قطّ عملاق يذهل المارّة في اليابان.. يُلقي عليهم التحيّة اليابانيّة ثمّ ينام

من كتابة
أيمن سليمان عبد الملاك

شاركوا المقال

قطٌ عملاق ثلاثيّ الأبعاد في طوكيو يُسعد آلاف المارّة

في أشدّ الأحياء ازدحاما في طوكيو- حيّ شينجوكو – وُضع عَرض تمثيليّ لقِطّ عِملاق ثلاثيّ الأبعاد، القطّ يحاكي الواقع بشدّة ويظهر بين الإعلانات المعروضة على شاشة LED فوق أحد الأبنيّة، بمساحة 155 متر مربع.

تتواجد الشاشة أعلى محطّة سكك حديديّة مزدحمة وصاخبة. الشاشة ليست مربّعة، ولكنّها منحنية، لذلك ناسبت طبيعة العرض ثلاثيّ الأبعاد.

تَعرض الشاشة قطّا من نوع كاليكو بدقة 4k، هذا النوع من القطط معروف بفرو متعدد الألوان، أبيض وأسود وبني، وهو قطّ أليف ومشهور بحركاته اللطيفة.

متى يمكنكم مشاهدة القط 

يبدأ عرض القطّ العملاق في السابعة صباحًا ، وحتى الواحدة ظهرًا، كفاصل بين الإعلانات المعروضة على الشاشة.

ويُقلد كل أفعال القطط الحقيقية، يبدأ يومها بالاستيقاظ ولعق نفسه ، وفي منتصف اليوم يُصدر مواءه على المارين وتحاول لفت نظرهم وتحدّق بهم يمينًا ويسارًا، وتُلقي عليهم التحيّة اليابانية إلى حدود منتصف اليوم “konnichiwa”، وعند الواحدة ظهرًا تبدأ بالنعاس والنوم على كفوفها.

السبب وراء عمل عرض القطّ العملاق 

انتشرت مقاطع فيديو للقِط على الإنترنت، وجميع من شاهدوه أعجبوا به جدّا، ولفت نظرهم، على الرغم من صعوبة لفت نظر المارّة في حي شينجوكو، لأنه حيّ مزدحم برجال الأعمال ومكاتب الأعمال الّتي لا تنام! وقالوا بأن القط بدا لهم حقيقيّا جدًا، وأضفى كمّا كبيرا من اللطافة على قلوبهم.

وقد صرّح “تاكايوكي أوكاوا” المتحدّث الرسميّ باسم شركة Unika، إحدى الشركات المسؤولة عن العرض، بأنّ السبب وراء إنشاء القطّ ثلاثي الأبعاد هو إسعاد الناس وسط المحنة الصعبة الّتي تمرّ على الجميع بسبب جائحة كورونا، وفي الوقت الّذي يبدو فيه حي شينجوكو مظلمًا، سيجعله القط أكثر إشراقًا.

وعلى الرغم من أن الافتتاح الرسميّ للعرض يوم 12 يوليو القادم، إلّا أن مشاهد القط انتشرت بالفعل على الإنترنت، وأطلقوا عليه لقب “قط شينجوكو من المخرج الشرقيّ للمحطة”.

ما رأيكم بالفكرة أصدقائنا؟ وهل تعتقدون أنه سيأتي يوم لن يفرق فيه الإنسان بين الإعلانات وبين الحقيقة بسبب التطور التكنولوجي الذي نعيشه، يمكنكم مشاركتنا رأيكم في التعليقات.

شكرا لوقتكم أصدقائنا، إذا أردتم متابعة المزيد يمكنكم مطالعة موقعنا حزَّر فزَّر. دمتم بخير😍

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة