ماذا بعد "قائمة تشغيل المستشفى" ؟ اكتشفوا ١٠ درامات طبية كورية عليكم مشاهدتها!

من كتابة
دينا عياد

شاركوا المقال

هل تريدون تجربة العيش كطبيب داخل المستشفى ؟ تابعوا اذاً أفضل الدرامات الطبية الكورية

بعد بدء الموسم الثاني من مسلسل ” قائمة تشغيل المستشفى” هذا العام وبعد الإعلان عن بعض الإشاعات ببدء تصوير الموسم الثالث لدراما “الطبيب الرومانسي الأستاذ كيم” ، استرجع محبي الدراما الكورية بعض المسلسلات الطبية الجميلة. 

اليكم أجمل ١٠ درامات طبية لا يمكن نسيانها

1. الطبيب الغريب – ٢٠١٤

تتحدث دراما “الطبيب الغريب” عن “بارك هون”، طفل أختطف هو ووالده من قِبل كوريا الشمالية. وهناك تدرّب “بارك هون” على يدي والده الطبيب ليٌصبح طبيباً. وأصبح “بارك هون” جرّاح صدر عبقري ومن ثم هرب إلى كوريا الجنوبية.

وبدأ يعمل هناك كطبيب في أفضل مستشفى في كوريا الجنوبية وهو مستشفى جامعة دونغوو، لكنه على الرغم من هذا يشعر كغريب بينهم.

2. الأطباء – ٢٠١٦

تتحدثُ الدراما حول العلاقة الواقعية بين الأطباء والمرضى وأحكام المجتمع للخلفية التعليمية والأصل. وتتحدث عن يو هيو جون ذات الشخصية القاسية والمشاكسة و هي متنمرة في المدرسة.

لديها جروح عميقة في طفولتها وتحاول الحفاظ على ذاتها. كما أنها تبقي قلبها مغلقا تجاه الآخرين. إلا أن إلتقت بمعلم خاص، هونغ جي هونغ، الذي يلعب دور مفتاح في تغيير حياتها.

حققت الدراما نجاحًا كبيرًا وبلغ متوسط  نسبة المشاهدة 18.40٪

3. الطبيب الرومانسي الأستاذ كيم – ٢٠١٦

تتحدث هذه الدراما عن بو يونغ جو الذي كان في الماضي طبيب جراح معروف في أوج عطائه. لكنه في يوم من الأيام تخلى عن كل شيء فجأة ليعيش في عزلة ويعمل كطبيب الحي في أحد القرى. والآن يدعى “الأستاذ كيم” ويعرف عن نفسه كالطبيب الرومانسي.

نتعرف ايضا على ‏كانغ دونغ جو، الذي أصبح طبيبا وحقق ما يتمناه من الحياة بالرغم من الظروف الصعبة التي عاشها، وعلى  يون سيو ، طبيبة جراحة شابة وشغوفة، والتي لازال يطاردها خطأ من ماضيها وتحاول أن تتجاوزه.

بعد أن يتقابل يون سيو هي و ‏كانغ دونغ جو بالأستاذ “كيم” ستتغير حياتهما كليا.

حصلت هذه الدراما على 2020 SBS Drama Awards في 31 ديسمبر عام 2020 وعلى 2020 (56th) BaekSang Arts Awards في 5 يونيو عام 2020.

4. الطبيب جون – ٢٠١٩

دراما طبية تتمحور حول أطباء السيطرة على الآلام. 

تصف لنا بحث الأطباء عن الأسباب الغامضة خلف شعور مرضاهم بالألم في صورة مثيرة.

تشا يو هان طبيب تخدير موهوب صادف أنه أصغر استاذ في كلية الطب، وكثيراً ما يُطلق عليه لقب “العشر ثوان” لأن بإمكانه تشخيص مرض الشخص بسرعة كبيرة.


حققت هذه الدراما نجاحا باهرا وذلك لأن “دكتور جون” هي أول دراما طبية في كوريا تتناول حياة أطباء التخدير وكيف يكتشفون الأسباب غير المعروفة لآلام مرضاهم الميؤوس من شفائهم.

5. يوم النصر – ٢٠١٥

تدور هذه الدراما حول كارثة ضربت سيول تخلف دمارا واسعا وعن الأطباء وعمال الإنقاذ الذين يكافحون في خضم الفوضى من أجل انقاذ ارواح الضحايا.

يضم هذا الفريق جراح ماهر و واعد ليس راضياً بعمله في مستشفى السرطان لأنه مهتم بعمل الطوارئ أكثر، طبيب اكثر خبرة في قسم الجراحة العامة، جراحة عظام محبوبة كثيرا و شخصيتها جميلة و طبيبة نفسانية تحاول معالجة الضحايا الذين أصيبوا بصدمة من الكارثة.

6. أحفاد الشمس – ٢٠١٦

يتحدث المسلسل عن “يوو شي جين” وهو قائد وحدة قيادة العمليات الخاصة التابعة لقوات حفظ السلام للأمم المتحدة، الذي تم إرساله إلى “أوروك”، إحدى دول شرق أوروبا التي تمزقت بفعل الحرب.

هناك يلتقي بالطبيبة “كانغ مو يون” وهي طبيبة متطوعة من منظمة أطباء بلا حدود. يرتبطان بشكل تدريجي عندما يتقابلان في مناطق الكوارث ويقعان في الحب.

حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في كوريا الجنوبية حيث اجتذب جمهور ضخم، بلغت نسبة المشاهدة 38.8٪، كذلك حصل على العديد من الجوائز، مثل الفوز بالجائزة الكبرى في حفل توزيع جوائز بيكسانغ للفنون ال52 ؛ وحصل على جائزة أفضل عرض لهذا العام من قبل هيئة الإذاعة الكورية.

7. حياة – ٢٠١٨

هذه الدراما تحكي قصة صراعات السلطة في المستشفيات. يي جين وو طبيب في مركز الطوارئ الطبي في مستشفى جامعة سانجكوك.

جوو سونج هيو هو رئيس مستشفى جامعة سانجكوك. يتمتع أحدهم بقلب دافئ وحنون أما الآخر فقاس جداً.

8. كروس – ٢٠١٨

بعد قتل والده بطريقة وحشية منذ ١٣ عاماً ، قرر رجل أن يتعلم الطب من أجل الإنتقام.

يتطوع في المركز الطبي الخاص بالسجن الذي يوجد فيه قاتل والده. لكن مع مرور الوقت يتعلم أيضاً المعنى الاسمى للمداوة والشفاء…

9. عقل جميل – ٢٠١٦

تتحدث دراما “عقل جميل” عن جراح مخ عبقري لكنه ذو شخصية سيكوباتية.

تقود دور البطولة ( بارك سو دام ) التي تلعب دور محققة بقسم جرائم العنف بينما يقوم جانج هيوك بدور جراح مخ وأعصاب يصبح أستاذ مساعد بالمشفى.

سوف تسلط الدراما الضوء على الإطار العملي الطبي، وستروي قصصاً غامضة عن أشخاص يقتلون وأشخاص يُنقذون، عن شخص يلاحق وآخر مُطارد.

10. السفينة الطبية – ٢٠١٧

تدور القصة حول مجموعة من الأطباء الشباب الذين يقدمون الرعاية الطبية للسكان المحليين الذين يعيشون في القرى الريفية عبر سفينة مستشفى تبحر حول الجزر الصغيرة.

يجتمع ثلاثة أطباء ذات شخصيات مختلفة على متن هذه السفينة لكن يتعين عليهم تنحية شخصياتهم المعاكسة جانباً من أجل علاج مرضاهم.

بعد مرورنا هذه السنوات بجائحة كورونا وبروز دور الجيش الأبيض وأهميته في حياتنا، هل برأيكم سنشهد دراما طبية جديدة تتكلم عن هذه الجائحة؟

وأي من هذه الدرامات أحببتم أكثر؟ شاركونا آرائكم

إضافة الى هذه القائمة اليكم أفضل ٨ درامات كورية عليكم مشاهدتها قبل نهاية العام و ٨ درامات كورية أخرى تناولت موضوع السفر عبر الزمن.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

تعليق واحد

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة