إليكم 10 طُرُق مضمونة وبسيطة للتعبير عن حُبِّكم لمن تُحِبُّون

من كتابة
ياسمينة الرباعي

شاركوا المقال

كم مرّةً تساءلنا حول كيفيّة التعبير عن حُبِّنَا وامْتِنَانِنَا لمن نُحِبُّهم؟ ولكن نعجز عن إيجاد طريقةٍ أو هديّةٍ مثاليّةٍ لإظهار ما نشعر به تُجَاهَهُمْ.

وبسيطة للتعبير عن حُبِّكم

أصدقائي، لا تُعدّ الهدايا الماديّة الطريقةَ الوحيدةَ لنُعَبِّرَ بها عن مشاعرنا لأحِبَّائِنَا، بل هنالك بعض الهدايا المعنويّة الّتي يكون لها تأثيرٌ أهمّ في قلوبهم.

سَنُشَارِكُكُمْ بعض النصائح المُبْتَكَرَةِ للتعبير عن حُبِّكُمْ.

via GIPHY

1. عَبِّرُوا عن مشاعركم بالكلمات 😍🥰

تُعدّ الكلمات من أسهل الطُرُقٍ لإظهار حُبِّنَا وامْتِنَانِنَا لمن نُحِبُّ. فالأمُّ تستحقّ سماع كلمات الشُكْرِ لأنّها ترعى عائلتها والأب يستحق الثناء لأنّه يُوَفِّرُ لُقْمَةَ العَيشِ كما أنّه من واجبنا أن نُرَبِّيَ الأطفال على كلمات الحُبِّ والتشجيع لنغرس فيهم الثقة والمحبّة.

للكلمة الطيّبة تأثيرٌ عظيمٌ مع أنّها لا تكلّفنا شيئًا كما أنّها تُعدّ صَدَقةً في دين الإسلام.

2. تَهَادُوا تَحَابُّوا 🎁🎀

تقديم الهدايا في المناسبات أو في الأيّام العاديّة من أكثر الوَسَائِلِ الّتي تُعَزِّزُ علاقتنا بمن نُحِبُّ. وذلك دليل على أنّنا نُفَكِّرُ فيهم ونسعى لإسعادهم بِشَتَّى الطُرُق.

via GIPHY

3. سَانِدُوا من تُحِبُّونَ في الأوقات الصّعبة 😔🥺

من السّهل أن نُظْهِرَ مشاعرنا للأشخاص الّذين نُحِبُّهُمْ عندما يَكُونُونَ مُتَفَوِّقِينَ ومَسْرُورِينَ. لكنّ الأوقات الصعبة تَخْتَبِرُ حقيقة حُبِّنَا لهم. لذلك، ينبغي أن نُساندهم في الأوقات الصعبة ونستمع لمشاكلهم ونُساعدهم حتّى يَتَجَاوَزُوا مِحَنَهُمْ.

4. شاركوا أحبّائكم هِوَايَاتِهِمْ واهْتِمَامَاتِهِمْ ⛹️‍♂️🤾‍♀️

تَمْضِيَةُ الوقت مع أحبّائنا ومُشَارَكَتهم اهْتِمَامَاتِهُمْ يُسَاهِمُ في تعزيز علاقتنا بهم. على سبيل المثال، نستطيع التَسَوُّقَ معهم أو ممارسة الرياضة أو الذهاب للنوادي الّتي يَرْتَادُونَهَا.

via GIPHY

5. اِحْترموا أحبّائكم 🙂🤗

من واجبنا تقدير الأشخاص الّذين نُحبّهم واحترام قراراتهم والحُدُودَ الّتي يضعونها واختلافهم عنّا في بعض الأمور. فلا وجود لعلاقةٍ صِحِيّةٍ دون احترامٍ مُتَبادلٍ لأنّه يعمل على تعزيز الثقة ويضمن استمرارها.

6. أرْسِلوا إليهم بطاقة حُبٍّ 💌📨

يُعَدُّ إرسال بطاقاتٍ تحتوي على قصائدَ أو كلماتٍ نُعَبِّرُ من خلالها عن امْتِنَانِنَا لوجودهم في حياتنا من أكثر العادات الّتي تُضْفِي على العلاقة أَجْواءً شَاعِرِيًّةً لأنّها لَفْتَةٌ تدلّ على الاهتمام.

via GIPHY

7. أَعِدُّوا لهم الطعام الّذي يُحِبُّونَهُ 🥘🍰

يُعَدُّ تحضير الطعام شكْلاً مُخْتلفًا من أشكال الحُبِّ فهو يُخَاطِبُ بُطُونَنَا. ومن أَحْسَنَ إليها بالطعام اللَّذِيذِ كانت له مكانةٌ كبيرةٌ في قلوبنا. على سبيل المثال، عادةً ما يكون طعام الأمّ هو الأفضل والألذّ لأنّها تُضِيفُ فيه لمسات من الحُبِّ والحنان.

تحضير الطعام للأشخاص الّذين نُحِبّهم وإن كُنَّا مُتْعَبِينَ دليلٌ على حُبِّنَا واهتمامنا بهم.

via GIPHY

8. احْتَضِنُوا أَحِبَّتَكُمْ 🤩😍

هل تعلمون أنّ العِنَاقَ يُقَلِّلُ من التوتّر ويُسَاهِمُ في تعزيز صِحَّتِنَا؟ لذلك يَنْصَحُ المُخْتَصُّونَ بضرورة مُعَانَقَةِ أطفالنا ليَشْعُرُوا بالأمان والثقة ولا شَكَّ أنّ احْتِضَانَ أحبّائنا يُشْعِرُهُمْ بالسعادة والقُرْبِ مِنَّا. فلا تُقَلِّلُوا من شأن الأفعال البسيطة الّتي تُقَوِّي علاقتنا بمن حولنا. ولكن احْتَضِنُوا أَحِبَّتَكُمْ بِحَذَرٍ في الأوضاع الرَّاهِنَةِ.

9. اعِدُوهُمْ في المَهَامِّ الشَاقَّةِ 🤗💪

via GIPHY

10. اعْتَذِرُوا عِنْدَمَا تُخْطِئُونَ 👩‍❤️‍👨

تكًادُ تكون ثقافة الاعتذار مَعْدُومَةً في مُجْتمعنا. فكلمة ”أعتذر” تبدو ثقيلةً لدى البعض لأنّها تَدُلُّ على ضعف قائلها إلاّ أنّ العكس صحيحٌ. فمن واجبنا أن نعتذر عندما نُخْطِئُ في حَقِّ الآخرين.

نشكُركم قُرّاءنا الأعزّاء على وقتكم ونتمنّى أن ينال مقالنا إعجابكم. أيّ هذه الطُرُق أحببتم أكثر؟ ألديكم غيرها؟ شارِكُونا تعليقاتكم أدناه!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة