مع وصوله إلى نصف مليار مشاهدة… 6 حقائق لا تعرفوها عن عمر فاروق

من كتابة
ميراي خطار

شاركوا المقال

ما رأيكم برحلة استقصائية عن المبدع عمر فاروق؟

بمناسبة وصول عمر إلى نصف مليار مشاهدة على يوتيوب، نجري لكم تقييما شاملاً عن عمر ومعلومات قد لا تعرفوها عنه.

لذا تحضروا لخوض هذا البحث معنا، 

1. من هو عمر فاروق العوضي؟

عمر فاروق يوتيوبر بحريني، دخل عالم اليوتيوب في العام 2013 واكتسب منذ ذلك الحين شهرة واسعة، لأنه شاب خلوق ومتواضع وموهوب ولديه طاقة كبيرة وأفكار مبتكرة، جعلته مميزا في هذا الوسط. 

لديه اليوم 4.68 مليون مشترك في قناته، و 2.3 مليون متابع على انستغرام.

متخصص في اعلام التلفزيون والإذاعة، يبلغ من العمر فقط 25 عاما، يحب الرياضة، ويملك متجرا إلكترونيا لبيع التيشرت ذات التصميم المميز اسمه “أتنفّس”.

2. عمر يجرب: مغامرات شيّقة لا تخلو من الخطر

تميّز عمر بمغامراته المعروفة تحت هاشتاغ #عمر_يجرب، وقد خاض الكثير من التجارب والمغامرات الممتعة أحيانا والخطرة أحيانا أخرى، كمغامرة مثلث برمودا مثلا التي خاضها عمر بكل قلب قوي، وصوّرها ونشرها على قناته الخاصة على يوتيوب في سلسلة حلقات وصلت إحداها الى 3.3 مليون مشاهدة، كما شارك معنا صورا من هناك على انستغرام.

وكان سبق لموقع حزر فزر أن أجرى تقريرا عن مغامرة عمر في مثلث برمودا يمكنكم قراءته هنا 

وأنتم هل تملكون قوة القلب كعمر لزيارة مثلث برمودا؟

3. عمر لم يختر الطريق السهل

اختار عمر طريقا صعبة في يوتيوب، فهو لم يختر تصوير يومياته أو تحديات بسيطة يمكن لأي شخص القيام بها، فصحيح أنه مغامر قويّ، إلا أنه يسعى في كلّ مرّة يصل فيها الى بلد معيّن أن ينقل لنا الصورة الحقيقة لهذا البلد، كما يعمل على إيصال رسائل معيّنة من خلال مغامراته، كمثلا تسليط الضوء على مشكلة الألغام في البصرة، أو الاضاءة على جمال قطاع كردستان المنسي أو حتّى توجيه رسائل دعم لفلسطين أو بيروت بعد انفجار المرفأ في 4 آب.

هل تحبون نوع المحتوى الذي يقدمه عمر؟ 

4. عمر متبري من المجتمع:

من الأفلام الجميلة التي صوّرها عمر والتي لقيت رواجا الفيلم القصير “أنا متبري من المجتمع” الذي ينتقد سلوكيات المجتمع، وكان يهدف عمر من هذا الفيلم إحداث صدمة ايجابية، ويقول في إحدى مقابلاته إن الناس تقبلته بروح رياضية ورغم قساوة الانتقاد التي فيه للمجتمع إلا أنه لقي ترحيبا كبيرا من الجمهور.

وأنتم هل توافقون عمر في رأيه؟

5. تطور عمر، تقدمه وإنجازاته:

إذا قمنا بمقارنة بسيطة بين أولى الفيديوهات التي كان ينشرها عمر، من حيث الأفكار، التصوير والمونتاج وبين تطوره في تنزيل المحتوى، نرى فرقا شاسعا وتطورا كبيرا في الآداء، وفرقا هائلا في جودة التصوير والصوت والانتاج.

كما أن نسبة المشاهدات التي بات يحصدها تتحدث بنفسها عن تطور عمل، الذي انتقل من نسبة مشاهدة بالآلاف إلى أرقام وصلت الى 10 ملايين للفيديو الواحد.

من المحتويات التي تركت أثرا لدى الجمهور، هو فيديو المليونير عامل النظافة، الذي تم تصويره بالأيبود، كذلك فيديو ماذا لو تحولت لأم؟ الذي صوّره بالتعاون مع اليوتيوبر موها، حيث قاما بالإعتناء بطفل لفترة تقل عن يوم واحد. 

طموح عمر على المدى القريب هو صناعة الأفلام وعرضها في صالات السينما، أما طموحه بعيد المدى، أن يكون مؤثرا بشكل عام على المجتمع وعلى جيل كامل فيما يتصل بصناعة الثقافة وصنع القرار وتوجيه السلوكيات الخاطئة.

حاز عمر في العام 2009 على جائزة الشيخ ناصر الابداعية للشباب لأفضل مصور في البحرين، كما تم اختياره في  2016 ليتحدث على منصة الــTEDx التي تهدف لتعريف ونشر الأفكار الجديدة والمتميزة للعالم.

6. عائلته قريبة من الفن واليوتيوب:

عمر فاروق متزوج من أمل وهي فنانة تعبيرية، تشاركه أفكاره المجنونة والمبدعة في معظم الأحيان، وقد احتفلا بعيد زواجهما الأول منذ مدة قصيرة، ومن يعرف الطريقة التي تزوجا بها يعلم جيدا كم أنهما يشبهان بعضهما.

كما لعمر شقيق يوتيوبر أيضا هو عبد الرحمن واسم صفحته حمان Haman.

نصيحة عمر الأخيرة لمتابعيه انهض لتمسك بحلمك، وثق بنفسك وسلحها بالعلم وانطلق، تسهيلات كثيرة متوفرة لدينا، وما يحتاجه البشر هو النهوض وعدم التكاسل، العالم ليس بحاجة إلى نُسَخ متكررة، غير أن باستطاعتك تغيير شيء في المجتمع. كونوا إيجابيين وتفاءلوا.

هذه كانت رحلتنا الاستقصائية عن عمر فاروق، نأمل أن تكون قد نالت إعجابكم.

شكرا لكم لقراءة المقال، نلقاكم في مقالات لاحقة، أخبرونا أي من فيديوهات عمر حاز على اهتمامكم أكثر؟ شاركونا في التعليقات.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة