في يومها العالمي..٥ حقائق ستدهشكم عن الابتسامة!

من كتابة
ليليان ملي

شاركوا المقال

“الابتسامة معدية..ابتسموا واجعلوا العالم أجمل”

1. هل تطيل الابتسامة الأعمار؟

“التبسم صحي” كثيرا ما نسمع هذه العبارة. حاول الباحثان الأمريكيان، ارنست أبيل و ميشيل كروجر، العثور على أدلة في بطاقات التوقيع التذكاري لـ 230 لاعب بيسبول تعود لعام 1952.

via GIPHY

 وجدوا أن الذين كانوا ينظرون للكاميرا بلا مشاعر وابتسامة، من بين اللاعبين السابقين الذين توفوا حتى العام الدراسي 2010، بلغوا من العمر 72 عامًا في المتوسط. في حين ارتفع هذا السن إلى 75 عامًا لدى أصحاب البسمة الخفيفة. أما من ابتسم ابتسامة عريضة فبلغ ٨٠ عام في المتوسط!

via GIPHY

ولكن بحثا تاليًا لهذه الدراسة، تم خلاله أخذ عوامل أخرى في الاعتبار، مثل التعليم ومدة الصعود الوظيفي والحالة الاجتماعية، لم يستطع تأكيد النتيجة السابقة. ما رأيكم؟

2. الإبتسامة دواء

 نظراً لخواصها المخففة للتوتر، ان الابتسامة تساعد على تقوية الجهاز المناعي وبالتالي منع نزلات البرد. لم تصدقوا؟ جربوها!

via GIPHY

3. تحرك 53 عضلة في وجهكم!

تستخدم الابتسامات من 5 إلى 53 عضلة للوجه، مجرد الابتسام يمكن أن يتطلب من جسمكم استخدام ما يصل إلى 53 عضلة، لكن بعض الابتسامات تستخدم 5 حركات عضلية فقط.

via GIPHY

4. الإبتسامة معدية

 وهذه حقيقة فعلية وليس مجرد كلام. حيث وجدت دراسة سويدية أنه من الصعب إصابة الناس بعبوس في الوجه حين يرون أناساً آخرين يبتسمون!

via GIPHY

5. الإبتسامة تحارب التوتر

تبين في عدة دراسات أنه حين ترتسم البسمة على شفتيك، فإن جسمك يقوم بإفراز هرمون الاندروفين ( هرمون السعادة ). وحتى وإن كانت تلك البسمة زائفة، فقد تبين أن هذا التغيّر المفاجئ في المزاج سوف يخفف من التوتر.

via GIPHY

يوم ابتسامة عالمي سعيد! تبسموا أكثر اليوم، فما أدراكم من ستعدي ابتسامتكم الجميلة🤍 تابعوا ايضا مقال اليوم العالمي للغة الاشارة واجمل نكات يوم النكتة العالمي من هنا!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة