أغلى رحلة في التاريخ.. شخص يدفع 28 مليون دولار لقضاء 3 دقائق في الفضاء😮

من كتابة
أيمن سليمان عبد الملاك

شاركوا المقال

هل تدفعون مبلغ 9 مليون دولار مقابل دقيقة واحدة تقضونها في الفضاء؟

بِيعت تذكرة للسفر إلى الفضاء مع جيف بيزوس بمبلغ 28 مليون دولار إلى شخص مجهول الهويّة خلال المزاد العالميّ الّذي أعلن عنه بيزوس عبر حسابه الشخصيّ على انستجرام.

10 دقائق من لحظة الانطلاق إلى لحظة الهبوط، هي كامل المدة الّتي سيقضيها جيف بيزوس وشقيقه الأصغر “مارك بيزوس”، داخل الكبسولة الفضائيّة، إضافة إلى راكب ثالث والراكب الفائز بالمزاد على التذكرة، يوم 20 يوليو القادم.

برنامج الرحلة الأغلى في التاريخ

سيقضون ثلاث دقائق فقط في الفضاء حيث تنعدم الجاذبيّة، بإجمالي 9 مليون دولار للتواجد في الفضاء عن كل دقيقة، بعد مرورهم فَوّق خط كارمان الفاصل بين الغلاف الجويّ والفضاء الخارجيّ. على بُعد 100 كم من سطح البحر.

مع العلم، أن الفائز قام بالمزايدة وفاز على أكثر من 7000 مُزايد من 160 دولة حول العالم، لتستقر عليه المُزايدة في نهاية المطاف ، ووفقًا لشركة “بلو أوريجين”، سيتم التبرع بالمبلغ إلى نادي “من أجل المستقبل” وهو مؤسسة تابعة لشركة “بلو أوريجين” لتعليم برامج العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة.

إجراءات السلامة

تم إجراء 15 رحلة غير مأهولة للكبسولة المُستخدمة في الرحلة، وهي  دائمًا تعود بأمان إلى  الأرض، إلا مرة واحدة، ولكن إذا  نجحت الرحلة، وعاد بيزوس ومن معه بأمان للأرض، ستكون أول رحلة فضائيّة تجاريّة في التاريخ، أي تحمل مدنيين إلى الفضاء.

قال بيزوس في منشور له على انستقرام: “منذ أن كنت في الخامسة وأنا أحلم بالسفر إلى الفضاء، في 20 يوليو، سأقوم بالرحلة مع أخي  أعظم مغامرة مع أعظم أصدقائي .”

ما رأيكم، هل سيدخل  بيزوس ومن معه التاريخ، أم سيتحطّم بهم الصاروخ الفضائي وتصبح آخر أغلى رحلة لشخص بالعالم؟

وهل تستحق التجربة 28 مليون دولار!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة