ستبدو سيارتكم زهيدة السعر مقارنة بهذه السيارات! تعرّفوا على اغلى سيارة في العالم

من كتابة
محفوظ

شاركوا المقال

سيّارات تستطيعون بسعرها شراء طائرة خاصّة، أو حتى جزيرة كاملة في المالديف 🤑

قبل أنْ نبدأ، برأيكم كم سيكون سعر اغلى سيارة في العالم ؟ لنرَ إذا كنتم ستخمّنون إجابة قريبة من السعر الحقيقي!

جنون عشّاق السيارات لا يتوقّف، فعندما تعلن إحدى كبرى شركات التصنيع عن سيّارة محدودة الإنتاج وبسعرٍ جنونيّ، قد تفكّرون من سيشتري سيارة بمثل هذا السعر، لكنّكم مخطئون فبعض هذه السيّارات بيعت قبل الإنتهاء من تصنيعها حتى. 

ونعرض عليكم اليوم أغلى 10 سيارات في العالم بحسب موقع “موتر ون” الذي نَشر مؤخراً أحدث قائمة لأغلى السيارات في العالم، ونحن نتحدث هنا عن السيارات التي تصل تكلفة إنتاجها أرقاماً خياليّة، أي أنّ هذا سعرها عند الخروج من مصنع الشركة بدون أي مزايدات أو منافسة على شرائها. 

هل أنتم جاهزون لكي تُذهلوا عندما تسمعوا مبالغ تُسبّب لكم الدهشة؟ .. لا؟ لا بأس سنخبركم بها على أي حال😂، لنتعرف على هذه القائمة معاً! 

10. المركز العاشر Bugatti Chiron Pur Sport

السعر: 3.6 مليون دولار أمريكيّ

نستهلّ قائمة اغلى سيارة في العالم مع شركة بوغاتي التي ركّزت في هذه النسخة الخاصّة من طراز “شيرون” على تحسين الديناميكا الهوائيّة وتخفيض الوزن وتوزيع الطاقة، وبدأ إنتاج هذه السيارة في أواخر عام 2020. 

9. المركز التاسع Lamborghini Sian

السعر: 3.6 مليون دولار أمريكيّ

تَساوى هذا الطراز الخارق من شركة لامبورجيني مع سيارة Bugatti Chiron Pur Sport في السعر، ترتكز هذه السيارة على محرّك كهربائي هجين، واعتمد المهندسون في تصميمها على شقيقتها الصغيرة Aventador SVJ. 

يُذكر أنّ شركة لامبورجيني  لم تنتج إلّا 63 سيارة فقط، وهذا أحد الأسباب الذي جعل سعرها يرتفع بهذا الشكل. 

8. المركز الثامن +Bugatti Chiron Super Sport 300

السعر: 3.9 مليون دولار أمريكيّ

في المركز الثامن من سلسلة اغلى سيارات في العالم جاءت التحفة الفنيّة والصاروخ الأرضيّ سيارة بوغاتي Bugatti Chiron Super Sport 300.

وتحمل هذه السيارة رقماً قياسيّاً مخيفاً، فهي أول سيّارة غير معدّلة في التاريخ استطاعت تخطّي حاجز الـ 300 ميل في الساعة، لتكون بذلك السيارة التي جلبت الفخر للشركة الفرنسيّة.

7. المركز السابع Lamborghini Veneno

السعر: 4.5 مليون دولار أمريكيّ

تم الكشف لأوّل مرة عن هذا الطراز من سيّارة لامبورجيني عام 2015، وتم تصنيع 14 سيّارة فقط من هذا الطراز، كل واحدة تكلّف 4.5 مليون دولار أمريكيّ. 

هذه السيّارة عبارة عن مكّوكٍ أرضيّ، فهي تستطيع التسارع من صفر إلى 60 ميل في الساعة خلال 2.9 ثانية فقط  🤯

6. المركز السادس Koenigsegg CCXR Trevita

السعر: 4.8 مليون دولار أمريكيّ

ربّما لا تكون هذه اغلى سيارة في العالم لكنّها تنفرد وتتميز بهيكل نادر جداً، وهو مصنوع من ألياف الكربون ذو اللون الألماسيّ الفريد من نوعه! كما أن السطح قابل للطيّ، أمّا المكابح فهي مصنوعة من الكربون والسيراميك.

تم التخطيط لصنع ثلاث نسخ من هذه السيّارة، ولكن تم تصميم وإنتاج نسختين فقط!

5. المركز الخامس Bugatti Divo

السعر: 5.8 مليون دولار أمريكيّ

أنتجت شركة بوغاتي من هذا الطراز الخارق 40 نسخة فقط، بيعت جميع النسخ قبل الكشف عن السيارة! ويبدأ سعر بوغاتي ديفو من 5.8 مليون دولار أمريكيّ

أرجو ألّا تفقدوا أعصابكم أعزاءنا القرّاء لأنّنا لا زلنا في منتصف الطريق😂 القادم أعظم، أو بالأحرى القادم أغلى💰.

4. المركز الرابع Mercedes-Maybach Exelero

السعر: 8 مليون دولار أمريكيّ

تنافس هذه السيّارة على لقب افخم سيارة في العالم ، حيث طَرحت شركة السيّارات الألمانية مرسيدس بنز من هذا الطراز نسخة وحيدة فقط، ورغم طرحه عام 2004 فإن تكلفته حاليّاً قد تتخطّى حاجز الـ 8 مليون دولار أمريكيّ.

3. المركز الثالث Bugatti Centodieci

السعر: 9 مليون دولار أمريكيّ

نواصل في المركز الثالث من قائمة اغلى سيارات في العالم، وتتواصل معها الأسعار بالارتفاع حيث حلّت سيارة من شركة بوجاتي أيضاً.

 وهو طراز Centodieci الذي طُرح بكميّة محدودة من النسخ، بإجمالي 10 سيّارات فقط، كونه الطراز الذي احتفلت به بوجاتي بمرور 110 عاماً على تأسيسها.

2. المركز الثاني Bugatti La Voiture Noire

السعر: 18.7 مليون دولار أمريكيّ

نقترب كثيراً للمركز الأوّل، حيث وجدت سيارة بوغاتي الجديدة، التي تعد ثاني أغلى سيارة في العالم، مشترياً اشتراها مقابل بنحو 19 مليون دولار. 

ولم تكشف الشركة عن اسم أو بلد الشخص الذي اشترى السيارة السوداء ودفع هذا السعر القياسيّ.

1. المركز الأول Rolls-Royce Boat Tail

السعر: 28 مليون دولار أمريكيّ

هذه ليست فقط اغلى سيارة في العالم بل هي أيضاً افخم سيارة في العالم، السيارة مستوحاة من أكثر اليخوت رفاهية وهي مخصصة للرحلات الطويلة، إذ تتحول السيارة إلى جناح للاستمتاع بالهواء الطلق.

كانت هذه قائمتنا لهذا اليوم، حيث رأينا أنّ من تربّع على عرش اغلى سيارات في العالم هي سيارة من الشركة  البريطانيّة رولز رويس. 

لكن السؤال المهم هو: هل تروْن أنّ أسعار هذه السيارات منظقيّة ومبرّرة؟ وهل يمكن أن تنفقوا مثل هذه المبالغ لشراء إحدى هذه السيارات الفارهة  لو امتلكتم القدر الكافي من المال؟ شاركونا جميع آرائكم في التعليقات أدناه، ولا تنسوّا مطالعة جديد موقعنا.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة