في فيديو احتلّ “الترند”… ديما محمد تصف ايام العيد القاسية في غزة

شاركوا المقال

من قلب غزة وقلب المعارك الدائرة في فلسطين، نقلت اليوتيوبر ديما محمد الأحداث الجارية، في فيديو حقق أرقاما عالية ووصل في غضون ساعات الى الترند في كل البلدان العربية.

ووثّقت ديما في الفيديو لمتابعيها بالصوت والصورة ما جرى في أيام العيد الثلاثة في القطاع… فإليكم بالتفاصيل ما جرى.

1. أول أيام العيد: ليلة من القصف المرعب

وصفت ديما بكلمات مؤثرة مليئة بالدموع ما جرى في العيد، وقالت اول يوم مرّ بشكل سيء جدا، كان مليئا بالحزن، من دون زيارات ولا لقاءات عائلية، الجميع داخل منزله مع فرض منع تجول للسيارات.

الأسوأ تتابع ديما كان عند حلول الليل حيث بدأ القصف وصوت الصواريخ المرعبة، وقالت أمضينا ليلة مرعبة مليئة بالقصف الأعنف بتاريخ القطاع.

2. ثاني أيام العيد: انقطعنا عن العالم: لا كهرباء ولا انترنت

 في ثاني يوم العيد، الوضع لم يكن أفضل، وتقول “قررت ان انشر مقطع فيديو لأغنية إلا أنني لم أستطع القيام بذلك بسبب انقطاع الانترنت والكهرباء”.

ورغم التمنيات من قبل الجميع على انستغرام ومواقع التواصل الاجتماع بألا يتكرر ما حصل في أول ليلة من العيد، إلا أن الأمر تكرر بشكل أعنف وأقوى، وقالت “من خرج سالما من هذه الليلة كان فعلا بمثابة معجزة بالنسبة له”.

3. ثالث أيام العيد: جمعنا أغراضنا للمغادرة

في ثالث أيام العيد، وفي ظل انقطاع الكهرباء نشرت ديما مقطع تقول فيه إنهم يستعدون لجمع أغراضهم وأوراقهم الأساسية في حال اضطروا اخلاء المنزل والتوجه الى منطقة آمنة، لأن المنطقة التي تسكن فيها لم تعد آمنة أبدا.

اليوتيوبر المراهقة الجريئة ورغم الوجع الذي تمر به مع أهلها واهل بلدها، إلا أنها تحدّت الأحداث، وأكدت انها فخورة بنفسها وبصمودها.

هل تأثرتم بما نقلته ديما؟

تابعوا الفيديو كاملا هنا:

4. المؤثرون واليوتيوبرز غيّروا المعادلة

وختمت ريم الفيديو بالتطرق الى ما التأثير الذي تركته السوشيال ميديا في أيام المعارك في فلسطين، وأكدت أن اليوتيوبرز والمؤثرين أحدثوا ضجة كبيرة في الإعلام للمرة الأولى في تاريخ الحروب في فلسطين وأحدثوا الكثير من الفرق، وغيّروا المعادلة وأوصلوا الصورة الحقيقية لما يحصل.

مع هذه الصورة المؤثرة التي نقلتها ديما من قلب غزة، ننهي مقالنا، مع شكرنا العميق إلى اليوتيوبر الموهوبة لصمودها وقوتها، ونقل صورة ما يحصل بشفافية.

ونحن نعدكم دائما بنقل الفيديو الترند الذي يقوم اليوتيوبرز بنشرهم عبر قنواتهم، وأنتم أخبرونا من هم اليوتيوبرز المفضلين لديكم، شاركونا في التعليقات.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

أكثر المقالات قراءة