مصر تدهش العالم مرتين.. شاهدوا التحضيرات النهائية لافتتاح المتحف المصري الكبير

من كتابة
أيمن سليمان عبد الملاك

شاركوا المقال

قارب خوفو الساحر…اللمسات الأخيرة قبل الافتتاح المبهر للمتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير هو أحد المشاريع الضخمة الّتي تنفذها مصر، بهدف جذب دَفعة سياحية ضخمة للدولة المصرية الحديثة، والآن يشهد المتحف اللمسات الأخيرة قبل الافتتاح، والمُقرر انعقاده في أخر العام الجاري.

أصدرت وزارة السياحة والآثار المصريّة بيانًا، تُشارك فيه تطورات المَتحف، وأهم المعروضات الّتي يتم نقلها للمتحف في الوقت الحاليّ، ويأتي قارب الملك خوفو على رأس قائمة أهم المَعروضات، حيث يُخصَّص له غُرفة كاملة من المتحف، ويتم حاليًا نقله من الحُفرة الّتي وُجد فيها بالقرب من هَرم خوفو إلى المَتحف، عبر تفكيك القارب بدقه، وإعادة تركيبه في المتحف.

أكبر مجموعة آثار بالعالم

اقترب المتحف من الانتهاء، حيث انتهت 98% من قاعات العرض، ومن المقرر أنْ تُعرض أكثر من 50 ألف قطعة أثريّة، وبذلك سيكون أكبر مَتحف في العالم مُخصَّص لحضارة واحدة، وتبلغ مِساحة المتحف 480 ألف متر مربع، ويطل على هضبة الجيزة والأهرامات.

بجانب قارب خوفو يَعرِض المتحف مجموعة الملك “توت عنخ آمون” الكاملة، لأول مرة منذ تاريخ اكتشافها، وكذلك مجموعة التوابيت المُكتشفة بالعام الماضي، ومجموعة من الآثار الّتي تم نقلها من مُختلف مُحافظات الجمهورية.

اللمسات الأخيرة لحفل الافتتاح الكبير

بجانب تجهيز معروضات المتحف، تهتم الوزارة للانتهاء من عقود بائعي المواد الغذائيّة أو التُحف، الّذين سيتواجدون بالمَتحف، وسيتم تحديد أماكن لمتاجرهم، بالإضافة إلى وِرَش عمل لتحديد أفضل استراتيجيات الإدارة بالمتحف.

أما الحدث الأهم والمُرتقب، هو حفل افتتاح المتحف المصريّ الكبير، ولم يصدر بالبيان ميعاد مُحدد للحدث، ولكن تشير بعض الأخبار لحدوثه في أكتوبر أو نوفمبر، ويدور حول إعدادات الحفل سريّة وغموض كبير، بعد الأداء المُبهِر الّتي قدمته وزارة السياحة في موكب نقل المومياوات، يُمكنكم رؤية مَقطع صغير من التنظيم للحدث في المشاركة التالية.

هذا المتحف سيكون شامل وضخم، يكفي أنه سيضم آلاف القطع الأثرية الفرعونية، حيث تشعرون وكأنكم دخلتم آلة الزمن وتمشون وسط القدماء المصريين، فهل ترغبون بزيارته؟ أخبرونا بالتعليقات.

شكرًا أصدقائنا على وقتكم، إذا أردتم مطالعة العديد من المقالات الأخرى يمكنكم زيارة موقعنا حزَّر فزَّر. دُمتم سالمين😍

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة