سيّارة مصريّة اخترعها 3 أصدقاء تسير على الماء! اكتشفوا التفاصيل معنا

من كتابة
محفوظ

شاركوا المقال

سيّارة تمشي على الماء… تعرّفوا على هذا الاختراع المصريّ المذهل.

يستمتع الزّوار بالشّواطئ الرمليّة والمياه الصّافية على سواحل مصر الشّمالية، لكنّ اختراعاً جديداً مُدهشاً سيمثّل عنصر جذبٍ إضافيّ بعد انطلاق أول مركبة محليّة الصّنع على شكل سيّارة تسير فوق الماء هذا العام.

السيّارة صمّمها ثلاثة أصدقاء، وتم إنتاجها بالكامل باستخدام عناصر ومواد محليّة وبأيْدي مواهب مصريّة شابّة، باستثناء المحرّك الّذي يتمّ تصنيعه في اليابان، وقد أنتج الأصدقاء حتّى الآن 12 سيّارة وتلقّوْا العديد من الطّلبات والعروض بعد الكشف عن مُميّزاتها الفريدة من نوعها.

الطّموح لا يتوقّف

يستغرق إنتاج السيّارة الواحدة ثلاثة أسابيع ويتراوح سعرها بين 19 و 44 ألف دولارٍ أمريكيّ. وقال كريم أمين وهو أحد الأصدقاء الذين صمّموا السيّارة: “عندما كنت أُقيم خارج مصر كنت أفكّر في تنفيذ المشروع ونقله لاحقاً إلى مصر، ثم تناقشنا أنا وصديقي سيّد المنشاوي وقرّرنا صنع المركبة بأجود الخامات هنا في مصر”.

وصرّح الأصدقاء الثّلاثة أنّهم يعتزمون تطوير سيّارة مطوّرة عن طريق تقديم نماذج جديدة برمائيّة قادرة على السّير في البرّ والبحر. ويضعون أيضاً نصب أعينهم التّصدير إلى الأسواق الخارجيّة ونشر الاختراع العربيّ المصريّ إلى جميع أنحاء العالم.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة