10 حقائق عن الانمي : الرسوم الكرتونيّة الأكثر انتشاراً في العالم، استعدوا لتُصدموا

من كتابة
محفوظ

شاركوا المقال

حقائق عن الانمي : هل تعلمون ما هو أطول انمي في التاريخ؟!

تطوّر الأنمي بشكل متصاعد وسريع جداً في الآونة الأخيرة حتى أصبح يُباع ويُعرض في جميع أرجاء العالم، ولم يعد يقتصر على السوق الياباني فقط، لكن هل تعرفون جميع خبايا الأنمي المثيرة؟! 

فمثلاً، هل كنتم تعرفون أنّه يُذاع في اليابان أكثر من 40 أنمي خلال الأسبوع الواحد، أو أنّ اليابانيّين يستخدمون الأوراق لرسم المانجا أكثر مما يستخدمون ورق التواليت! 🤯 في هذا المقال ستتعرّفون على 10 حقائق عن الانمي مذهلة وصادمة ستجعلكم تعشقون الأنمي أكثر وأكثر. 

لكن قبل أن نبدأ، اختبروا معلوماتكم في الأنمي في هذا الاختبار الرائع، اضغطوا هنا.

الآن، هل أنتم جاهزون للتعرّف أكثر عن مسلسلاتكم المفضّلة؟ هيا بنا!

1. يأتي تسمية أنمي “بوكيمون” من كلمتين انجليزيّتين

بغض النظر عن أصل أنمي بوكيمون الياباني، إلّا أن اسمه نتج عن دمج كلمتين من اللغة الإنجليزية وهما “pocket” و “monster”، ومعناهما هو “جيْب” و “وحش”.

via GIPHY

2. حقائق عن الانمي : لون الشعر له دلالات محددة

يتعمّد صنّاع ورسّامي “المانجا” المبالغة في ألوان شعر شخصيات القصّة، وهذا الأمر ليس عبثاً أو لمجرد لفت الانتباه فقط، بل أنّ كل لون له دلالات ومعاني محددة يحاول الكاتب إيصالها.

فعلى سبيل المثال، لون الشعر الأسود يعبّر عن الغموض أو الشر، أما الأحمر فيعبّر عن الفرح أو العدوانيّة، والرمادي غالباً ما يعبّر عن الهدوء والرزانة والذكاء، كذلك ألوان مثل الأصفر والأخضر يتّصف أصحابها بالحيّوية وخفة الدم والحركة.

via GIPHY

3. ماذا لو كانت شخصيّات أنمي ون بيس حقيقيّة!

وفقاً لـ “إييتشيرو أودا” (مؤلف أنمي ون بيس)، إذا كانت شخصيّات ون بيس حقيقيّة وموجودة في الواقع، كان لوفي سيكون من دولة البرازيل. أمّا زورو كان سيكون من اليابان، ونامي من السويد.

أوسوب كان سيكون من أفريقيا، وتشوبر من كندا، وروبين من روسيا، فرانكي كان سيكون من أمريكا، وبروك من أستراليا. لماذا أستراليا؟ لا أحد يعلم سوى أودا🤣.

via GIPHY

4. يعدّ سازايه – سان أطول أنمي في التاريخ 

حقيقة مذهلة من حقائق عن الانمي ، وهي أن أطول مسلسل أنمي ياباني يدعى سازايه – سان، وقد استطاع هذا المسلسل دخول موسوعة غينيس كأطول مسلسل كرتونيّ في التاريخ!

 ويمتلك هذا المسلسل العائلي أكثر من 7542 حلقة، حيث انطلق بثّه عام 1969 ولا يزال يُعرض حتى يومنا هذا.

via GIPHY

5. دخل فيلم الأنمي Spirited Away التاريخ من أوسع أبوابه

دائما ما تنحصر جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة في حفل جوائز الأوسكار بين شركات الإنتاج الأمريكيّة الشهيرة مثل ديزني و بيكسار، ولكن في عام 2003 استطاع هذا الأنمي الياباني قلب كل الموازين.

حيث أصبح فيلم Spirited Away أول فيلم أنمي يتم ترشيحه لهذه الجائزة، واستطاع الفيلم بالفعل خطف المركز الأول من جميع المرّشحين والفوز بالجائزة!

via GIPHY

6. تحظر الصين أكثر من 38 انمي ياباني 

تهدف الصين على الدوام إدخال أعمال سليمة للشعب الصينيّ، والتي لا تحتوي على مشاهد عنف أو إباحيّة وإرهاب أو جرائم مخلّة بالآداب العامّة، ومن حقائق عن الانمي الغربية أن لهذه الأسباب تم حظر 38 أنمي ياباني بشكل تام من الصين، ويمنع تداولها نهائيّاً داخل البلاد بأيّ شكلٍ من الأشكال وأيضاً تم حظرها على شبكة الإنترنت.

ومن هذه الأنمي نذكر بعض الأسماء المهمّة جداً لكل عاشق حقيقيّ للأنمي مثل: مذكرة الموت “Death Note” و هجوم العمالقة “Attack on Titan” والعديد من المسلسلات الأخرى. تخيّلوا أعزّائنا القرّاء أنّ الشعب الصيني لم يشاهد هذه المسلسلات، لقد فاتهم نصف عمرهم😂.

via GIPHY

7. هناك شخصيّة أنمي تمتلك 22 مؤدّي صوتيّ

امتلكت شخصية “يوكليوود هيلسيث” من أنمي “هل هذا زومبي؟” 22 مؤدّي صوت مختلف لأداء دورها في المسلسل خلال 22 حلقة، على الرغم من أن الشخصيّة نفسها صامتة ولا تتحدّث مع الناس، بل تتواصل معهم عن طريق الكتابة.

والمقاطع التي تكلّمت فيها كانت تحدث في خيالها، ويتم تغيير الصوت حسب الشخصيّة التي تتحدّث في خيالها، مما نتج عن أنّ يؤدي دورها 22 شخص مختلف!

8. يسيطر الأنمي حالياً على العالم!

من أهم وأروع حقائق عن الانمي أنّ أكثر من 60% من محتوى الرسوم المتحركة في العالم هو في الواقع أنمي، ليس الكرتون ولا مسلسلات وأفلام ديزني، بل الأنمي الآن له الكلمة العليا في عالم الرسوم المتحركة وهو المتربّع على عرشها. 

9. إنتاج حلقة واحدة من الأنمي مكلف جدًا

يبلغ متوسط تكلفة إنتاج حلقة أنمي واحدة بين 100 ألف و 200 ألف دولار أمريكيّ، فإذا كانت هذه تكلفة إنتاج حلقة واحدة فقط، فتخيّلوا كم يكلّف إنتاج موسم واحد من الأنمي. 

وصحيح أن هناك بعضاً من مسلسلات الأنمي تستمر لمئات وربما آلاف الحلقات، ولكن بعضها الآخر لا ينجح بالقدر الكافي ليغطّي كل هذه النفقات الإنتاجيّة، فيكون مصيره التوقّف. 

10. تم إنتاج أنمي “هايكيو” بهدف جعل لعبة كرة الطائرة أكثر شيوعاً

قال مؤلف أنمي “هايكيو” في مقابلة أُجريت معه أنّه أراد إقناع الناس بأن لعبة كرة الطائرة ممتعة ورائعة، ورأى أنه يمكنه تحقيق ذلك عن طريق تأليف وإنتاج أنمي مخصّص يتحدّث عن لعبة كرة الطائرة، والغريب في الأمر أنّه نجح نجاحًا باهرًا.

فبعد عرض الأنمي بدأ طلاب الثانويّة ينضمّون إلى أندية كرة الطائرة حول العالم بأعداد مرتفعة ومتزايدة! لكم أن تتخيّلوا أن أنمي واحد فقط قادر على إحداث تغيير بهذا الحجم، هذه الـ حقائق عن الانمي لا تتوقف عن إدهاشنا.

via GIPHY

كانت هذه لمحة سريعة عن بعض أغرب الحقائق، ولا تزال تظهر حقائق عن الانمي يوماً بعد يوم تسّبب لعشّاقه ولنا أيضاً الذهول، وتجعلنا نحترم هذا الفن ونقدّره أكثر، ولأننا نعلم كم تحبّون الأنمي، إليكم هذا الاختبار لمعرفة من هو بطلكم المفضّل اضغطوا هنا.

أخبرونا في التعليقات أدناه ما هو الأنمي المفضّل لديكم، وإذا كنتم تعرفون معلومةً غريبةً عنه، ولا تنسوْا بالطبع مطالعة جديد موقع حزّر فزّر.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة