تعلم الانجليزية للمبتدئين : إليكم 12 طريقة بسيطة وفعّالة لإتقان اللّغة

من كتابة
ياسمينة الرباعي

شاركوا المقال

هل تَظنُّون أنّ تعلم الانجليزية للمبتدئين أمرٌ صعبٌ؟

لا تقلقوا! سنُشارككم في هذا المقال نصائح بسيطة وفعّالة لتعلّم الانجليزية بشكلٍ صحيحٍ ومُتقنٍ.

via GIPHY

1. شاهدوا البرامج الناطقة باللّغة الانجليزية

يحتاج تعلم الانجليزية للمبتدئين المرور بالعديد من المراحل الضروريّة. يجب أن نُعوّد الأذن على اللّغة حتّى تكون عمليّة التعلّم سهلةً ومفيدةً.

على سبيل المثال، نستطيع مشاهدة أفلام وبرامج والاستماع للتسجيلات الصوتيّة باللّغة الانجليزية أو الاشتراك في قنوات على يوتيوب من شأنها أن تقدّم محتوى مفيد حتّى نَتعرَّف على مخارج الحروف الصحيحة ويكون نُطقنا سليمًا.

بعض القنوات المفيدة للمبتدئين:

2. مارسوا اللّغة الانجليزية مع المتحدّثين الأصليّين 

يُمكنكم الآن تكوين صداقات عبر العالم وتعلّم اللّغة في آنٍ واحدٍ!

يكون تعلم الانجليزية للمبتدئين أفضل عند ممارستها مع المتحدّثين الأصليّين باللّغة لأنّهم يتكلَّمون بطلاقةٍ فالنُطق الخاطئ للكلمات يُؤثِّر بشكلٍ سلبيٍّ على عمليّة التواصل وفهم الآخر.  

via GIPHY

3. حاولوا الكتابة بالانجليزيّة

من الأفضل التركيز على الكتابة عند تعلم الانجليزية للمبتدئين لأنّ ذلك يُساعد على حفظ المفردات وعدم ارتكاب أخطاء نحويّةٍ. نستطيع كتابة مُذَكّراتنا أو القيام بتمرين في الإملاء لتعزيز مهاراتنا السمعيَّة واللُغويَّة.

4. سَجِّلوا في دواراتٍ تدريبيّةٍ

نستطيع أيضا التسجيل في دواراتٍ مجانيّةٍ على الإنترنت أو في المجلس الثقافي البريطاني British Council الّذي يملك فُروعًا في عدّة أماكن في العالم لتعلّم الانجليزيّة والحصول على شهادةٍ.

5. تعلّموا الانجليزيّة من خلال تطبيقات الهاتف

يكون تعلم الانجليزية للمبتدئين سهلاً ومُسليًّا من خلال تحميل تطبيقاتٍ تُساهم في تحسين مهاراتنا المعرفِيَّة والتواصُليَّة. اكتشفوا أفضلها:

6. أضيفوا بعض المتعة عند تعلّم الانجليزيّة

نستطيع ابتكار تحديّاتٍ ولُعبٍ مثيرةٍ يكون الهدف منها التكلّم والتواصل باللّغة الانجليزية كأن نتحدّث لمُدَّة يومٍ كاملٍ بالانجليزية.

كما يُمكننا تعليق صورٍ تحتوي على المفردات الجديدة الّتي تعلّمناها لنحفظها بسرعةٍ ونستعملها في سياقاتٍ مختلفةٍ.

7. لا تضغطوا على أنفسكم!

لا تحصل الاستفادة ونحن مُعرَّضُون للضغط والتوتّر لأنّ تعلم الانجليزية للمبتدئين قد يتطلّب وقتًا وصبرًا وينبغي علينا أن نُحدِّد أهدافًا قصيرة وأخرى طويلة المدى حتّى نرتقي من مستوى إلى آخر دون عجلةٍ ولا نشعر بالإحباط أو ننسى ما تعلّمناه بسرعةٍ.

via GIPHY

8. طالعوا كُتبًا باللّغة الانجليزية

مطالعة الكتب والمجلاّت والمقالات في المجالات الّتي نُحبُّها باللّغة الانجليزية يُساعدنا على تنمية زادنا اللّغويّ واكتشاف حضارات وثقافات جديدة.

من الضروريّ أيضًا تدريب عقولنا وتحفيزها على التفكير باللّغة الانجليزية حتّى لا نقع في الترجمة الحرفيّة عند التواصل مع الآخرين. 

9. شاركوا أصدقائكم شغف تعلّم الانجليزية

من الأفضل تعلّم الانجليزية مع أصدقائنا لأنّ ذلك يخلق جوًّا من المنافسة الممتعة الّتي تُحفِّزُنا على معرفة المزيد عن هذه اللّغة و تعزيز الكفاءة فيها.

10. لا تنسوا ألعاب الفيديو

ألسنا نتعلّم بسهولةٍ ونحن نلعب؟

قد نجد أطفالاً يُجيدون الانجليزيّة ولم يُعلّمهم أحدٌ ذلك والسبب يعود إلى وَلعِهِمْ بألعاب الفيديو فالعقل يُخزِّنُ اللّغة بصفةٍ تلقائيّة ودون جهدٍ.

 تعلم الانجليزية للمبتدئين يكون أكثر مرحًا عندما نمارس ما نُحبّ !

via GIPHY

11. غيّروا إعدادات الهاتف إلى اللغة الانجليزيّة

يُساعدنا تغيير إعدادات الهاتف والحاسوب وحساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعيّ إلى اللّغة الانجليزية على ممارسة هذه اللّغة بشكلٍ أفضل، لأنّنا بذلك، نستخدمها يشكلٍ يوميّ.

12. أغاني الأطفال: طريقة مسلّية لتعلّم الانجليزيّة!

تُعدّ أغاني الأطفال بسيطةً وذات لحنٍ جميلٍ نستطيع تَعلُّمه وتَذكُّره بسهولةٍ.

احرصوا على معرفة البعض من هذه الأغاني واستمعوا إلى كلماتها باللّغة الانجليزية واستمتعوا بها!

إذاً، كيف وجدتم نصائح تعلم الانجليزية للمبتدئين ؟

نشْكُرُكم قُرّاءنا الأعزّاء على وقتكم ونتمنّى أن ينال مقالنا حول تعلم الانجليزية للمبتدئين إعجابكم. أيّ هذه النصائح أحببتم أكثر؟ هل تعرفون المزيد عن هذا الموضوع ؟ شارِكُونا تعليقاتكم أدناه!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة