغكم ما زال متعبًا ويحتاج إلى الراحة. فارتاحوا واتركوا هواتفكم، ومن بعدها سوف تحفظون بطريقة رهيبة!
  • حدّدوا مهلةً لكم لتنتهوا من الدراسة وقتًا للمراجعة.
  • لا تنسوا أن تعيدوا كلّ كتبكم ودفاتركم المدرسية الى حقيبتكم.
  • اجلسوا مع عائلتكم وفضفضوا لهم واضحكوا معهم ولا تقضوا كلّ وقتكم على الهاتف.
  • قبل أن تناموا، راجعوا دروسكم بشكلٍ سريع لتعلق المعلومات في أذهانكم.

وهذه كانت نصائحي لكم! إلى اللقاء، دمتم سالمين.

والآن حان وقت المتعة! يمكنكم أن تخوضوا معنا اختبار الغاز صورية و اختبار الغاز رياضيات.

*إن مصدر معلومات المقال معني بالكاتب وحده

*تمت إضافة تعديلات بسيطة من فريق حزر فزر

Nature

خصومات خاصة للأصدقاء

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

17 تعليق

          1. فيوليت من أنمي مدري نسيت اسمه لساتني ما تفرجت عليه 💔 انا اسمي بالياباني هو رين و أنت فيوليت و بالحروف اليابانية كاساشومي و انت كيوتيكا😂

      1. لا ذي مشكلتي أنت كل شي قلتيه صح عن ما يخص الإدمان على الهاتف و تستحقين أقول لك أنت طبيبة رائعة و أنا ما أقدر أنظم وقتي للأسف

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة