أغرب 10 عَادات رمضانيّة حول العالم يَستَعِدّ بها المُسلِمون لشَهر رَمضان الكَريم 🤗

من كتابة
أيمن سليمان عبد الملاك

شاركوا المقال

تُرى كيف يَستعدّ العالم لشهر رمضان؟…إليكم أجمل 10 عادات رَمضانيّة حول العالم😍

يُعدّ شهر رَمضان المُعظّم؛ من أهمّ الأشهر للمُسلمين حَول العالم، ليبدأ معه الصيام الجَسديّ والروحيّ معًا. ولكن هل سمعتُم أنّه في باكستان يَزفّون الطِفل الّذي يصوم لأوّل مرّة شهر رمضان كأنّه عَريس؟

في هذا المَقال سَنحكي لكم أغرب مَظاهر الاستعداد والاحتفال بقدوم شهر رمضان الكريم في شتّى بِقاع العالم،أحضروا كوب مياهكم في حال شعرتم بالعطش، ولنبدأ المَقال.🤩

via GIPHY

1. شاهِدوا المَشاعِل الناريّة على سواحل جُزُر القُمر أوّل أيّام شَهر رَمضان🤩

 جُزُر القُمور دولة عَربيّة تمتلك احتفالها الفريد من نوعه بشَهر رَمضان، حَيث يَذهب الرِجال والنِساء والأطفال إلى السَواحل والشَواطئ بمشاعِل نَاريّة يَنعكس نورها على سطح البحر، ثمّ يكملون ليلتهم الأولى إلى وقت السحور مع الطبول والأكل والاحتفال.

2. هل سَمِعتُم عن احتفال “الشَعبنّة” في المَملكة السعودية من قبل😮؟

يحدث هذا الاحتفال في النصف الثاني من شهر شعبان، حيث يحتفل البعض في السعوديّة بالغناء والرقص والطوافّ حول موائد الأكل الممتلئة.

3. احتفلوا مع أهل لبنان “بسيبانة رمضان”…آخر ليالي شعبان😍

عندما تُحَدّد آخِر ليلة في شهر شعبان فلكيّا، يتحرّك فورًا أهل لبنان إلى الأسواق والمطاعم، ويحتفلون عن طريق شِراء الأكل والتَسوق في يوم يُشبه الكرنفالات العالميّة.

4. ليلة قُريش…كيف يَستعدّ أهل الكويت لِشهر رَمضان؟😋😊

عِند نهاية شهر شعبان، تتجمّع كلّ مجموعة من الأهل والأقارب في الكويت داخل بيت أحدهم، وكلّ مِنهم يُحضِر نوع مُختلف من الطَعام لتَتَكوّن وَليمة كَبيرة وشَهيّة جدّا، يَحتفلون من خلالها بِنهاية شعبان وبداية رمضان.

5. هالويّن الإمارات الجَميل “حقّ الليلة” حَيث بَراءة الأطفال والجَمال معًا😍👩🏽‍🤝‍🧑🏼

في نِصف شهر شَعبان يَنزل الأطفال في دولة الإمارات من بيوتهم، مُرتدين مَلابس ملوّنة ومُزخرفة، يَدقّون على أبواب الجِيران ويَطلبون الحلوى، وهمْ يغنّون أغنية “أعطونا الله يعطيكم بيت الله يوديكم “.

6. زِينة في الشوارع ومَدافَع للأطفال ومِسحّراتي يوقظ الأطفال…حَصريّا تجدونهم في مِصر😂

 في مِصر تتزيّن الشوارع بِكافّة أنواع الزينة والفوانيس المضيئة خصوصًا، ويبدأ الأطفال في شراء مدافع صغيرة لفرقعتها إبّان أذان المغرّب مباشرة، أما المِسحّراتي فهو شَخص يطوف الشوارع في مناطق مُعيّنة وقت السحور وينادي الأطفال الّذين يحفظ أسماءهم بنغمة لطيفة ومُضحِكة.

7. الكُنافة والحلويّات بانتظاركم في فلسطين.🍪🥮

يستعدّ أهل فلسطين لشهر رمضان بأطنان من الحلويّات المطبوخة والجاهزة وتتزاحم الأسواق بالناس لشِراء متطلّبات رمضان، وتُعلّق الزينة المُضيئة في جميع الشوارع.

8. ارتداء القُبّعات المُلوّنة أثناء الصلاة وأكل “البوبور لامبوك” مَجانًا في ماليزيا🍗

مع بداية شهر رمضان يرتدي المسلمون في ماليزيا القُبعات الملوّنة أثناء الصَلاة كاحتفال. ولا تستغربوا لو وجدتم مائدة إفطار مجانيّة تتناولون فيها أشهر أكلة شعبية في ماليزيا “البوبور لامبوك”.

9. هل تعرفون أنّ أهل السودان لا يَفطرون رمضان داخل بيوتهم😃😂

يستعدّ أهل السودان لقدوم شهر رمضان عن طَريق إقامة الموائد المُجمعة في الشوارع، فهم لا يَفطرون داخل بيوتهم، بل يتجمّع أهل كل منطقة للإفطار سويًا في الشارع، في جوّ من المَحبة والاحتفال.

10. في باكستان يزفّون الأطفال الّذين يَحفظون القُرآن ويَصومون رَمضان لأوّل مرّة😮

يهتمّ الباكستانيّون بِتعليم أطفالهم قِراءة القرآن الكَريم في مَطلع شَهر رمضان الكريم، إضافة إلى تشجيعهم على الصَوم عن طريق زفّهم وكأنّهم في عُرس.

تُرى كيف تحتفلون في بُلدانكم بشهر رمضان🎉؟ وما هي أغرب أكلة تأكلونها🍗؟ يُمكنكم مشاركتنا في التعليقات أغرب وأجمل العادات الرمضانيّة في بلادكم.

هذا المقال جزء من فقرتنا عن رمضان !

نشكركم أصدقاءنا على قراءتكم ولا تنسوْا مُطالعة الكَثير من مقالتنا الفريدة والمُتنوّعة على مَوقعنا حزَّر فزَّر خصوصًا في شهر رمضان❤🌙

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة