حيل حزّر فزّر: اتّبعوا هذه النّصائح الذهبيّة لالتقاط أفضل صور ''سيلفي'' على الإطلاق

من كتابة
ياسمينة الرباعي

شاركوا المقال

سنلتقط أجمل صور ” سيلفي ” على الإطلاق دون أن ينفد شحن الهاتف. كيف؟ طالعوا مقالنا!

أصبحت صور ”السيلفي ” منتشرة بشكل كبير في السّنوات الأخيرة إذْ أعلنت جوجل أنّه قدْ تمّ التقاط حوالي 65.8 مليون صورة شخصيّة يوميًّا.

هل تعلمون أصدقائي بأنّ التقاط صور ”السيلفي” ليس أمرا حديثًا؟ فقد التقط المُصوِّر الإنجليزي “جوزيف بايرون” صُورًا له سنة 1909 في نيويورك وكرّر الأمر ذاته رفقة زملائه سنة 1920.

تسمح لنا التّكنولوجيا اليوم بالتقاط الآلاف من الصّور في وقتٍ وجيزٍ وبطرقٍ متعدِّدةٍ دون الحاجة لمعرفة الكثير عن فنِّ التّصوير أو امتلاك موهبة. إليكم بعض النّصائح الذهبيّة لتصبحوا مُحترفين في تصوير ”سيلفي” بسهولة وفي وقت وجيز.

1. احرصوا على أن تكون الإضاءة واضحة 🌅

تساعد الأضواء الطّبيعيّة كأشعّة الشّمس على أن تكون الصّور واضحةً. يقول خبير التّجميل والمصوِّر الفوتوغرافيّ جوردان ليبرتي أنّ”الإضاءة هي بلا شكٍّ أفضل منتجٍ تجميليٍ مجانِيٍّ”. فعندما تكون الإضاءة مثاليّةً لن نُضيِّع الوقت في وضع مساحيق التّجميل. ولذلك من الأفضل التّصوير خارج المنزل أو بجانب نافذة.

أمّا إذا كنتم تصورّون باستمرار وفي أيّ وقت فمن الضّروريّ الاستعانة بأضواء صناعيّة كالإضاءة الفلوريّة ومصابيح بخار الصّوديوم والحلقات الضوئيّة الّتي تُوضع على الهاتف ومصادر أخرى كالشّمع والكبريت. وعموما، فإنّ لكلّ مصدر ضوء خاصّيّة تُضْفي رونقا وأجواء مميّزة لكلّ صورة فاحرصوا على اختيار الإضاءة بعناية. لذا يُمكنكم:

استعمال الشّمع لإضاءة مثيرة

استعمال الحلَقات الضوئيّة للهاتف

مشاهدُ مُقتطفة من مسلسل ”لُعْبَة العروش” تُبْرز تأثير الإضاءة والألوان على الصُور

2. اختيار مكان جميل وزاوية تصوير مناسبة لإطلالة جذّابة 🤳💃

من الضّروريّ أن يكون المكان الّذي تُصوِّرون فيه مُرَتّبًا ونظيفا وله علاقة بالرسالة والأجواء التي تريدون نقلها. فمثلاً، إذا كنتم تريدون التّصوير في فصل الخريف فمن الأفضل البحث عن مكان فيه أشجارٌ وأوراقٌ متساقطةٌ على الأرض حتّى تكون الأجواء تتناغم و مكان الصّور.

كما أنّه من الضّروريّ اختيار زاوية التّصوير بعناية لإخفاء العيوب والجوانب غير المُتناظر للشّخص. كما أنّها تساعد على نقل انطباع معيّن للفرد، فبعض الوضعيّات، مثلاً، تُوحي أنّ صاحبها ذكيٌّ، أنيقٌ أوعفويٌّ.

 وفقا لدراسة تابعة لجامعة ”ويك فيرست ” نُشرت سنة 2012 في المجلّة العلميّة Experimental Brain Research فإنّ صور الجانب الأيسر للوجه تحصّلت على أكثر تقييمات إيجابيّة لأنّها تُظهر الشّخص بطريقة أكثر جاذبيّةً من الجانب الأيمن للوجه. وعموما، فإنّ لكلّ شخصٍ تعابيره الخاصّة وجانبه المُشْرق والجذّاب سواءً كان الجانب الأيسر أو الأيمن.

وعلى سبيل المثال، تُوضّح “كيم كاردشيان” كونها تلتقط الصّورة من الأعلى وتُنْزِلُ ذقنها إلى الأسفل حتّى لا يبرز الذقن المُزْدَوَجُ فيعطي انطباعا بالوزن الزّائد.

via GIPHY

3. كم صورة “سيلفي” يجب أن نلتقط؟  😎💁‍♀️🤷‍♀️

يُصرّح الكثيرون بأنّهم يلتقطون صُوَرًا كثيرةً لا تُعجبهم إلاّ واحدة فقط في نهاية المطاف. فمن الضّروريّ أن نلتقط الكثير من الصّور حتّى نختار ما يعجبنا ولا نشعر بالإحباط لعدم وجود الصورة الّتي نُريدها. فاحرصوا على التقاط الكثير من الصّور من زوايا عديدةٍ وأماكن مُختلفةٍ.

4. حلِّقوا بحُريّة بفضل عصا ” السيلفي” 😂🤪

نعلم أنّ الإمساك بالهاتف أو الكاميرا ومُحاولة التّركيز في وضعيّات مُناسبة في آن واحد قد يكون مُرْهقاً. لذلك من الأفضل اقتناءُ عصا ” السيلفي” لأنّها عمليّةٌ وتمنحنا حريّة التحرّك وتصوير مساحة أكبر من المكان وإظهار الخلفيّة بشكل كامل. إلاّ أنّهُ يجب الحذر من استعمالها في أماكن مُكتظة حتّى لا يسقط الهاتف.

و كمثال لإبراز مدى انتشار هذه الظاهرة، انتقلت عدوى عصا ”السيلفي” حتّى للرئيس السابق باراك أوباما.

via GIPHY

5. إليكم أفضل التّطبيقات لتعديل صور ”السيلفي’‘ 🧐 📸📱

يلعب نوع الهاتف أو الكاميرا الّتي تلتقطون بها صُور” السيلفي” دورًا محوريًّا في جودة الصّور إلاّ أنّ الكثيرين يُفضّلون استعمال تطبيقات لمُعالجة صور ”السيلفي ” من الشّوائب وتعديل الألوان وتغيير الفلتر. إليكم بعض التطبيقات الّتي قد تُساعدكم في هذه المهمّة:

  • Adobe Photoshop Express
  • Adobe Lightroom
  • Photo Editor 
  • PicsArt Photo Studio 

وإليكم ”سيلفي” للفنّان  “مارون 5 “باستعمال الفلتر.

via GIPHY

اتّبعوا أصدقائنا الأعزّاء نصائحنا السّهلة واستمتعوا بالتقاط الكثير من الصّور بطريقة مُحترفة. ولا تنسوْا مُشاركة آرائكم القيّمة.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة