حقائق عن ماين كرافت : برأيكم ماهو أندر اليقطين أم الألماس؟🤣 اكتشفوا من هنا!

من كتابة
محفوظ

شاركوا المقال

لعبة أكبر من كوكب الأرض 🌍🤔! اكتشفوا أغرب 12 حقائق عن ماين كرافت.

يضجّ عالم ماين كرافت بالأسرار والحقائق الخفيّة الّتي يجب على كلِّ محبٍّ حقيقيّ للّعبة أنْ يعرفها🎮. سطحيّاً، قد تبدو ماين كرافت وكأنّها لعبةُ بناءِ كتلٍ بسيطة، لكنّها تحتوي على عددٍ مهولٍ من الحقائق غير المعروفة والمفاجئات غير المتوَقّعة، حتّى أقدم وأمهر اللاعبين قد لا يعرفون عنها الكثير🧐🤫.

لذا لكلّ جمهور حزّر فزّر المُوْلع بالألعاب الإلكترونيّة عامّة وبماين كرافت خاصّة.. أعددنا لكم رحلة مُمتعة نكتشف فيها حقائق عن ماين كرافت جديدة ومشوّقة، لنرَ ما الّذي تعرفونه عنها! هل أنتم جاهزون؟ هيّا بنا😄. 

via GIPHY

1. الاسم الأوّل للّعبة كان “لعبة الكَهّف” 🎮

عندما بدأ بيرسون (مصمم اللّعبة) بعمليّة التطوير، كان يشير لها باسم “لعبة الكهف”، ليتغيّر الاسم بعد ذلك إلى “ماين كرافت: ترتيب الحجارة” حتّى استقرّ الرأي في النهاية على اسم “ماين كرافت” فقط.

ماين كرافت 1

2. اللعبة ضمن المناهج التعليميّة في بعضِ المدارس! 👨‍🎓

قدّمت مدرسة “Viktor Rydberg” الإعداديّة في العاصمة السويديّة ستوكهولم لعبة ماين كرافت كمتطلّب إلزامي في مناهجها الدراسيّة لجميع طلاّبها البالغين من العمر 13 عاماً.

حيث يقوم أحد المعلّمين بشرح اللّعبة و الأسباب الّتي تجعلها جديرة بنيْل اهتمام الطّلاب وكونها تعلّمهم: تخطيط وإنشاء المُدن ومعالجة القضايا البيئيّة وإنجاز المهامّ ، وحتى كيفيّة التخطيط للمستقبل.

أمّا في اليابان، فيستخدم الطلاب لعبة ماين كرافت لإعادة إنشاء مدارسهم الابتدائية داخل اللعبة ومحاكاة حفل تخرّجهم في ظلّ الحجر وإيقاف المدارس مؤقتاً نظرًا لجائحة كورونا. 

3. يمكنكم لعب ماين كرافت داخل ماين كرافت 🤯

تستطيعون بناء أجهزة كمبيوتر داخل اللّعبة باستخدام مكعّبات (أو كُتَل) الـ “Redstone” إنّ أجهزة الكمبيوتر البسيطة تلك قادرة على معالجة الأحرف والكلمات والأرقام الكبيرة، حيث قام أحد اللّاعبين العباقرة بتصميم إصدار كامل من لعبة ماين كرافت داخل ماين كرافت.

4. ماين كرافت أضخم من كوكب الأرض 🌍

عالم ماين كرافت أكبر بكثير من كوكب الأرض، كبير جداً لدرجة أنّكم تستطيعون السّير في اللّعبة بشكل متواصل وفي خط مستقيم لمسافة تصل إلى الـ 60 ألف كيلومتر! هذا يجعل حجم خريطة ماين كرافت أكبر بحوالي 4 مرّات من كوكب الأرض، أو بنفس حجم كوكب نبتون.

ماين كرافت 4

5. الوقت يتطاير في ماين كرافت 🌁🌉

يمرّ الوقت سريعاً عندما تكون مُستمتعاً بلعب لعبةٍ ما، لكنّ الوقت فعلاً يمرُّ بسرعة في ماين كرافت، حيث أنّ اليوم الكامل في لعبة ماين كرافت يُعادل حوالي 20 دقيقة في الوقت الفعليّ. ويتغيّر الطقس في اللّعبة مع تغيّر الأيّام أيضاً.

حقائق عن ماين كرافت

6. تمّ إنشاء أوّل إصدارٍ من ماين كرافت في 6 أيّام فقط! 😯

في عام 2009، شرع مصمّم الألعاب والمبرمج السويديّ ماركوس بيرسون (المعروف بين الجماهير باسم نوتش) بتصميم لعبة عالم افتراضيّ بتقنيّة صندوق الرمل، تزامناً مع إطلاق شركته المتخصِّصة في الألعاب “موجانغ”.

بدأ بيرسون بالعمل على لعبة ماين كرافت في 10 مايو من نفس العام، حيث استمرّ بالتّعديل على اللّعبة تدريجيّا حتّى يوم 16 مايو، ليطلق بعد ذلك أوّل إصدار من اللّعبة باسم ألفا.

