تعرّفوا على أكبر وأخطر و اقوى قبيله في العالم ، معلومات ستدهشكم

من كتابة
محفوظ

شاركوا المقال

اقوى قبيله في العالم : قبائل لم تعلموا أنّها تعيش معنا على كوكب الأرض!

أصبحت شعوب العالم تبحث عن رفاهيّة العيش تحت ظلال التكنولوجيا واستخدام الأجهزة والآلات الحديثة التي تسهّل عليهم معيشتهم، ولكن هناك قبائل تحاول عزل نفسها عن العالم وترتكز في حياتها على تقاليدها البدائية وعلى الطبيعة البحتة. 

سنعرض لكم في هذا المقال بعض القبائل التي لا زالت تتمسّك بتقاليدها مهما بدت هذه التقاليد غريبة للآخرين، وتعتزّ بالحفاظ على العادات والأصول القديمة مثل اللغة والملابس والزينة.

جاهزون للتعرّف على أغرب و اقوى قبيله في العالم؟ لنتابع معاً.

1. قبيلة الماساي

على الرغم أن قبيلة ماساي ليست من أكبر القبائل في العالم ولا تصنّف كـ اقوى قبيله في العالم، إلّا أنها تعدّ من الأكثر شهرة، خصوصاً في قارة أفريقيا، وتتميّز القبيلة بالتماسك القويّ بين أفرادها وببعض العادات الغريبة التي لا زالت مستمرّة حتى يومنا هذا. 

ومن هذه العادات الحج إلى بركان “أولدوينيو لنغاي” بهدف التضرّع لدى آلهة الجبل، ومن معتقدات الماساي أخذ النساء اللواتي لا ينجبن لطلب نعمة الإنجاب هناك، كذلك يتميّزون باللباس الفريد والإقامة بالقرب من الحدائق الخصبة في شرق أفريقيا.

واللّطيف في الأمر أن عبارة “هاكونا ماتاتا” يعود أصلها إلى قبيلة الماساي، وهي عبارات مختصرة يتراوح معناها ما بين الترحيب والاستجابة، وأن كل شيء على ما يُرام سيدي الضيف.

2. قبيلة المرسي

ربّما تكون هذه القبيلة الأخطر حول العالم، ويعود ذلك إلى عاداتهم الغريبة وشراستهم الرهيبة، فهم يمارسون عادة شرب دم البقر كلّ صباح.

إذ تعتقد القبيلة بأن هذه الممارسة تعطيهم نوعاً من القوة لطرد الخوف والأرواح الشريرة، كما تعتبر قبيلة المرسي من بين القبائل التي تضم مقاتلين ماهرين يهابهم باقي القبائل الأخرى بالمنطقة.

كما أنّهم يعيشون في بلاد معزولة تماماً عن العالم ومحاطة بالجبال على مشارف نهر أومو، وتتميّز نساء القبيلة بوضع لوحات على شفاهم السفليّة، وهي من باب الزينة والتجمل حسب مفاهيمهم. 

3. قبيلة الكورواي

هل فكرتم يوماً بأن هناك شعوباً وقبائلَ تسكن معنا كوكب الأرض، لكن لا تشبهنا أبداً؟ قد لا تكون قبيلة الكورواي اقوى قبيله في العالم ، لكنّها بالتأكيد القبيلة الأكثر رعباً على وجه الأرض! 

تعيش القبيلة بالقرب من حوض نهر برازا في بابوا الغربية بإندونيسيا، يبلغ عددهم حوالي 3 آلاف نسمة، تعزل القبيلة نفسها تماماً عن كل ما يجري خارج محيطها، واكتفت بممارسة عاداتها وتقاليدها الغريبة، لكن يبدو أنّكم فضوليّون بعض الشيء لذلك يجب أن تتعرّفوا على أقوى 4 رحّالة في العالم العربي من هنا.

التي أبرزها حسب ما أشيع عنهم انهم مشهورون بأكل لحوم البشر خاصة بعد وفاتهم؛ كنوع من الانتقام من الأرواح الشريرة، التي تسببت في موت صاحب الجسد، كوقاية من شرها، هذا غير أن غالبيتهم يفضلون العيش في منازل يبنونها على قمم الأشجار على ارتفاع يصل إلى 45 متراً.

4. القبائل الأمازونية

يقدّر العلماء أعداد هذه القبائل بأكثر من 3 آلاف قبيلة، منها قبائل الأوزون وقبائل الهنود الحمر وقبائل البيرو وقبائل مواي…الخ. 

ولكل قبيلة لغتها الخاصة وثقافتها المميّزة ومكان عيشها، والعديد من هذه القبائل تتواصل مع الغرباء والدخلاء منذ ٥٠٠ عام، إلّا أنّ قلّة قليلة منهم كانت ترفض التواصل مع الغرباء على الاطلاق.

وتعتبر القبائل الأمازونية التي تعيش وسط الأدغال الشاسعة والساحرة، من أكثر قبائل العالم بدائيّةً وغرابة في معتقداتهم، فهم يعتقدون بأن كل نبتة وزهرة وطائر وحيوان روح وكيان قائم بحد ذاته ويجب عليهم احترامه وتقديره.

حتى أنهم يستخدمون في طقوسهم المقدسة نوعاً من المخدرات يصنعونه من لحاء شجرة الفيرولا التي يعتقدون بأنها تمكّنهم من التواصل مع أرواح الموتى.

اقوى قبيله في العالم
اقوى قبيله في العالم

5. اقوى قبيله في العالم :قبيلة البشتون

تعدّ قبيلة البشتون اقوى قبيله في العالم ؛ ويعود ذلك بسبب عددهم الهائل حيث يبلغ عدد أفراد هذه القبيلة حوالي 45 مليون نسمة منتشرين في شتى بقاع العالم، وتعتبر القبيلة من أكثر القبائل محافظةً على عاداتها وتقاليدها، فيتميّز أفرادها بأنّهم أهل نخوة وشجاعة.

وتعتبر مدينتا بيشاور الباکستانية وقندهار الأفغانية موطناً رئيسياً للبشتون، كما أنّهم مقاتلون بواسل، مهما حاولت الدول القوية مثل بريطانيا وأمريكا في كسر شوكتهم، إلّا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل.

نمط الحياة الحديث والمتسارع أصبح يجبر الناس والمجتمعات على التفكك والابتعاد عن بعضهم البعض، على عكس الحياة السابقة التي كان فيها كل البشر عبارة عن مجتمعات قَبَليّة متماسكة. 

لكن على الرغم من ذلك، لا زلنا نرى استمرار تواجد بعض القبائل بشكل ملحوظ حول العالم، ونرى أنّ اقوى قبيله في العالم يبلغ عدد أفرادها بعدد أفرادِ دولٍ متكاملة. 

ما رأيكم ببعض العادات الغريبة لدى هذه القبائل؟ كذلك أخبرونا في التعليقات أدناه إلى أي قبيلة تنتمي عائلتكم، ولا تنسوْا بالطبع مطالعة جديد الموقع.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

تعليق واحد

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة