المراحيض الشفافة في حدائق اليابان تشعل "غوغل" : فهل أنتم مستعدون لتجربتها؟

من كتابة
ليليان ملي

شاركوا المقال

هل سبق ورأيتم حمامًا زجاجيًا؟ تعالوا إلى اليابان.

دائمًا ما تبهر اليابان العالم بابتكارات لا تصدَّق، لكن لم يتوقع أحد أن  الأفكار المبتكرة ستصل إلى حد المراحيض الشفافة وأين؟ في الحدائق العامة! وهذا ما أثار فضول شعوب العالم.. فكيف تعمل هذه المراحيض؟

حمام شفاف

قد تكون الفكرة مفاجئة بالنسبة إليكم، إلا أنها في الواقع جزء من مشروع مبتكر يهدف إلى تغيير نظرة الناس حول المراحيض العامة. فما سر هذه المراحيض؟

تداولت الصحف والمواقع الإلكترونية في أنحاء العالم، خبر صناعة حمامات شفافة من تصميم المهندس المعماري “بان شيغيرو”، في “حديقة شيبويا”، وذلك ضمن مشروع يضم 16 مبدع يتطلعون إلى تغيير نظرة الناس إلى “المراحيض العامة”.

كيف هي وأين أُنشأت؟

جدرانها زجاجية بالكامل، وتم إنشاؤها في حديقتين في طوكيو، وهما “يويوغي فوكاماتشي” ومتنزه “هارو نو أوغاوا” في شيبويا.وتميزت هذه المراحيض أنها نقيض للمراحيض العامة الباهتة التي تشغل عادةً المناطق الترفيهية.

ولكن أين الخصوصية؟

لا تقلقوا! يتيح هذا المرحاض للمستخدم إمكانية الاستمتاع بالمنظر خارجًا من خلال الزجاج الشفاف دون حاجته إلى القلق بشأن خصوصيته.

كيف؟؟ بمجرد دخول هذا المرحاض وقفل الباب، تصبح الجدران داكنة اللون لحماية خصوصية الأفراد. ففي حين يمكن رؤية داخلها عندما تكون فارغة إلا أن زجاجها الذكي الملون يصبح داكنًا عند الاستخدام.

ما سر تصميمها؟

تتيح المراحيض الشفافة المجال للشخص للتأكد من نظافة الحمام قبل دخوله، ومعرفة الحمامات المشغولة من الفارغة، كما أنها ستمنح الحديقة منظرًا جميلًا إذ أنها تتحول لما يشبه الفوانيس المضيئة ليلًا.

وأكدت الشركة المنفذة للمشروع احتواء المراحيض الشفافة على مغسلة، مجفف، وخدمة تدفئة للمقاعد، بالإضافة لميزة فتح الأغطية وإغلاقها بشكل تلقائي.

المزيد من المراحيض الشفافة قريبًا 

تجدر الإشارة إلى أن الشركة القائمة على مشروع المراحيض الشفافة تخطط لتركيب دورات للمياه في 17 موقعًا في طوكيو مع حلول الربيع المقبل.

ما رأيكم في فكرة هذه المراحيض الشفافة؟ هل ترغبون في تجريبها يومًا ؟ شاركونا رأيكم 😍👇🏼

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة