هل أكلتم عنكبوتًا من قبل؟ تعرّفوا على اغرب اطباق العالم

شاركوا المقال

12 مِنْ اغرب اطباق العالم.. حيث يأكلون العناكب والجراد

 يتذمّر الأطفال أحيانًا على والديهم من تكرار أكلة معيّنة، ولكن تخيّلوا إذا عرضوا عليكم قلب ثعبان كبير موضوع في وعاء من دمه وقالوا لكم تفضّلوا هذا هو الغداء..

دعونا لا نستبق الأمور فهناك 12 أكلة غريبة أخرى يمكنكم الاطّلاع عليها في هذا المَقال قد تكون إحداها لذيذة بالفعل. 😀

1. كعك الدبابير في اليابان

نعم كالعادة اليابان تفاجئنا حتّى في أنواع الكعك..

من بين أنواع الكعك الشهيرة في اليابان نجد كعكًا مخلوطا بحشرات “دبابير الحفار”، فهنيئا لكم😂

2. عشق المصريّين للدهون مع الممبار ولحمة الرأس.. أشهر وجبة مصريّة

الممبار هو أمعاء الحيوان بعدما يتم تنظيفها وغسلها جيدًا، يملئه المصريين بالأرز ثم يُسلّق ويُحمَّر، وبجانبه عادة تكون لحمة الرأس، وهي أيضًا رأس الحيوان حيث تُقطَّع وتؤخذ أجزاء اللحم منها والمخ واللسان ثم تُطبخ وتُحمّر، وعادة يتم تقديم الوجبتين معًا.

3. عيون سمك التونة في اليابان 🦈

يمكنكم أكل سمك التونة في صورة مُعلّبات أو مقليّا أو مشويّا، ولكن ماذا عن عيون سمك التونة تحديدًا؟! في اليابان لديهم طبق مُخصَّص من سمك التونة، وتُباع العيون في محلاّت البقالة هناك بصورة طبيعية جدًا، لأنهم يرون أن طعم هذا الطبق شبيه بطعم الحبّار المطبوخ، وهو طعم محبّب هناك.

4. مهرجان الخصية.. اغرب اطباق العالم على الإطلاق

هناك الكثير من الناس حول العالم يحتفلون بمهرجان غريب يدعى مهرجان الخصية، حيث يأكلون خِصى العجول المقليّة، بجانب المشروبات التي تجعل الأمر احتفالًا، ولكن هذه الأكلة في الشرق الأوسط معروفة أيضًا وتؤكل بتردد عال في العادة لأنهم يربطون بينها وبين زيادة الفحولة عند الرجال.

5. في كمبوديا يأكلون العناكب مَشويّة

جميعنا نعرف أطباق الدجاج المشويّ أو اللحم المشويّ ، لكن طبق العناكب المشويّة فهذا اغرب اطباق العالم الّتي يمكن أن تسمعوا عنها بالتأكيد.

تشتهر العناكب المشويّة في مدينة “سكوون الكمبودية” حيث يحضّرون العناكب ويقلونها في الزيت ثمّ تُنقع في الثوم والملح والسكّر، وفي العادة تحتوي هذه العناكب على لحم ليس بكثير ولكن أكثر ما يُميّز مذاقها ؛ هو طعم البيض والأحشاء والفضلات.

6. البيض العفن في الصين

على ذكر اغرب اطباق العالم، فالصين لا يمكن نسيانها..

 ومن أغرب أنواع البيض الّتي ستأكلونها هناك هو البيض العفن، وأحيانًا يطلقون عليه بيض الألف عام، ولكن الحقيقة أن عمره ليس ألف عام، بل هو عبارة عن بيض دجاج أو بط يتم حفظه لعدة شهور داخل الطين حتى يتحول صفار البيض إلى اللون الأخضر أو الأسود و يتحوّل البياض إلى البنيّ الدّاكن .

7. الجراد المطبوخ في تايلاند

لا أحد يعلم سِرّ عشقّ الآسياويّين لأكل الحشرات..

ومن أشهر تلك الحشرات هو الجراد أو الجندب، حيث يتمّ طبخه في تايلاند بالملح والفلفل الأسود والفلفل الحار ثم يُلى في مقلاة كبيرة والغريب أنه ليس ضارّا بل يحتوي على نسبة جيدة من البروتين، وطعمه يشبه الفشار الدسم.

8. فطر الخميرة الزائدة من براميل الجعة في أستراليا

في الصناعات الغذائية في أستراليا يجمعون الزوائد المتروكة في قعر براميل الجعة، وهي في العادة تكون إفرازات خميرة باقية من عمليّة تخمّر الجعة، يتم جمعها وبيعها ويأكلونها على الخبز مثل المربّى والجبن. 

9. البيض المملّح في بريطانيا

في بريطانيا يخلّلون البيض، حيث يُسلق ثمّ يُترك في وعاء مليء بالخلّ، ويخترق الخلّ القشرة بالطبع ليصير طعم البيض حامضا  وغير مريح، ولكنّه وجبة شهيرة هنا.

10. سمك قرش المُملح

في أيسلندا يأكلون سمك القرش المملّح. البعض يُطلق عليه سمك عفن، ولكنه ليس عفِنًا بالمعنى الحرفيّ، بل يصطاد الصيادون أسماك القرش ثم يقطّعونها وينظّفونها، بعد ذلك يطمرونها تحت الرمال لفترة، ثم يُخرجونها ويتركونها لتجفّ في الهواء لمدّة شهرين، ليصبح لحمًا مجفّ ،حاد الطعم، ويحتوي على رائحة الأمونيا.

11. قلب أفعى الكُوبرا… في وعاء من دمه

اغرب اطباق العالم ستجدونها أيضًا في فيتنام، حيث يقتلون الكوبرا من خلال اقتلاع قلبها وهي حيّة ثم يضعون القلب في وعاء مليء بدمها، ليقدّم للأكل.

12. البلوت .. أو البيض الحي الفلبين

في الفلبين لديهم أكلة شعبية قد تكون مُقزّزة للبعض، حيث تسلق بيضة البط المُخصّبة المحتوية على جنين كامل قبل الفقس مباشرة، حتى تصير القشرة ليّنة، وتؤكل بالملح والخل والفلفل، وهناك من يفتح ثقبا في أعلى البيضة قبل الأكل مباشرة لشرب عصارتها.

كيف حال معدتكم الآن؟

يمكنكم أيضًا إخبارنا في التعليقات هل أكلتم أكلة من قبل يمكنكم إطلاق لقب “اغرب اطباق العالم” عليها؟

شكرًا أصدقائنا على وقتكم. إذا أردتم مطالعة المزيد من المقالات يمكنكم زيارة موقعنا حزَّر فزَّر. دمتم بخير 😍

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

أكثر المقالات قراءة