"ما هو الفيلم الذي غيّر حياتك؟ وكيف؟" طالعوا 7 من اقتراحات العرب لأفلام لا تُفوّت

من كتابة
هبة عبيد

شاركوا المقال

“السينما مرآة غالبًا ما نرى أنفسنا فيها”….

ولشدّة حُبّ النّاس للأفلام، طُرح مُستخدِم على موقعُ كورا Quora بالعربيّة هذا السّؤال “ما هو الفيلم الذي غيّر حياتك؟ وكيف؟” فانهمرت عليه الإجابات المُتضمّنة أفلامًا من أصناف مُختلفة، مُرفقة بتأثيرها على حياة كُلّ مُستخدم.

جمعنا لكُم 7 من هذه الإجابات، آملين أن نكون قد ساعدناكُم في انتقاء الفيلم الذي ستُشاهدونه في سهرة اللّيلة. 🍿 فلنبدأ! 😍

أفلام

1. “فيلم Super 30” 🎬

حقا أكثر فيلم مؤثر شاهدته فى حياتي.. بإختصار الفيلم يتحدث عن شاب ذكي جدًّا فى الرياضيات ويكاد يصل لمرحلة العالِم ويحاول أن يبحث عن فرصة تساعده ليكون أفضل..

كيف أثّر بي؟ سأصبح معلمة بعد سنتين من الأن فبالتأكيد هذا الفيلم ألهمني فى طريقة التعامل مع الطلاب.

علمني أن الإنسان يقع فى الإختبارات دائماً وأن الفرج يأتي لا محال… علمني كيف أصبح أملا لشخص آخر… علمني أنه إن كنت أخشي من شيء فعلي أن أجربه وأحرج نفسي متعمدا لكي أتعلم….”

مرام عمر

2. “فيلم The Pursuit of Happyness” 🎬

“من ناحيتي أنا فإن فيلم (The Pursuit of Happyness) هو أحد أعظم الأفلام التي شاهدتها ومغزاه أنه “لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس”. يوجه هذا الإنتاج رسالة بأن الحياة قد تصل بك إلى حافة الإنهيار ولكن العزيمة والصبر والاجتهاد والثقة وسرعة البديهة هي أمور مهمة في كل رجل وإمرأة يرغبون في أن يجدوا لأنفسهم مكاناً في هذا العالم المزدحم…”

Othman Alian

via GIPHY

3. “أفلام الزّومبي” 🎬

“الأفلام التي غيرت من طريقة تفكيري وتفاعلي مع الأحداث المفاجئة هي أفلام الزومبي .

ما تعلمته من هذا الصنف هو مهما كانت صعوبة العقبات التي تواجهها في حياتك وظهورها بشكل مفاجئ، ابحث عن الحل مباشرة دون التفكير بالأسباب. ربما لن تجد السبب بسهولة و ينتهي بك الامر بالفشل، ولكن لا تخاف التجربة فالخوف يؤدي بصاحبه الى الفشل بطريقة أسرع.”

Mariam Dakhil

4. “فيلم Before I Fall” 🎬

“القصة: تكرر البطلة آخر يوم في حياتها، ما أدى الي تغيير طريقة تفكيرها ونظرتها للحياة ومعاملتها مع من حولها.

بعد مشاهدة الفلم من داخلي وجدت رغبة لتغيير للأفضل واتبع خططي لنجاح لدرجة أني كتبة ورقة ووضعتها على المكتب مضمونها: عش اليوم كأنه آخر يوم لكي لا تندم بعدين.”

أحمد السعيد

via GIPHY

5. “فيلم مُعجزة في الزّنزانة رقم 7” 🎬

“هناك فيلم أحسب أن الغالبية يعرفونه وهو (معجزة في الزنزانة 7) وهو من الأفلام والأعمال الجميلة، وغيّر نظرتي عن علاقة الأبوة وبالذات علاقة الأب بإبنته…”

Omar Elbanna

6. “فيلم Good Will Hunting” 🎬

“جعلني أضع أهمية للتعليم الذاتي والقراءة وكذلك للأطباء النفسيين..”

رعد عبدالله (Raad Abdlluah)

via GIPHY

7. “فيلم 3Idiots” 🎬

“ينتقد الفيلم أوضاع التعليم الجامعي في الهند والوسائل التقليدية المتبعة به في إطار كوميدي، ويعتبر من أنجح أفلام السينما الهندية للممثل عامر خان. للوهلة الأولى تعتقد أن الفيلم ينتقد الأوضاع في الدول العربية وليس الهند!.

أحداث الفيلم توضح ماهية العلم الحقيقي وأنه ليس تلقينًا بل فهمًا وتطبيقًا.”

Mohamed Omar

تقول المخرجة اللّبنانيّة نادين لبَكي: “السّينما ليست فسحة لجعل النّاس يحلمون فحسب، بل مهمّتها تغيير الواقع وجعل النّاس يُفكّرون.”

هذا بالضّبط ما بيّنه سؤال اليوم وأجوبة العَرب عليه! فقد أثبتَت هذه التّرشيحات أنّ شاشة السّينما قادرة على التّغلغُل في القلوب والعقول ولمس النّفس الإنسانيّة في الصّميم.

فهل شاهدتُم يا أصدقاءنا أحد هذه الأفلام؟ وما هو بالنّسبة إليكُم الفيلم الذّي ترك بصمة لن تنسوها في حياتكُم؟ ننتظر إجاباتِكُم في خانة التّعليقات. 👇🏻

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة