كيف أجتاز الامتحانات بسهولة؟

7azarfazar-picture
من كتابة
HaJoon KIM

شاركوا المقال

نحن مقبلون على الامتحانات، لذلك، ستجدون في هذا المقال نصائح عديدة ستساهم بأداءكم الجيد ونجاحكم المبهر. 😊

أوّلًا، قبل الامتحان:

فترة التحضير للامتحانات والمراجعة لها هي أهم فترة لأداء جيد، لذلك، إليكم النصائح الآتية:

تجهيز الغرفة

المحيط الذي تراجعون به دروسكم عليه أن يكون هادئاً، ومنظماً، ونظيفاً، ومن المفضّل أن يحتوي على مكتب أو طاولة مع كرسي بحيث يساعد على التركيز والعمل المتواصل من دون تعب.

Nature

تنظيم الوقت

من أهمّ الأمور التي ينبغي عليكم القيام بها هي تنظيم وقتكم، فليس عليكم تجاوز ساعة واحدة لكلّ مادة، لاّن العقل البشري يفقد التركيز بعد عشرين دقيقة. كذلك، لا يجيب أن تفسدوا روتينكم اليومي من تنظيف ورياضة وتنزّه، لأنّ هذه الأمور تقوّي التركيز وتريح العقل، فلا تجهدوا عقولكم بالدراسة.

Nature

تغيير الحجرة

مِن المهمّ أن تغيّروا مكان مراجعتكم من وقت لآخر، فذلك يبعد الملل ويساعد على تذكّر المعلومات بشكلٍ جيّد.

Nature

محفزات الدماغ

وهي عبارة عن أدوات تحفّز الدماغ على التذكر والتي عليكم الإستعانة بها أثناء الدراسة، نذكر من بينها: الرائحة، أكسسوارات اليد، شرائط ملونة، موسيقى بدون كلمات… هذه الأخيرة تساهم في تنشيط الدماغ أثناء اجتيازكم للإمتحان، لذا عليكم إستعمال كل محفز لمادة مختلفة.

Nature

ثانيًا، وقت الامتحان:

ما يعاني منه معظم التلاميذ هو التوتر قبل الامتحان، فيحاولون السيطرة عليه، لكن بشكلٍ خاطئ. لذلك، عليكم أن تطلقوا العنان لتوتّركم حتى دخول حجرة الامتحان، حينها ستشهدون زوال التوتر والخوف بالتدريج.

وطبعًا، لا يجب عليكم أن تنسوا تناول وجباتٍ صحّية كاملة ولا يجب أن تتخلّوا عن وجبة الفطور. كذلك، لا تأكلوا الأطعمة صعبة الهضم. و عند مراجعة امتحانكم، إقرأوا ورقة الإمتحان كاملة وبتأني كي لا تغفلوا عن النقاط المهمة أو تخطئوا في الأجوبة، وعند إنتهائكم، خذوا وقتًا للتحقّق من الأجوبة.

Nature

ثالثًا، بعد الامتحان:

ممارسة الرياضة، اليوغا أو الرقص… كلّها أمورٌ ستساعد عضلاتكم على الاسترخاء من كل التعب في الأيام السابقة، لذا جدولة حصص صباحية لن تضرّكم بشيء. كما أنّ الأطعمة الصحية ستعيد لكم طاقتكم التي خسرتموها سابقًا.

و أخيرًا مساعدة أهلكم أيضًا سيصرفكم عن الدراسة والتفكير في نتائج الاختبارات، ودعونا لا ننسى زيارة موقع حزر فزر والاستمتاع باختباراتهم أو قراءة المقالات المشوّقة والمفيدة.

Nature

ختاماً للمقال، إياكم أن تستعملوا هواتفكم لأكثر من ساعة أثناء كل هذه المراحل، فهي مهلكة لخلايا العقل والدماغ، ومشوشة بشكل مفرط، لذا رجاءً الابتعاد عن الهواتف، أحبكم. 💜

يمكنكم أن تخوضوا معنا أيضًا اختبار مرافقتك من الآيدولز إلى حفل التخرج، واختبار الأخ الأكبر من الآيدولز.

*تمت إضافة تعديلات بسيطة من فريق حزر فزر

'>

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

9 تعليق

  1. انا اساسا اول ما ادخل اللجنة اول شئ راح انام😹👌شكرا لكي علي نصائحكي لقد استفدت..❤

    1. هبةةةةةةةةةةة ممكن تدخلي اختبار علمي او ادبي وتشوفي دردشتي انا ودعاء التعليق اللي فوق تعليق كارن ودعاء

      1. أهلا صديقتي! أنا بالتأكيد لست مخاصمة لك 🤭 ربما لم أنتبه لتعليقك عن طريق الخطأ فاعذريني على هذا 🥰 أما بالنسبة للانضمام إلى فريق حزر فزر، فهناك عدة شروط لذلك، من أولها أن يكون الشخص أكبر من 18 عامًا وغير ذلك. ولكن كما قالت لك دعاء، أنت جزء لا نتخلى عنه من عائلة حزر فزر من دون شك ولو لم تكوني من ضمن الفريق 😍

مقالات ذات صلة

جديد الموقع

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة