أخر صيحات كورونا.. صناعة كمامة من خبز البطيخ في اليابان😂

من كتابة
أيمن سليمان عبد الملاك

شاركوا المقال

كمامة خبز البطيخ اليابانية.. اختراع يحمي من كورونا والجوع معًا

كمامةٌ يابانيّة جديدة، تحميكم من كورونا والجوع معًا. 

ألهمت كورونا العديد من الاختراعات في مجال صُنع كمامات الوجه الطبيّة، واليابان لا تتوانى في اختراع المزيد، اخترعت كمامة مُتصلة بالإنترنت، وأخرى مُرصعة بالألماس، وواحدة تتحلل وتذوب في الأرض، والآن تخترع أول كمامة صالحة للأكل في العالم، وتذوب في الفم.

طعم ورائحة الكمامة الصالحة للأكل

الكمامة كلها قابلة للأكل مصنوعة من كعك، يُسمى كعك البطيخ أو خبز البطيخ، وهو من أشهر المُعجنات التقليدية في اليابان، ولكن لا تنتظروا أن تأكلوا كعكة بطعم البطيخ!

سُميت بهذا الاسم نسبة إلى شكل الكعكة الكرويّ من الخارج، تكسوها طبقة علوية على شكل مربعات، والطعم يشبه كثيرًا البسكويت بطعم السُكر، محشو بالكريمة، وفي القليل من الأحيان تُضاف لها نكهة البطيخ، وتبدو الرائحة مثل الكعك الّذي خرج توًا من الفرن مخبوزًا وطازجًا.

تعود فكرة الكمامة إلى مجموعة Goku no Kimochi The Labo، وهم ثلاثة طُلاب جامعيين، ولكن الكعك نفسه من تصنيع سلسلة غذائيّة مُتخَصِصَة في خُبز البطيخ اليابانيّ تُسمى Melon de Melon، والّتي تبنت فِكرة الطُلاب لتحولها إلى حقيقة.

ماذا ستشعرون عند ارتداء الكمامة، وهل تقي من كورونا؟

قد تعتقدون أنّ ارتداء كمامة تحتوي على البسكويت والكريمة سيسبب الاختناق، ولكن هذا الخيال غير صحيح، تم تصنيع الكمامة بشكل ثلاثي الأبعاد وتجويف داخليّ من ناحية الفَم، وبالتاليّ لن تُسبب الاختناق، يُمكنّكم تناولها من الداخل وحتى الخارج إلى آخر قطعة.

تم ثبوت فاعلية كمامة الخبز لمنع انتشار عدوى كورونا من خلال (اختبار أداء منع تناثر السوائل التصوري)، وتم الاختبار في معهد أبحاث Unitika Garmentec، المتخصص في تقييم فاعليّة أداء كمامات الوجه، حيث تحميّ طبقة الكربوهيدرات المُعقَّدة من وصول السوائل للفم والأنف.

تأتي الخمس كمامات بسعر 16 دولار، وهو سعر ممتاز مقابل كمامة تحميكم من كورونا والجوع معًا.

سمعنا عن كمامات سوداء وبيضاء، وكمامات زجاجية وبلاستيكية، ولكن ما رأيكم في اختراع كمامة منْ الخُبز، وهل تفضلون شراءها أم شراء الكمامات العاديّة، أخبرونا في التعليقات.

شكرًا أصدقائنا على وقتكم وإذا أردتم مطالعة المزيد من المقالات يمكنكم زيارة موقعنا حزّر فزَّر للتعرف على كل جديد😍

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة