هل تريدون السّفر وأنتم في مكانكم؟ تعرّفوا على مشروع البوّابة السحريّة

من كتابة
محفوظ

شاركوا المقال

في ليتوانيا، بوّابة سحريّة تربط سكّان العاصمة بسكّان مدينة في دولة أخرى

مفهوم “البوّابة” ليس أمراً جديداً في ثقافة محبّي الأفلام والألعاب والخيال العلميّ، حيث يقوم هذا المفهوم بتوصيل مكانيْن بعيديْن عن طريق باب يسمح بالانتقال على الفور من النقطة أ إلى النقطة ب. فماذا لو قلنا لكم أنّ الخيال أصبح حقيقة؟!

حسناً ليس حقيقةً بالكامل؛ لأنّ من الواضح أنّ التكنولوجيا الحاليّة لا تسمح بهذا النّوع من الأعمال الفذّة، لكنّ المشروع الّذي نفّذته مدينة فيلنيوس بلتوانيا مدهشٌ حقاً، حيث يمكن الآن لسكّان المدينة التّواصل مع سكّان مدينة لوبلين في بولندا عبر نافذة عملاقة تدعى “بورتال”.

هذا المشروع هو عبارة عن شاشة كبيرة في كلتا المدينتيْن، هذه الشّاشة مزوّدة بكاميرا وموصولة بالإنترنت لتنقل ما يحدث بالوقت الفعلي، ويمكن لمن يقف أمام إحدى الشاشتيْن رؤية من يقابله في المدينة الأخرى.

لكن، ما الهدف من المشروع؟

يقول مؤسّس البّوابة “بنيديكتاس غايلز” أنّ مشروع “بورتال” هو جسرٌ لتوحيد شعبيْن مختلفيْن وثقافتيْن مختلفتيْن، وهي دعوة للارتقاء فوق التعصّب والأحكام المسبقة، وتذكرة بأنّنا جميعاً نرتبط ببعضنا البعض، ونبحر سويّاً في مركبةٍ صغيرة تسمّى كوكب الأرض. 

ويأمل مصمّمو هذا المشروع تنفيذه في عدّة مدن حول العالم، وأنّ وجهتهم التّالية هي ربط مدينة لندن عاصمة إنجلترا بمدينة ريكيافيك عاصمة أيسلندا.

ما رأيكم أعزاءنا القرّاء لو تمّ تنفيذ هذا المشروع في مدينتكم، ما هي المدينة الأخرى الّتي توّدون أن تُربط بها؟

شاركونا آراءكم في التّعليقات.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة