سنعرض لكم ٨ حقائق وأسرار لم تعرفوها عن مسلسل لعبة الحبار من قبل!

من كتابة
نيكول الطويل

شاركوا المقال

رسميًّا… مسلسل لعبة الحبار أضخم إنتاج في تاريخ نتفليكس!

فكيف لنا أن ندع مسلسلًا بهذه الضخامة يمرّ مرور الكرام من دون أن نعرض الحقائق والأسرار التي اكتشفناها عنه!

هيّا بنا نذهب في جولةٍ معًا خلف كواليس مسلسل لعبة الحبار.

١. رُفِضَ المسلسل كثيرًا قبل أن يحطّم الأرقام القياسية

خطرت فكرة مسلسل لعبة الحبار في ذهن المخرج والكاتب هوانغ دونغ هيوك في العام 2008، لكن لم تلقَ أيّ اهتمام نظرًا لغرابة القصّة وبُعدها عن الواقع.

وبعد عشر سنوات تقريبًا أي في سنة 2019، قبلت نتفليكس إنتاج المسلسل. ونحن ممتنّون جدًّا لها. 😍

via GIPHY

وبحسب المخرج، فإنّ الناس يتمنّون الآن لو كانت الألعاب موجودة فعلًا ليشاركون بها، حتّى أنّ البعض يقول إنّه لا بدّ من وجود هذه اللعبة في مكانٍ ما في العالم بشكلٍ سريّ.

۲. هل من جزءٍ ثانٍ من مسلسل لعبة الحبار؟

بعض الأمور لم يتمّ شرحها في هذا الجزء مثلًا: ماضي القائد المجهول، وقصّة المحقق، والرجل الذي يحمل أوراق “تتكجي” (أي غونغ يو الذي ظهر في أوّل المسلسل مع حقيبته).

فقال المخرج إنّ القيام بجزء ثانٍ غير مؤكّد بعد، لكن إذا أراد القيام بذلك، فستدور أحداثه حول هذه الأمور. وأضاف أنّ الكثير من الناس متحمّسون لدرجة أنّه يفكّر في ذلك حقًّا. 😍

via GIPHY

٣. استُخدمت آلات حقيقية للعبة شدّ الحبل

كانت هناك آلة في الجهة المقابلة للاعبين تعمل على شدّ الحبل، وكانوا فعلًا يبذلون جهدًا في هذه اللعبة ما جعل الأمر مرهقًا بالنسبة إليهم. وكلّ هذه الجهود أتت ثمارها، فبدا المشهد حقيقيًّا للغاية.

untitled design 6
Netflix ©

٤. كانت رائحة السكر تفوح من موقع التصوير فعلًا

تحدّي دالغونا في مسلسل لعبة الحبار كان حقيقيًّا، فقد أحضر طاقم عمل المسلسل خبيرًا في صنع دالغونا عند تصوير المسلسل، وكانت رائحة السكر تفوح من موقع التصوير على مدى ثلاثة أيّام.

untitled design 1 1
netflixkr l instagram.com©

٥. اللوحات على الجدران كانت دليلًا واضحًا

في البداية كانت الأسرّة تغطي جدران المسكن، ومع وفاة المزيد من اللاعبين وانخفاض عدد الأسرّة، بدأت الرسومات بالظهور والتلميح إلى الألعاب في المسلسل.

untitled design 2 1
netflixkr l instagram.com©

ومع بقاء ثلاثة لاعبين فقط وثلاثة أسرّة في الحلقة الثامنة، أصبحت اللوحات على جدران المسكن أكثر وضوحًا.

للوهلة الأولى، تبدو اللوحات كالرسوم التوضيحية من كتاب للأطفال لذلك لم يشكّ بها اللاعبون، لكنّها في الواقع كانت أدلة مهمّة بإمكانها أن تساعدهم في الفوز.

ربّما كان ينبغي على الطبيب التركيز عليها بدلًا من الاعتماد على العاملين. 😅

٦. تلميح متعلّق بإل نام لم ننتبه له

في اللغة الكورية، إل تعني واحد ونام تعني رجل، ما يعني أنّ اسمه يعني الرجل الأوّل حرفيًّا.

ويرتبط هذا الاسم برقمه في المسلسل، وربّما هذا تلميح من المخرج ليظهر أنّه العقل المدبر لمسلسل لعبة الحبار. وهو ليس المشارك الأوّل في اللعبة وحسب، ولكنّه الأوّل أيضًا من حيث الثروة والسلطة.

untitled design 4 1
netflixkr l instagram.com©

٧. اختيار الألعاب لم يكن عشوائيًّا

اختار المخرج أكثر الألعاب التي اعتاد أن يلعبها في صغره ليشملها في المسلسل، ومن بينها لعبة الحبّار التي تحمل اسم المسلسل.

untitled design 3 1
netflixkr instagram.com©

۸. كذلك الأمر بالنسبة لأسماء الشخصيات 

استندت أسماء بعض الشخصيات في مسلسل لعبة الحبار إلى حياة المخرج الحقيقية، من بينها سيونغ غي هون (الرقم 456) وسانغ وو (الرقم 218) وإل نام (الرقم 1)، وهي أسماء أصدقائه الحقيقيين من الطفولة.

untitled design 5 1
Netflix ©

لا شكّ أنّ مسلسل لعبة الحبار يستحقّ النجاح الباهر الذي حقّقه. وكلّ هذه التلميحات التي لم ننتبه لها والتفاصيل والجهود التي بُذلَت ليبدو المسلسل أكثر واقعية قد ساعدت في نجاحه حتمًا.

هل تعتقدون أنّ مسلسل لعبة الحبار هو من أعظم المسلسلات؟ ولو كانت الألعاب حقيقية، هل تشاركون فيها إن سنحت لكم الفرصة؟ نحن متشوّقون لمعرفة أجوبتكم. 😍

شكرًا لكم على مطالعة مقالنا. والآن حان الوقت لتخوضوا هذا الاختبار لمعرفة من أنتم في لعبة الحبار وهذا الإختبار أيضًا لنكتشف إن كنتم ستنجون في اللعبة.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة