ساعة تبقى أطول من أعماركم... تعرّفوا على اغلى ساعة في العالم

من كتابة
أيمن سليمان عبد الملاك

شاركوا المقال

الساعةُ عنوان الفخامة… ولكن هل تستطيعوا شراء اغلى ساعة في العالم!

ساعةُ اليد هي أهمّ إكسسوار للرجال و للنساء. لذلك تتنافس أضخم العلامات التجاريّة – خاصّة السويسريّة – لاحتكار صناعة اغلى ساعة في العالم حتّى تجذب الأغنياء والمشاهير.

لماذا هذه الساعات باهظة الثمن ؟ يمكننا القول؛ إن أغلى ساعات العالم تتميّز بالصناعة اليدوية الدقيقة، وصلابة الساعة وجمال مظهرها، فيمكن أن تُرصَّع بالألماس والذهب أو تُصنَع من الفولاذ وأجود الأخشاب بالعالم. تعرّفوا على الأناقة باهظة الثمن.

1. ساعة Grandmaster Chime بيعت لمجهول بمبلغ 31 مليونًا

الساعة من صُنع علامة Patek Philippe السويسريّة. 

هي الوحيدة من نوعها حيث لم يُصنَع غيرها، مَصنوعة من الفولاذ يدويًا، واستغرق صُنعها 100 ألف ساعة، لذلك تعدّ الأكثر تعقيدًامن حيث الصناعة، وتأتي بوجهين، وجه من الذهب الورديّ وآخر من خشب الأبانوس الأسود، ممّا يزيد من أناقة وفخامة الساعة. 

تمّ عرضها في مزاد، وفاز بها مجهول زايد عليها عبر الهاتف فقط، وأصبحت اغلى ساعة في العالم بسعر 31 مليون دولار.

2. ساعةُ “باتيك فيليب” هنري لمالكها القطريّ الشيخ “سعود بن محمد آل ثاني”

علامة “باتيك فيليب” لديها ساعة مميّزة أخرى ضمن قائمة اغلى ساعة في العالم، هي ساعة جيب يعود تاريخ تصنيعها لعام 1933. 

صُنّعت يدويّا على مدار 5 سنوات، وهي معقّدة جدّا. تحتوي على تقويم ومواقيت للغروب والشروق وخريطة للنجوم وكانت مِلك الشيخ القطريّ سعود بن محمد آل ثاني، حتّى بيعت في مزاد علنيّ سنة 2014 بسعر 25 مليون دولار.

3. ساعةُ الهلوسة… اغلى ساعة في العالم مصنوعة من الألماس

تُسمّى hallucination diamonds glass، وبالعربيّة تعني ساعة الهلوسة المرصّعة بالألماس! 

بالتأكيد تسبب الهلوسة، لأنها تحتوي على 110 قراط من ماسات نادرة، بألوان متعدّدة كالأزرق والأصفر والأحمر. الماسات مقطّعة يدويّا وقام بترصيعها أفضل مُحترفي المجوهرات بالعالم، بيعت بسعر 55 مليون دولار في عام 2014، وهي أقرب لكونها قطعة مجوهرات عن كونها ساعة يد، ولكن مكونات الساعة بها ممتاز جدًا.

4. ساعةُ غراف دايموند… ساعة وخاتم في نفس الوقت من الألماس الأبيض

ساعة graff diamonds، تحتوي على أكثر من 152 قراط من الألماس الأبيض. 

يمكن تغطية الساعة بألماسة على شكل كمثري كبيرة، أو يمكن فكّ تلك القطعة ووضعها بشكل منفصل على شكل خاتم، لتكتمل أناقة السيدة الّتي تملكها.

5. ساعة جاكوب وكو الألماسية في يد الملاكم فلويد مايويذر جونيور

ساعة Jacob&co، هي ساعة رجاليّة مَصنوعة من 260 قيراط من الألماس المقطّع على شكل زُمرّد، وقالب الساعة نفسها مصنوع من الذهب الأبيض قيراط 18، ممّا يجعل ثمنها 18 مليون دولار.

شكلها فريد جدّا حيث يمكنكم مشاهدة التروس من الداخل وهي تعمل بكلّ دقّة، وقد شوهد المُلاكم الأمريكيّ فلويد مايويذر جونيور وهو يَرتديها في عدّة مُناسبات.

6. ساعة رولكس دايتونا الخاصّة بالممثّل بول نيومان

ساعة Rolex Daytonas من أشهر ساعات الرولكس، وتلك الخاصة بالممثل بول نيومان. 

كانت تحظى بلقب اغلى ساعة في العالم، عندما تمّ بيعها في مزاد علنيّ بسعر 17.8 مليون دولار. وكانت قد أهدتها له زوجته الممثلة جوان وودوارد. ونُقش عليها “قُد السيارة بحذر”، حيث تعدّ هذه الساعة دليلا قاطعًا على حبّهما قبل كونها من أرقى الساعات بالعالم.

7. ساعات علامة Richard Mille، تبقى لمدة أطول من أعماركم

تُعدّ ساعات علامة Richard Mille من أغلى الساعات في العالم، بعض الإصدارات وصل ثمنها 2 مليون دولار، وذلك لكونها مطليّة بمزيج من الياقوت والتيتانيوم المقاوم للصدأ والتآكل. 

ويمكن لهذه الساعة أن تعيش لمُدّة أطول من أعماركم، كما أنّ تصاميمها العصريّة الشفّافة تعدّ جذّابة جدًّا بين الشباب.

8. ساعةُ فاشيرون كونستانتين رقم 57260 … مجهود 8 سنوات بسعر 8 مليون دولار

ماركة Vacheron Constantin من أشهر ماركات الساعات في العالم، ولكن هذه الساعة تحديدًا تمّ إصدارها بطلب من عميل خاصّ. واستغرق صُنْعها 8 سنوات و2826 قطعة وحوالي 242 جوهرة. تمّ بيعها بسعر 8 مليون دولار.

9. ساعةٌ من 8 قطع فقط وسعرها مليون دولار

ساعة Hublot Classic Fusion Haute Joaillerie، فريدة جدًّا من نوعها وتحتوي على 8 قطع فقط، و1185 ماسة. يغطّي الألماس كامل الساعة و العلبة والسوار كما أنّ تصميمها الشفّاف مميّز جدًّا. وتطلّبت عملا متواصلا من 15 شخص لتقطيع الألماس يدويًّا.

10. ساعةُ من السيليكون بقيمة مليون و125 ألف دولار

ساعةُ Roger Dubuis Excalibur Quatuor هي أوّل ساعة من نوعها مصنوعة بالكامل من السيليكون، أي خفيفة جدًّا بعكس التيتانيوم، بصلابة تبلغ أربعة أضعاف تلك المصنوعة من مادّة التيتانيوم. وتمتلك دقّة عالية جدًّا. وتبلغ قيمة الساعة مليونًا و125 ألف دولار.

هل تستحقّ أغلى ساعة في العالم أن تكون أغلى ثمنًا من شركات بالكامل؟ 

الأمر غريب بالطبع خصوصًا أنّ المبالغ المدفوعة لصناعة هذه الساعات خياليّة.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة