10 حقائق عن اميرات ديزني مُدهشة تنتظركم في هذا المقال!

من كتابة
منة النمر

شاركوا المقال

من منّا لم يُحبّ أميرات ديزني؟

ترعرعنا على مشاهدة أفلامهنّ ومتابعة الكرتون الخاصّ بهنّ.. فلا عجبَ في كون حُبّ أميرات ديزني لازال في قلوبنا حتّى هذه اللّحظة. في هذا المقال جمعنا لكم مجموعة مِن حقائق عن اميرات ديزني والّتي قد تُدهشكم! فهل أنتم مستعدّون لمعرفتها؟ هيّا لنبدأ! 

1. أميراتٌ مُراهقات؟ 👼🏻

من أغرب حقائق عن اميرات ديزني.. قد تبدو لكم أميراتُ ديزني فتياتٍ راشدات يبلغنَ العشرينات من العمر، يركضنَ في الأرجاء بحثاً عن الحُبّ الحقيقيّ، ولكنّهنّ فعليّاً مجرّد مراهقات (ربّما كان عليهنّ تأخير الزّواج قليلاً 🤣). 

نبدأ ببياضُ الثّلج حيثُ أنّها طفلة الأميرات بعمرٍ يناهز الـ 14 عاماً، تليها ياسمين بعمرٍ يناهز الـ 15 عاماً، أمّا عن أورورا وآريل وميريدا ومولان يلغنَ جميعاً 16 عاماً، ثم رابونزل يعمرٍ يُناهز الـ 18 عاماً، وأخيراً لدينا سندريلّا وتيانا بعمر يناهز الـ 19 عاماً.

via GIPHY

2. فلنتحدّث عن الطّول 📏

إلى جانب حقيقة أنّ ربانزل صاحبة أقصر وأطول شعر من أميرات ديزني، فشعرُها الطّويل الّذي يقدّر طوله بحوالي سبعون قدماً (أي ما يعادل 21 متراً) قام بتصميمه ورسمه أكثر من 30 مهندس ومُصمّم وبالتأكيد لم تكونوا على علمٍ مسبق بهذه الحقيقة من حقائق عن اميرات ديزني

via GIPHY

3. فوضى متعمّدة 👩‍🦱

تعرّضت شركة ديزني للنّقد لأنّها لطالما صوّرت أميرات ديزني على أنّهنّ فتيات بمظاهرٍ مثاليّة، خصوصاً عندما نفكّر بسندريلّا وأورورا وبياض الثّلج.

فيُستحيل أن نجد خصلةً من شعرهنّ غيرُ مسرّحة أو في غير مكانها. وهذا ما دفع شركة ديزني بأن تترك الأميرة بيل تتجوّل في شوارع مدينتها بخصلة دائمة الانسدال على أعينها، متطايرةً مع نفحات الهواء ومُلامسة لأعينها كلّ حين وآخر.

via GIPHY

4. أقدام صغيرة للغاية 🥿

هل فكّرتُم يوماً لمَ لم يكن هناك فتاةٌ أخرى بنفس قياس حذاء سندريلّا في المملكة كلّها؟ إنّه لسؤالٌ مُحيّرٌ للغاية! 

يرجع السّبب إلى أنّ قدماها صغيرةٌ للغاية، أو بالأحرى.. الأصغرُ من بين أقدام فتيات المملكة كلّها. فقياس حذائها هو 4 ونصف حسب المعيارُ الأمريكي، وبحسب المعيار الأوروبي فهو 34، إلى جانب أنّ الحكاية الأصليّة المُقتبس منها فيلم سندريلّا تنبعُ من الحضارة الصينيّة، حيثُ يعتبرون الأقدام الصّغيرة ثقافة تجميليّة ورمزاً من رموز الجمال. 

الغريب في الأمر يا أصدقاء أنّ عمليّات التجميل لا تنفذ من الأفكار أبداً، فانتشرت جراحة تجميليّة باسم “جراحة قدم سندريلّا” حيثُ يتمُّ تصغير القدم وتجميل شكلها، وتتراوح تكلفتها من 5 آلاف إلى 10 آلاف دولار. 

via GIPHY

5. القصر الجليديّ المُتلوّن 🌈

قصرُ الأميرة إلسا في فيلم فروزن يتلوّن حسب تغيّر مزاجها، فعندما تكون سعيدة يتلوّن القصة باللّون الأزرق، بينما عندما تكون غاضبة يتلوّن باللّون الأصفر، أمّا عندما تكون خائفة يتلوّن باللّون الأحمر، وعندما تكون حزينة يتلوّن باللّون البنفسجيّ. 

via GIPHY

6. لم تُغنّي أيّة أغنية 🔇

قد تدهشكم هذه الحقيقة من حقائق عن اميرات ديزني، نتحدّث فيها عن الأميرة ميريدا، فهي الأميرة الوحيدة من بين جميع أميرات ديزني الّتي لم تُغنّي في فيلمها. نجدُ أميرات ديزني الأُخريات يملكن أغانٍ خاصّة بهنّ، أو أغنية مُشتركة مع أميرٍ أو حيوان. 

via GIPHY

7. ملكة اللّون الأزرق 💙

بغضّ النّظر عن حقيقةِ أنّ أنفَ بيل دائماً عالقٌ في صفحات كتابٍ ما، هل تُلاحظون أيّ اختلافٍ آخر بينها وبين بقيّة سكّان القرية الفرنسيّة الأنيقة في فيلم “الأميرة والوحش”؟

لنوفّر عليكم عناءَ التّفكير، بيل هي الوحيدة في القرية الّتي ترتدي اللّون الأزرق في كلّ القرية، وهذا يدلّ على أنّها مُنفصلةٌ عنهم ولا تشعرُ بالانتماء إلى تلك القرية، كما ويعكسُ هذا اللّون مشاعرها وأحاسيسها، عندما تكون بيل حزينة ووحيدة فإنّها ترتدي اللّون الأزرق. 

via GIPHY

8. “لا مش بامبه.. الأزرق حلو” 🤣

المشهد في فيلم الأميرة النّائمة حيث تتجادل فيه الجنّيات حول اللّون الذي يجب أن يكون عليه فستان أورورا ينبع من جدال حقيقيّ في الاستوديو حول ما إذا كان فستانها يجب أن يكون ورديّ أو أزرق.

via GIPHY

استرجعوا معنا هذه اللّقطة من فيلم الأميرة النّائمة

9. الإلهام وراء ملامح آريل 🧜‍♀️

خلال إنتاج فيلم حوريّة البحر في أواخر الثّمانينات، استعان مصمّمو الرّسوم المتحرّكة بصور الممثلة “أليسا ميلانو” وهي صغيرة كإلهامٍ رئيسيّ لمظهر الأميرة آريل. هل تروْن التّشابه؟ 

10. أميرة حقيقيّة 👸

من بين جميع أميرات ديزني، الأميرة بوكاهانتس هي الأميرة الوحيدة المبنيّة على شخصيّة حقيقيّة، شخصيّة “بوكاهانتس” الحقيقيّة وُلدت في أواخر عام 1500. 

via GIPHY

شكراً على وقتكم أصدقائي، نتمنّى أن تكونوا قد استمتعتم بهذا المقال.. أي من حقائق عن اميرات ديزني أعجبتكم أكثر؟ شاركونا تعليقاتكم أدناه!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة