نجاحكم أكيد ومضمون بعد أن تطبقوا النصائح الأربعة هذه! تعالوا واكتشفوها 🤩

7azarfazar-picture
من كتابة

شاركوا المقال

أغلبنا يشتكي من النسيان في الإمتحان، إليكم هذه النصائح الذهبية مني وأتمنى أن تفيدكم!

1. التوقف عن التأجيل

Nature

غالباً ما نجد أن الدروس كثيرة ومتراكمة نتيجة تأجيل الأعمال والواجبات، وهذا بالطبع يزيد الصعوبة في الحفظ. الحل لهذه المشكلة هو قراءة الدروس عند كتابتها عدة مرات لتترسخ الفكرة العامة في ذهنكم، ومن ثم تبدؤون بالتعمق أكثر وأكثر مما يسهّل عليكم حفظ الدروس!

2. إعطاء الأهمية لأوقات الراحة

Nature

توزيع أوقات الدراسة وموازنتها مع أوقات الراحة هي من أهم عوامل النجاح، ففترات الراحة هي أمر أساسي لأنها تحفز العقل على القيام بأعمال أكثر، ومن جهة أخرى سيؤدي الإرهاق والعمل المستمر إلى النسيان بشكلٍ كبير بسبب استهلاك الجسم لكل قوته، لذا لا تنسوا أن تعطوا الأهمية الكبيرة لأوقات الراحة دوماً!

3. الترفيه عن النفس

Nature

الترفيه عن النفس هو شرط مهم جداً لنفسية المرء السليمة، فيجب عليكم اللعب والقيام بنشاطات مع الأصدقاء أو حتى الخروج مع العائلة لتناول الطعام والضحك من وقتٍ لآخر. كل هذا طبعاً يجب أن يحصل بدون نسيان الدراسة بالمرة، فالترفيه أساسي لنفسية الإنسان بالموازنة مع الأعمال المطلوبة منه أكيد!

4. تنظيم الوقت

Nature

يجب تنظيم الوقت وهذا لكي لا نندم فيما بعد، فلا تؤجلوا عمل اليوم إلى الغد وتجنبوا مواقع التواصل الإجتماعي أو الهاتف في وقت الدراسة، لأنهم أكيد سيمنعوكم عن القيام بأعمالكم فوراً. يمكنكم الإستعانة بالحاسوب للبحث أو لكتابة الملخصات أو لإيجاد حلول ما مثلاً، فهذا هو الإستعمال الإيجابي لهذه الاختراعات. 

أنا أتمنى التوفيق لكم جميعاً!

Nature

أتمنى للجميع النجاح والتوفيق، وأتمنى أن تكون هذه النصائح قد أفادتكم! إكتبوا تعليقاتكم وقيّموا النصائح التي أعطيتكم إياها في خانة التعليقات، وأرجو أن تلتزموا بهذه النصائح والقواعد، وأكيد حاولوا ألا تتغيبوا عن الحصص فهذا قد يضر بمعدلكم الفصلي، بالتوفيق 🤩

 ولمزيد من التجارب المميزة إليكم اختبار أجمل لحظة مدرسية واختبار اي نوع من الطلاب انت!

*تمت إضافة تعديلات بسيطة من فريق حزر فزر

خصومات خاصة للأصدقاء

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق والتفاعل مع الأصدقاء، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

3 تعليق

×

نستخدم مكتبة خارجية هنا، الأفضل البحث باللغة الإنجليزية

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة