أطول برج وصخور وردية…تعرّفوا على أهم المعالم السياحية العربية وأجملها🤩

شاركوا المقال

يا تُرى ما هي البلدان العربيّة الّتي زُرتُموها وما هو أكثر مَكان لا يمكنكم نسيانه؟🤩

منطقة الشرق الأوسط معروفةُ عاليّا بكونها تزخر بمَعالِم سياحية عربية خلّابة. ففي جميع الأفلام الأجنبيّة حاليّا، إذا أراد مُخرّج أن يُضفي   عُمقًا على فيلمهِ أو يصنع مشهدًا أسطوريّا – فهو غالبًا ما يلجأ إلى مكان موجود في بلادنا العربيّة، لأنّكم أينما ذهبتم ستجدون مَعالِم سياحية عربية تأسر العين والقَلب معًا.

ثُلث آثار العالم موجودة في مدينة واحدة: مصر، أمّا في المغررب وتونس والجزائر تجدون أطلال الحضارة الفينيقيّة، وفي شبه الجَزيرة العربيّة تجدون الأصالةَ والحداثةَ في لوحةِ فنيّة واحدة، وهذا هو سِرّ مقالنا اليوم حيث سنعرِض لكم أماكن غريبة وجديدة في بلادنا العربيّة، لذلك اربطوا الأحزمة واستعدّوا لهذه الرحلة السياحيّة المُمتعة ✈😍

Books Tourism GIF by 60 Second Docs - Find & Share on GIPHY

1. استمتعوا مع المشهد الأسطوريّ للجبل الأخضر في سلطنة عُمان😍

يمكنكم أن تستمتعوا بالمنظر المَهيب فوق هذا الجبل، كما ستجدون أشجارًا مُثمرة مثل الخوخ والرمان الجبلي الطبيعيّ ، حيث يمكنكم تذوّق فاكهة طبيعيّة وجبليّة ذات مذاق نادر وخاصّ، وكل هذا بسبب الطقس الرائع بولاية “نزوي” بمحافظة الداخلية حيث يقع الجبل.

2. شفشاون المَغرب… جوهرة المغرب الزرقاء🏢

لم يعلم المغاربة عن هذه المدينة الكثير حتّى وقت قريب، عندما تغنى بها أحد المغنّين وظهرت المدينة في الفيديو كليب الخاصّ بتلك الأغنية، ومن حينها أسرت ألوان البيوت وطبيعة المدينة عيون الناس، وأصبحت شفشاون من المدن السياحيّة الهامّة في شمال المغرب.

3. ستشعرون بصغر حجمكم أمام عظمة وطول تماثيل وأعمدة معبد الكرنك🤩

معبد الكرنك هو أكبر مَعبد مُسوّر على سطح الأرضِ، تماثيلهُ شاهقة الارتفاع وكأنّها تُناطح السحاب، تحيط بها أعمدة وسواري سامقة وضخمة، تعطي شعورًا بالهيبة، كُتب عليها باللغة الهيروغليفيّة أنّ تاريخ المعبد يعود إلى آلاف السنين.

4. أطول برج شيّده الإنسان تجدونه في الإمارات…برج خليفة الشهير🏚😃

إذا كان البشرُ بنائين مَهرة فبُرج خليفة هو الدليل الحيّ على ذلك، يكفيكم رؤية أطول الأبنية ارتفاعًا على سطح الأرض، من على بُعد عشرات الكيلو مترات. أمّا بداخله ستجدون كوكبًا ترفيهيّا متكاملاً يتّسع للآلاف البشر يوميّا . لابدّ من زيارته. 

5. مدائنُ صالح حيث الفقاعة الزمنيّة في الحجاز😮🤩

يعود تاريخ مدائن صالح في مدينة العلا بالمملكة السعودية، إلى القرن الثالث قبل الميلاد، تشاهدون هناك المباني المنحوتة في الصخر ومقابر نبلاء تلك الفترة. إنّ أكثر ما يُميّز المكان هو أنّكم ستشعرون بكونكم في زمن آخر وبيئة مختلفة تمامًا عن أيّ مكان آخر رأيتموه من قبل.

6. زقورة أورّ…معبد أورّ المدرج في العِراق🥰

لعشّاقِ التاريخِ السومريّ والعراقيّ القديم، يعدّ هذا المعبد من أقدم المعابد في تاريخ العراق الموجودة حتّى يومنا هذا. يُني المعبد منذ 4000 عام تقريبًا، ويمتلك تصميمًا معماريّا خرافيّا بالنسبة لهذا الزمن حيث لم تتواجد حينها أي إمكانيّات كانت سانحة لبناء مثل هذا الصرح.

7. ستجدون في تونس أكبر مسرح رومانيّ في إفريقيا😮🏛

يُمكن للمسرح استقبال 35 ألف متفرّج، وهو ثاني أكبر مسرح رومانيّ بعد الكولوسيوم، وأكبر المَسارح في إفريقيا. وكان يحتضن فعاليّات عديدة ومهرجانات ومسابقات على امتداد السنة .

8. مدينةُ بعلبك في لبنان…حيث المعابد التاريخية🏛

تُعدّ مدينةُ بعلبك من أهمّ المدن التاريخيّة في لبنان والشام، حيث تعود شهرتها إلى آلاف الأعوام، حتّ ى أنّكم تجدونها في أشعار “امرئ القيس” ومُعلّقات “عمرو بن كلثوم”.

9. لماذا تذهبون إلى المريخ في حين يمكنكم الذهاب إلى مدينة البتراء في الأردن؟😂🤩

تعدّ مدينة البتراء في الأردن مدينة أثرية كاملة منحوتة في الصخر الورديّ ويمكنكم التعرّف على مئات المعالم فيها . وكانت عاصمة لمملكة الأنباط في القرن الأخير قبل الميلاد.

10. يُمكنكم مشاهدة ثلاث حضارات في مكان واحد، فقط من خلال معبد بعل في سوريا😮😃

بُني المعبد ثلاث مرّات، المرّة الأولى في الألفيّة الثالثة قبل الميلاد، والمرحلة الثانية في القرن الرابع قبل الميلاد، والمرّة الأخيرة في القرن الأوّل بعد الميلاد، أمّا الأطلال المُتبقّية إلى اليوم هي أجزاء متناغمة من كلّ حقبة، وديانة مرّت على المعبد.

11. الجزيرة الحمراء، رأس الخيمة بالإمارات🌋

يتجلّى تُراثُ الإماراتِ الساحِر بين أطلال هذه الجزيرة، حيث كانت مسكونة قديمًا من قبيلةٍ تُدعى الزعاب، أمّا الآن فقد تحوّلت إلى رُفات وحوائِط ساقطة. يمكنكم زيارة المسجد الكبير وبيوت التجّار القدامى هناك، المكان يمتلك طابعا تراثيّا ساحرًا فلا تفوّتوه.

12. قصر دار الحجر من صنعاء🏫

هذا القصر مبنيّ على تلّة بطريقة عجيبة، لدرجة أنّكم لن تصدّقوا أنّه حقيقيّ .

13. هل جرّبتم القفز من الطائرة وتحتكم الأهرامات؟🤩

طبعًا الأهرامات غنيّة عن التعريف، ولكنّها لا تزال الأعجوبة الوحيدة من عجائب الدنيا السبع القديمة، الّتي لا زالت موجودة في الوقت الحالي، وهذا ما يجعل زيارتها أمرًا مفروغًا منه.

وسطَ كلّ هذه المَعالِم السياحية العربية – أيّ مكان زُرتموه ؟ وكيف كان إحساسكم حِينما كنتم هُناك؟ يُمكنكم مُشاركة ذكرياتكم عن هذه الأماكِن في التَعليقات❤

نشكركم أصدقائنا على التحليقِ معنا في عالمنا العربيّ، وإذا أردتم أن تتعرّفوا على أماكن ومعالم أخرى، يُمكنكم زيارة موقعنا حزَّر فزَّر لتجدوا كل ما يدهشكم.🤩

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

أكثر المقالات قراءة