7. تمّ بيع اللّعبة عن طريق تغريدة على تويتر 🐦😂

يبدو أن بيرسون قد سئم سياسات الشركات المعقّدة عندما قرّر بيع اللعبة، فكتب تغريدة في يونيو 2014 تعبّر عن نيّته بيعها، على أمل جذب انتباه المستثمرين لشراء أسهم شركته “موجانغ”، والأمر الّذي حصل بالفعل حيث باع الشركة بشكلٍ رسميّ بعد ثلاثة أشهر من تاريخ التغريدة إلى شركة “مايكروسوفت” مقابل 2.5 مليار دولار.

8. نشأت الـ “كريبرز” عن طريق خطأ برمجيّ 👨‍💻

الوحش المشحون بالكهرباء، أحد أكثر وحوش ماين كرافت غرابةً نشأ عن طريق الخطأ، حيث كان بيرسون يحاول ببساطة تصميم وبرمجة خنزير، ولكنّه قام عن طريق الخطأ بتبديل الأبعاد (الطول والعرض والارتفاع). 

فكانت النتيجة وحشيّة 😂، لتنشأ وحوش الكريبرز الّتي يعرفها جميع اللاعبين ويحبّونها.

via GIPHY

9. معشوقة الملايين 📈😍

مِنْ تاريخ إطلاقها رسميّاً في عام 2011 حتّى لحظة كتابة هذا المقال، بِيعَ من لعبة ماين كرافت أكثر من 200 مليون نسخة حول العالم، لتصبح أنجح ألعاب الفيديو على مستوى المبيعات.

حقائق عن ماين كرافت

10. المكعّب الواحد في ماين كرافت يساوي متراً واحداً 📦

المكعّب الواحد (أو الكتلة) في اللّعبة يساوي متراً واحداً مكعّباً على الحقيقة، وهذا أحد الأسباب الّذي يجعل عالم ماين كرافت شاسعاً جداً، حيث أنّ الدجاج في اللعبة يبلغ طولُه 1 متر، هل يمكنكم تخيّل رؤية دجاجة طولها متر في العالم الحقيقيّ ؟! 🤣

وإذا كنتم تعتقدون أنّ هذا غريب فنحبُّ أن نُخبركم بأنّ هذا أمرٌ بسيط مقارنةً بقوّة “Steve” الشخصيّة الرئيسة في اللّعبة، يستطيع ستيف حملَ حوالي نصف مليار كيلوغرام مع المحافظة على قدرته على المشي والرّكض وحتّى القفز! وتعدّ هذه أحد أغرب الحقائق عن ماين كرافت.

ماين كرافت 10

11. أكبر مجتمع ألعاب على اليوتيوب ▶️

أغلب مشاهدي محتوى الألعاب على اليوتيوب يأتون لمشاهدة لعبة واحدة ثمّ يغادرون، حيث كشفت منصّة يوتيوب في عام 2019 في فيديو الـ Rewind الخاصّ بها عن إحصائيّات المشاهدة لأكبر الألعاب. 

وجاءت لعبة ماين كرافت في صدارة الترتيب بما يزيد عن 100 مليار مشاهدة، بفارق كبير جدّاً عن أقرب منافسيها لعبة فورتنايت الّتي حصلت على 60 مليار مشاهدة فقط.

ماين كرافت 11

12. اليقطين أكثر نُدرة مِنَ الألماس 🎃💎

هناك الكثير من العناصر الغريبة في عالم ماين كرافت والّتي تختلف اختلافاً كليّاً عن العالم الطبيعيّ. بما في ذلك شخصيّات الـ “Creepers” الّتي يمكنها تسلّق الأشجار على الرّغم من أنّها لا تملك ذراعين. أو أنّ اليقطين في اللّعبة أندر مِنَ الألماس.

حقائق عن ماين كرافت

13. شهرةٌ مهولة بدون أيّ دعايات 📢

لم تُنفق الشّركة المطوّرة دولاراً واحداً على الدّعايات والإعلانات، حيث لم تعتمد لعبة ماين كرافت في التّسويق على طرق الإعلان المُكْلفة الّتي يعتمد عليها جميع مطوّري ألعاب الفيديو وغيرها من الشّركات، بل اكتفت الشّركة بالاعتماد على إخبار اللّاعبين لأصدقائهم عن اللّعبة وعلى شهرة اللّعبة من خلال الفيديوهات ومنصّات التواصل الاجتماعيّ. 

ماين كرافت 13

إذاً؟ هل احببتم أجمل حقائق عن ماين كرافت ؟

تستمرُّ اللعبة في توسيع قاعدة لاعبيها بوتيرةٍ متصاعدة، لتُهيْمن على عالم ألعاب الفيديو في مُختلف منصّات ألعاب الفيديو كالكمبيوتر والإكس بوكس والبلايستيشن 💪

كانت هذه جولتنا بيْن حقائق عن ماين كرافت أعزّائنا القرّاء، نتمّنى أن تكونوا قد استمتعتم بها، أخبرونا في التعليقات أدناه عن الحقائق الّتي تعرفونها مُسبقاً ولا تنسوْا مطالعة آخر مقالات حزّر فزّر.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة