اكتشفوا أشهر ٨ درامات كورية تناولت موضوع السفر عبر الزمن

من كتابة
دينا عياد

شاركوا المقال

لننتقل سوياً بين العوالم وعبر الزمن مع أفضل الممثلين الكوريين

لطالما أبدعت الدرامات الكورية في العديد من المجلات، ومن كان يصدق أنها ستنتج هذا الكم من المسلسلات التي تنتنول موضوع السفر عبر الزمن! ومع انتهاء مسلسل سيزيف الأسطورة، وددنا مشاركتكم مسلسلات أخرى مشابهة للاستمتاع بها. فما هي أشهر هذه المسلسلات وإلى أي زمن نقلتنا ؟

لنتعرف عليهم سوياً :

1. سيزيف الأسطورة (Sisyphus the myth) – ٢٠٢١

كان آخر هذه الأعمال دراما “سيزيف الأسطورة ” التي انتهت أوائل عام ٢٠٢١.

المسلسل من بطولة بارك شين هاي، ومع النهاية الغير مفهومة بالنسبة للبعض بدأ محبي الخيال العلمي بتقديم تحليلات حول نهايته. كما إعتبر البعض هذا المسلسل أسطورة بالفعل .

قدّمت بارك شين هاي دور المحاربة الماهرة القادمة من المستقبل البائس لإنقاذ حياة مهندس عبقري . كان هذا المهندس مصمم على الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل أخيه الأكبر. فكان الهدف وراء السفر عبر الزمن لمساعدة تاي سول”المهندس” في رحلته المحفوفة بالمخاطر بعد أن علمت بأدلة رئيسية حول وفاة أخيه.

ظهرت بارك شين هاي كآرمي مولعة بفرقة BTS في حلقة من حلقات المسلسل ما جذب الآرميز إليه. تحتوي دراما K-2021 هذه على بعض المشاعر الجادة ، لكنها مليئة بالضحكات الجيدة والدراما.

أعاد هذا المسلسل المشاهدين وخاصة محبي الخيال العلمي إلى العديد من المسلسلات ذات صلة بموضوع السفر عبر الزمن . وخاصة الى عام ٢٠١٢ من حيث أهميته بتقديم درامات كورية عن السفر عبر الزمن.

2. أمير السطوح (Rooftop Prince) – ٢٠١٢

مسلسل رومانسي، كوميدي، خيالي من بطولة بارك يو تشون .   

يُنقل وليّ العهد ٣٠٠ عام الى المستقبل الى مدينة سيول في القرن الحادي والعشرين . ويتخذ هوية جديدة ليبقى بالقرب من إمرأة تشبه زوجته الراحلة. ويكشف مؤامرة بين الحاضر والماضي.

كان من أشهر المسلسلات التي عرضت عام ٢٠١٢.

3. الايمان(Faith) – ٢٠١٢

الى عشاق لي مين هو مسلسل رومانسي، تاريخي، خيالي.

ينقلنا ٦٦٠ سنة إلى الوراء، حيث تلتقي طبيبة برجل محارب يأخذها برحلة عبر التاريخ و يتساعدان لتحويل ملك الى ملك حقيقي . وخلال هذه الرحلة عبر التاريخ يواجهان العديد من المصاعب والمشاكل الى أن يقعا في الحب .

4. رجل الملكة إن هيون (Queen Inhyun’s man) – ٢٠١٢

“كيم بونغ دو” عالم من سلالة جونسون يدعم الملكة “إن هيون” ضد من يريدون الإطاحة بها وإستبدالها .

في منتصف خطته لإرجاعها للسلطة يسافر فجأة عبر الزمن 300 سنة ويجد نفسه في سيول الحديثة ! يلتقي بالممثلة “تشوي جين هي” وهي تؤدي دور الملكة “إن هيون” في دراما تلفزيونية .

تتوالى الأحداث فيقع الأثنان في الحب رغم الفجوة الزمنية الكبيرة… فماذا سيحدث بعد ذلك؟

5. عشاق القمر (Moon Lover ) – ٢٠١٦

هي بلا شك واحدة من أكثر الأعمال الدرامية الكورية التي تم الحديث عنها ولديها كل شيء من السفر عبر الزمن والرومانسية إلى الدراما والمؤامرات السياسية، ناهيكم عن بعض أكثر المشاهد التي تحزن القلب. 

كن حذرًا من الكسوف الكلي للشمس، حيث إنه مسؤول عن عودة امرأة تبلغ من العمر 25 عامًا تعيش في القرن الحادي والعشرين إلى سلالة كوريو.

تستيقظ مع هوية جديدة، وهي من بين الأمراء الملكيين لعائلة وانغ. تقع في البداية في حب أحد الأمراء الطيبين، لكن سرعان ما جذبها الأمير الرابع المثقل بالحيوية والظلام.

خلال قصة حبها ، تقع في وسط الاضطرابات السياسية في معركة على العرش.

6. العفريت (Goblin) – ٢٠١٦

دراما تلفزيونيّة بطولة الجميلة كم غو أون والرجل الوسيم جونغ يو .

في هذه الدراما وفي سعيه الحثيث وراء عروس لكسر لعنة الخلود التي أصابته، يلتقي حارس أرواح يبلغ من العمر 939 عامًا بحاصد أرواح وطالبة مرحة لها ماضٍ مأساوي. تقدم لنا هذه الدراما مزيج من الضحك والبكاء، كما انها تبرز لنا معنى  الصداقة الحقيقة.

7. أسطورة البحر الأزرق (Legend of the blue sea) – ٢٠١٦

مسلسل آخر من بطولة لي مين هو . يبدو لنا أن لي مين هو يحب السفر عير الزمن كثيراً!

ينتهي المطاف بحوريّة بحر من عصر مملكة “جوسون” في “سول” المُعاصرة، حيث تتشابك دروبها مع محتال يشبه شخصًا من ماضيها… فهل ستتأقلم مع محيطها؟

8. ملك أبدي(The King:Eternal Monarch) – ٢٠٢٠

مسلسل تاريخي ذات بطولات متعددة : لي مين هو ، كم غو أون و وو دو هوان.

الدراما عبارة عن كونين متوازيين.

في هذه الدراما ، يجد ملك مملكة كوريا نفسه في عالم مواز ، جمهورية كوريا ، بينما كان يحاول معرفة كيف نجا من ليلة قاتلة في طفولته. هنا ، سيصادف أيضًا امرأة تلعب دورًا كبيرًا في معرفة السبب وراء هذه الأحداث.

نال هذا المسلسل إعجاب الكثيرين كما انه تعرض للكثير من الإنتقاد بحيث أفاد موقع إخباري نيت أن الدراما أظهرت نمواً بطيئاً في نسبة المشاهدة . إضافة الى ذلك كتب kim jin-seok من Joongang Daily “هل هذه قناة تسوق منزلية أم دراما” منتقداً وضع المنتجات الدعائية في المشاهد بطريقة تبدو قسرية.

وكي لا ننسى أيضاً قائمة أفلام الخيال العلمي التي قدمتها كوريا وكانت آخر أعمالها ، “كاسحات الفضاء” أو “Space Sweepers” . فيلم صدر عام ٢٠٢١، أول فيلم فضاء كوري، نقلنا الى عام ٢٠٩٢ حيث يسعى أربعة منبوذين وراء المخلفات الفضائية والأحلام البعيدة.

يكشفون عن أسرار مفاجئة وصادمة خلال محاولتهم بيع طفلة آلية بريئة. كما تصبح هذه المجموعة أبطالاً غير محتملين يجب أن ينقذوا الأرض من دمار نووي.

عندما يتعلق الأمر بالخيال العلمي والدراما الكورية، يبدو أنه لا حدود هناك لمخيلة كتاب المسلسلات!

هل تابعتم واحدة من هذه الدرامات؟ هل أصبحتم من محبين السفر عبر الزمن؟ والى أي زمان ومكان ستأخذنا كوريا عام ٢٠٢٢ ؟ شاركونا اراءكم في التعليقات.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة