فرصة العمر 🤩 سافروا إلى المريخ وتقاضوْا راتب مقابل ذلك

من كتابة
محفوظ

شاركوا المقال

مرّيخ ولكن على الأرض!

فتحت وكالة “ناسا” – الإدارة الوطنيّة للملاحة الجويّة والفضاء – باب التقديم أمام المتطوّعين الراغبين بالعيش على كوكب المريخ لمدة عام كامل، ولن تكون مدّة التطوع هذه بالمجّان، بل سيتقاضى المتطوّعون رواتب مقابل هذه المهمّة الفريدة من نوعها. 

ناسا تبحث على متطوعين للسفر إلى الفضاء المريخ 2

لكن لا تتسرّعوا وتسرحوا بخيالكم، فالمتطوّعين الذين سيقع عليهم الاختيار لن يسافروا إلى المرّيخ حقاً، بل إلى مُنشئة Mars Dune Alpha التي تقع في هيوستن في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وهي وحدة أمريكيّة مخصصة لمحاكاة الكوكب الأحمر، وهي وحدة عملاقة مطبوعة بهندسة ثلاثية الأبعاد مصمّمة لإعطاء إيحاء للأفراد بوجودهم على المريخ. 

ويأتي هذا المشروع محاولةً من ناسا ليس فقط لغرض استكشاف المريخ بشكل مؤقت، بل بغرض دراسة إمكانية العيش عليه أيضاً، وتعتزم الوكالة تكرار هذه التجربة لـ3  سنوات تبدأ من عام 2022، حيث سيفيد مجموع نتائجها في تطوير منظومة العمل التي تقوم الوكالة بتطويرها لأجل رحلة المريخ الحقيقية، والتي لا نعرف متى ستحدث. 

متطلّبات صارمة للغاية

عند فتح باب التقديم أمام المتطوّعين، لاحظ البعض أن الشروط صعبةً قليلاً، حيث تشترط ناسا على أن يكون المتقدّم حاصلاً على درجة الماجستير في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) من مؤسسة معتمدة تتمتع بخبرة مهنية، وما لا يقل عن ألف ساعة في قيادة طائرة.

كذلك أن يكون المتقدّم مواطناً أمريكيّاً أو مقيم دائم في أمريكا، ويتمتع بصحّة جيدة ومن غير المدخنين، وأن يتراوح عمره بين 30 و55 عاماً، فضلاً عن إتقان اللغة الإنجليزية بالطبع.

ناسا تبحث على متطوعين للسفر إلى الفضاء المريخ

لو اتيحت لكم الفرصة للمشاركة في هذه التجربة الغريبة لمدّة سنة، هل توافقون على خوضها؟

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة