8 فعاليات صيف السعودية 2021 تنتظر زيارتكم قبل انتهاء الصّيف!

من كتابة
نداء دندش

شاركوا المقال

هل بدأتم تسأمون الصّيف ولا تعرفون كيف تُكملونه بطريقة ممتعة؟

الصّيف لم ينتهي بعد وفعاليات صيف 2021 في السّعودية ما زالت في أوجّها. لذلك لو ابتعدتم عن الأجواء الصّيفية حان الوقت للعودة لها. 

فقد أطلقت السعودية فعاليات صيف 2021 تحت شعار “صيفنا على جوك” خلال الفترة من 24 يونيو وحتى نهاية سبتمبر، يُقدّم فيها ما يزيد عن 500 تجربة سياحية.

إخترنا لكم 8 وجهة صيفية من فعاليات صيف 2021 لتَستكملوا استمتاعكم بالصّيف.

 1. أجواء عائلية يلفّها المرح والأصالة في زُهى الطائف

الطائف وجهتكم ووجهة الكثير من السّواح الذين يهربون من الجوّ الحارفي فترة الصيف نظرًا لاعتدالها.

حديقة الفيصلية التي تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في الطائف، تحتضن فعالية زُهى الطائف. الحديقة  تجذب العوائل بسبب بنيتها التحتية الحديثة والخدمات والتجهيزات والمرافق المُصممة على أعلى درجات التطور، والتي تؤمن لكم وللزوار تجربة استثنائية. 

لديكم الكثير من المحطات لزيارتها خلال زُهى الطائف مثل التسوق الزراعي والترفيهي والتعليمي، ركن مخبز الحديقة، مأكولات الشارع، عربات الطعام، ركن العصير وغيرهم.

والمنتجات بمعظمها سعودية من صنع عائلات سعودية بهدف مساعدتهم اقتصادياً وتعزيز المنتج المحلي وإضفاء أجواء عائلية. 

جولتكم تبدأ من 4 بعد الظهر حتى منتصف اللّيل.

كما وهناك فرقة أوكرانية ستسعدون بعروضها الفنية، ويستطيع الأطفال التعبير عن مواهبهم من خلال مقعد الفن والمَرسم الاحترافي. 

تأكدّوا من حجز تذاكركم قبل نهاية الفعالية في 21 سبتمبر. 

2. فعاليات صيف 2021: مغامرات بللسمر والمجاردة في عسير لعشاق المغامرة 

الجبال والطبيعة في بللسمر والمجاردة على موعد مع مُحبي الإثارة في نشاطات كثيرة ومشوقة كالهَايكنج والتخييم الجبلي، مرورًا بجلسات الفلك واليوغا وعلى قمم الجبال، الإنزال بالحبال والرماية وركوب الدراجات الجبلية و الهوائية وركوب الخيل. 

ليس عليكم سوى حزم أمتعَتكم والانخراط في إحدى الباقات المتوفرة في قلب الطبيعة الساحرة حيث مضامير المشي والجري مجهزة كما ساحات التخييم.

النشاطات الترفيهية عديدة وتُلامس جميع الفئات الاجتماعية، ولديكم مُتسّع من الوقت حتى نهاية سبتمبر من ال9 صباحًا حتى ال10 ليلًا.

3. فعاليات صيف 2021: مغامرات تنومة والنماص في أبها تمنحكم الإثارة والتشويق 

مغامرة أخرى شيّقة تشابه التي سبقتها لكن في مكانٍ آخر ساحر من المملكة العربية السّعودية. 

حيث يقدم لكم مجموعة من الأنشطة الرياضية والسياحية والثقافية. سَتبدأون من تسلق الجبال ثم تجربة التجديف في البحيرة، وأخيرًا ستستمتعون في التخييم اللّيلي و جلسة السمر، وذلك من ال9 صباحًا وحتّى ال10 مساءً.

لكّنها تسمح بدخول المحصنين فقط والأطفال أقل من 12 سنة، الفعالية تنتهي مع نهاية سبتمبر، احرصوا على الاستفادة منها قبل نهاية الصّيف!

4. فعالية أرض الخيال في أبها لتجربة ترفيهية خيالية وتراثية

ما رأيكم بالعروض البهلوانية والتحديات الترفيهية والمجسمات العملاقة التي ستبهركم في أرض الخيال في حديقة المليون؟ 

ستستمتعون في رحلة ساحرة بين المسطحات الخضراء ومسارات المشي المزينة بالمجسمات الفنية، تبدأ من 4 عصرًا وحتى 10 مساءً.

هذا الفعالية من فعاليات صيف 2021 ستملأ برنامجكم بالأنشطة الرياضية ومواقع لبيع الأطعمة والمشروبات، وعروض ترفيهية وموسيقية حيّة، ويمكنكم تجربة بناء البيوت العسيرية ذات النمط المعماري التراثي المُلوّن و الأصيل. استمتعوا بهذه الفعالية حتى 30 سبتمبر قبل انتهاء العطلة الصيفية!

5. فعاليات صيف 2021: أرض البنفسج في أبها تستقبلكم بتشكيلات فنية من الزهور 

ما رأيكم بإختبار حديقة الشاي التي نعرفها من قصة أليس في بلاد العجائب.؟ الموضوع ليس من الخيال ففي حديقة “أبو خيال”، أرض البنفسج تفتح أبوابها لكم من 4 عصرًا حتى 10 ليلًا.

عند دخولكم سَتستقبلكم بالألوان البنفسجية، وبين الممرات التي سَتمشون عليها ستبُهرون بمُجسمات الورود العملاقة التي ترافقكم حتى مقاعد الجلوس وحديقة الشاي التي تستطيعون الجلوس فيها. 

جولتكم لا تنتهي دون تفحص المنتجات الطبيعية والزراعية، والاستمتاع بمشاهدة العروض الحية، و تستطيعون زيارتها حتى 30 سبتمبر.

6. فعالية الحديقة المضيئة في الباحة لعُشّاق اللّيل والسينما

عليكم التوجه إلى منتزه السكران لتكتشفوا سحر الطبيعة بتشكيلات وألوان الإضاءات الفنية.

هذه الفعالية من فعاليات صيف 2021 هي ليلية بامتياز! تبدأ من ال7 مساءً وحتى ال1 ليلًا. ستستمتعون بأجواء الطبيعة الخلابة والأنشطة الأخرى مثل السينما الخارجية وبيت الرعب بجانب مواقع الجلوس وعربات الطعام المنتشرة. 

لا تنسوا التقاط الصور لكم ومشاركتنا بها، وانتبهوا فَالفعالية تنتهي في 20 سبتمبر.

7. ذا بيتش في جدّة الحاملة موسوعة غينيس للأرقام القياسية مرتين

لمن لا يملّون الشاطئ بل ولا يستطيعون الابتعاد عنه حتى نهاية الصّيف! 

فعالية الشاطئ من فعاليات صيف 2021 هي الأنسب لكم. فهذه الفاعلية حاصدة على رقم قياسي مرتين في موسوعة غينيس لأكبر جزيرة مطاطية عائمة. 

فعالية الشاطئ ستمنحكم الاستجمام والراحة في مقاعد مفتوحة، ومظلات لاتقاء حرارة الشمس، وأكشاك لبيع المرطبات والمأكولات، ودورات المياه، في يوم تاريخي لكم يبدأ من ال8 صباحًا وحتى ال10 مساءً.

احرصوا على المشاركة في كل الألعاب المائية والشاطئية قبل نهاية الفعالية في 30 سبتمبر. 

8. فعاليات صيف 2021: ليالي الكوميدي كلوب في جدّة لمحبي الضحك

يا عشاق الضحك لديكم فعالية خاصة لكم من فعاليات صيف 2021.

عروض حية يتفاعل معها الجمهور ومازالت تحصد المعجبين، كما تقدم نخبة من الفنانين الكوميديين الستاند أب والارتجال. ستستمتعون بمشاهدة العروض كل أيّام الثلاثاء والخميس والجمعة وأنتم تتناولون وجبات الهارديز اللذيذة. 

هناك مسابقات خاصّة للموهوبين في الكوميديا، جرّبوا حظكم قبل 25 سبتمبر! احجزوا باكرًا دومًا لأنّ التذاكر تنفذ بسرعة. الفعالية ليلية تبدأ من 8:30 وحتى 10:30 مساءً.

أي وجهة ستَنطلقون إليها أوّلاً قبل نهاية موسم فعاليات صيف 2021 ؟ ما هي الفعالية التي أثارت حماسكم أكثر؟ انتظرونا في كل جديد عن الفعاليات والنشاطات الأخرى المرتبطة بالسعودية.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة