38 أغنيّة و11 كتاباً يوصي بهم الرئيس السابق أوباما، تعرّفوا عليهم معنا

من كتابة
محفوظ

شاركوا المقال

هل تبحثون عن ترشيحات للقراءة وللأغاني؟ من أفضل من أوباما ليرشّح لكم قائمته

يستمر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بالتقليد الذي بدأه حين كان في البيت الأبيض رئيساً للولايات المتحدّة الأمريكيّة، وهو مشاركة قائمتيْن قصيرتيْن كل صيف، إحداهما لبعض الأغاني التي استمع لها خلال العام، والأخرى للكتب التي قرأها.

وقال أوباما عبر حسابه على “تويتر”: “بينما كنّا لا نزال في البيت الأبيض، بدأت بمشاركة مفضلاتي الصيفيّة، والآن، أصبح الأمر تقليداً صغيراً أتطلع إلى مشاركته معكم جميعاً. هذا هو عرض هذا العام. أتمنى أن تستمتعوا بها بقدر ما استمتعت.”

قائمة الأغاني 🎧

شهدت القائمة تنوّعاً كبيراً، بمزيجٍ من 38 أغنية من الأغاني الحديثة والقديمة، فنرى على سبيل المثال تواجد أغنيّة “Holding Back The Years” للمغنّي “Simply Red” والتي تم انتاجها في عام 1985.

وشهدت القائمة كذلك تواجد أغنيّة “Astronaut In The Ocean” للمغني “Masked Wolf” التي اكتسحت الإنترنت في الجزء الأول من هذا العام لتصبح من أكثر الأغاني استماعاً واستخداماً على جميع المنصات مثل سبوتيفاي وتيكتوك. 

يمكنكم التعرّف على قائمة استماع الرئيس الأمريكي السابق الكاملة والتي شاركها على مواقع التواصل الاجتماعي، في الصورتيْن في الأسفل، وأخبرونا في التعليقات هل تشاركون “أوباما” نفس الذوق الموسيقي؟ 

قائمة الكتب📚

تهدف قائمة ترشيحات القراءة لـ “أوباما” المكوّنة من 11 كتاباً إلى إثارة اهتمام القرّاء على كافة الأصعدة، فالقائمة تتنوّع محتوياتها بين التراجيديا والتاريخ والعلوم والقصص القصيرة والعنصريّة والأسئلة الوجوديّة وحتى الخيال العلميّ. 

فنرى تواجد الرواية التاريخيّة “في الليل كل الدماء سوداء” بقلم ديفيد ديوب، وهي الرواية الفائزة بجائزة البوكر الدوليّة لعام 2021، حيث تروي الحكاية المظلمة والمأساويّة لتجربة جندي سنغالي يقاتل من أجل الفرنسّيين خلال الحرب العالمية الأولى. كُتبت الرواية في الأصل باللّغة الفرنسيّة، ثم ترجمت إلى الإنجليزيّة.

ولمطالعة القائمة الصيّفية الكاملة، تجدونها في الصورة التالية كما نشرها “أوباما” عبر حساباته على منصّات التواصل الاجتماعي.

ننصح كلّ هوّاة القراءة والموْلعين بالكتب بإلقاء نظرةٍ على هذه القصص والروايات، فهي اختيارات رائعة حقاً، الآن أخبرونا هل قرأتم أي من هذه الكتب خلال العام؟ وبعد رؤية القائمة أيّها جذبكم أكثر وحمّسكم لقراءته؟

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة