المالديف تُعلن عن مزاد علنيّ لتأجير 16 جزيرة لمدّة 50 سنة! اكتشفوا القصّة

من كتابة
محفوظ

شاركوا المقال

امتلاك قطعة من جنّة الأرض

من منّا لم يتخيّل زيارة المالديف، واكتشاف أبعاد السّحر والجمال الطبيعيّ فيها، بيْن زرقة ونقاء سواحل البلد الآسيويّ والرّمال البيضاء بالغة النعومة والشّعاب المرجانيّة بألوانها المتعدّدة، والغوص في مياهِها واكتشاف كنوزَ وخبايا أعماقها. لقد أصبح هذا الحلمُ حقيقةً، ليس زيارة المالديف فقط، بل امتلاك جزيرةٍ فيها.

مزاد المالديف 1

حيث قرّرت حكومة المالديف بإقامة مزادٍ علنيّ يعدّ الأوّل من نوعه، عرضت فيه تأجير 16 جزيرة لمدّة 50 عاماً من أرخبيل جُزُرها المُكوّن من 1,190 جزيرة! يختلف الحدُّ الأدنى للعرض على حسب مساحة الجزيرة وموقعها، لكنْ الحدّ الأدنى بشكلٍ عام يبدأ من 200 ألف دولارٍ أمريكيّ.

مزاد المالديف 2

للجائحةِ فوائدٌ أيضاً!

قد تكون هذه إحدى أروع الفرص التي توفّرها جائحة كورونا للمستثمرين، إذ أنَّ جُزُرَ المالديف معروفةٌ بكونها وجهة سياحيّة فريدة عالميّاً، ويعود هذا المشروع الفريد من نوعه بإفادة المالديف ليس فقط من القيمة الإيجاريّة، بل ومن الانتعاش السّياحيّ الّذي ستُحدثه تلك الاستثمارات في المستقبل.

وعلى عكس باقي المزادات، لا تفوزون بإيجار الجزيرة بمجرّد تقديم العرض الأعلى، فعلى من يقدّم عرضاً أن يقدّم معه خطّة استثماريّة كاملة للمشروع، تتضمّن توزيع الوظائف بالتّساوي بين الجنسين، وخطط الحفاظ على نظافة الجزيرة من التّلوث بشتّى أنواعه، كذلك سيتعيّن على المالكين أيضاً بناءَ منتجعهم وفقًا للمعاييّر الخاصّة بجزر المالديف مثل عدم بناء المباني أعلى من إرتفاع الأشجار. 

مزاد المالديف 3

إذن مع هذه الشّروط تزيد فرصتكم بالفوز بإيجار الجزيرة، كل ما عليكم فعلُه هو إعداد خطّة استثمار مُقنعة (مع الافتراض أنّكم تملكون مبلغ 200 ألف دولارٍ أمريكيّ لإدراجه في العرض 😎)، ومن يعلم ربّما ينتهي بكم الأمر بجزيرةٍ تحملُ اسمكم وتصبح مشروعَ حياتكم!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة