العيد في زمن الكورونا: إليكم أفضل 10 طرقٍ لتحتفلوا بالعيد

من كتابة
ياسمينة الرباعي

شاركوا المقال

ننتظر كلّ سنةٍ العيد حتّى نستمتع بإحياء مختلف العادات والتقاليد المرحة مع أحبّائنا.

 في ظِلِّ الظروف الصِحِيَّةِ الّتي يَمُرُّ بها العالم  نحتاج أن ننتبه عند الاحتفال بالعيد لذلك سنشارككم أفضل الطرق للاستمتاع بهذا اليوم المبارك مع الحفاظ على سلامتنا.

1. عَلِّقُوا زينة العيد

من الممتع أن نجتمع مع أفراد عائلتنا قبل أيّامٍ قليلةٍ لتنظيف المنزل وتزيينه وتعطيره بالبخور للترحيب بالعيد.  

2. تَفَنَّنُوا في صنع حلويّات العيد

هل تعلمون أنّه ببعض البلدان المسلمة تبدأ النساء بصنع حلويّات العيد في النصف الثاني من رمضان؟ إذْ يُشارك الأطفال وأفراد العائلة في هذه الأجواء الحميميّة الرائعة. 

3. صَلُّوا صلاة العيد ولا تنسوْا التكبير

من السُنَنِ المتعارف عليها يوم العيد الاغتسال وأكل التمر وِتْرًا (أي عدد فرديّ ) والتكبير وصلاة العيد حتّى نشعر بالخير والبركة. فإذا لم تستطيعوا الصلاة في المسجد بسبب الحجر الصِحِّي فبإمكانكم الصلاة مع أفراد عائلتكم.

 كما يجب ألاَّ ننسى أن نحمد الله الّذي وَفَّقَنَا للصيام والقيام خلال شهر رمضان.

4. البسوا الملابس الجديدة

من العادات الجميلة في عيد الفطر لُبْسُ الملابس الجديدة والظهور بأبهى حُلَّةٍ إِذْ أنَّ بعض النساء والفتيات يَتَزَيَّنَ بالحِنَّاءِ في حين أنّ الرجال يتعطّرون بأجود العطورات.

5.حَضِّرُوا هدايا العيد

العيد من المناسبات السعيدة الّتي تمنحنا فرصة التعبير عن تقديرنا لأحبّائنا والإحسان للآخرين. فمن الممتع أن نُدْخِلَ السرور على قلوبهم ولو بلفتةٍ بسيطةٍ كإعطاء المال للفقراء والمحتاجين وتقديم ورودٍ أو هديّةٍ بسيطةٍ لكلّ  أفراد عائلتنا ولا ننسى إعطاء العِيدِيَّة والألعاب للأطفال.

6. وَزِّعُوا حلويّات العيد

من أكثر العادات الّتي نُحِبُّهَا في العيد هي زيارة أقربائنا وأصدقائنا وتوزيع حلويّات العيد ولكن بسبب الحجر الصِحِّي في العديد من الأماكن نستطيع الاقتصار على إعطاء الأشخاص الّذين يسكنون بمقربةٍ مِنَّا دون الاختلاط بهم كثيرًا.

7. أرسلوا تهاني العيد

قد يختار البعض إرسال تهاني العيد عبر الهاتف أو الإنترنت أو بطاقات معايدةٍ دون الاجتماع بأقربائهم ليحافظوا على سلامتهم.

via GIPHY

8. حافظوا على الإجراءات الوقائيّة في العيد

يَحلُّ علينا العيد هذه السنة في ظِلِّ ظروفٍ صِحِيَّةٍ دقيقةٍ لذلك يجب أن نحافظ على لبس الكمامة والتعقيم المستمرّ والابتعاد عن الأماكن المكتظة لوقاية أنفسنا والآخرين. إذا نسيتم النصائح الطبيّة فإنّ موقع حزّر فزّر سيُذَكِّرُكُمْ بها: بعد مرور سنةٍ على كورونا، كم من هذه الإجراءات الوقائيّة مازلتم تطبِّقون؟

via GIPHY

8. استمتعوا بوليمةٍ شهيّةٍ

نستطيع الاستمتاع بطعامٍ شهيٍّ رفقة عائلتنا في المنزل أو في الطبيعة حتّى نتجنّب الاكتظاظ ونُغَيِّرَ الأجواء.

via GIPHY

9. اذهبوا في رحلةٍ ترفيهيّةٍ

قد يكون السفر فكرةً جيّدةً للابتعاد عن التجمُّعَاتِ والاستمتاع بيوم العيد حيث نستطيع الذهاب مع عائلتنا إلى الصحراء أو الحقول الخضراء الشاسعة خاصّةً وأنّنا في فصل الربيع.

10.حَضِّرُوا برنامجًا ترفيهيًّا في المنزل

نستطيع دائمًا التأقلم مع الحجر الصِحِّي وتحضير برنامجٍ ترفيهيٍّ في المنزل حتّى تَعُمَّ البهجة والفرحة. على سبيل المثال، يمكننا القيام بمسابقاتٍ وتحديّاتٍ وألعابٍ مسليّةٍ مع أفراد عائلتنا وتقديم جوائز للفائزين.

كما يمكننا أن نُقيم حفلة شواءٍ بسيطةٍ ونُحَضِّرَ أطباقًا جانبيّةً لذيذةً مع الفُشَار والمشروبات المنعشة ونختار قائمةً مميّزةً من الأناشيد المتعلّقة بيوم العيد ونستمتع بالغناء والرقص والتقاط العديد من الصور التذكاريّة.

via GIPHY

نشْكُرُكم قُرّاءنا الأعزّاء على وقتكم ونتمنّى أن ينال مقالنا إعجابكم. هل أعجبتكم نصائح الاحتفال بالعيد لهذه السنة؟ ألديكم غيرُها؟ شارِكُونا تعليقاتكم أدناه!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة