تعرّفوا على اخطر حيوان بالعالم.. اُهْربوا فورًا إذا رأيتموه

من كتابة
أيمن سليمان عبد الملاك

شاركوا المقال

إيّاكم وهذه الحيوانات… لن تخرجوا أحياء إثر مواجهتها 

عندما نُفكّر من هو اخطر حيوان بالعالم نعتقد أنّه الأسد لأنّه ملك الغابة، إلاّ أنّ تلك المعلومة قد لا تكون صحيحة بالكامل، الأسد الإفريقيّ بالتأكيد حيوان مفترس وشرس جدّا على من يعاديه ولكنّه ليس اخطر حيوان بالعالم.

في القائمة التالية، نأخذكم في جولة داخل مملكة الحيوانات والطيور والزواحف، نتعرّف فيها عن أخطر الحيوانات وأشدّها فتكًا للإنسان، مهما بَدَت للوهلة الأولى صغيرة جدّا.

1. الدُبّ القطبيّ والدُبّ الأشيب حيوانات لا تعرف الرحمة🐻

يُعدّ الدبّ القطبيّ من أخطر الحيوانات على الأرض، إذ يصل طوله إلى 3 أمتار ووزنه إلى طن. إن واجهه إنسان فلن يخرج سالمًا.

أمّا الدبّ الأشيب أو البنيّ فهو يعيش في أمريكا الشماليّة ويصل وزنه إلى 800 كيلوجرام. ومن الشائع مهاجمة الأشيب للإنسان دفاعًا عن صغاره. إذ يُهاجم بسرعة 30 ميل في الساعة وبقوة هجوم شرسة بوزن طن تقريبًا ومخالب حادة، إنّها مواجهة الموت بالتأكيد.

2. القرش الأبيض اخطر حيوان بالعالم البحريّ😦

بلا مقارنة، القرش الأبيض هو أخطر حيوان بحريّ، طوله بين 4 و 6 أمتار وسرعة سباحة عالية، كما يمتلك أسنانا قويّة جدًا وفتاكة. يُقدّر العلماء قوة عضة القرش الأبيض بحوالي 18 ألف نيوتن، إنها قادرة على كسر الإنسان نصفين في ثانية واحدة إن تمكن منه.

3. سمك البيرانا الآكلة للحوم🐡

أسماك صغيرة بالحجم، لا يتجاوز طولها 25 سم، إلاّ إننا يمكن تسميتها اخطر حيوان بالعالم، تمتلك أسنان حادة وتعيش في المياه العذبة بأمريكا الجنوبيّة، يكثر وجودها في نهر الأمازون و تعيش في مجموعات كبيرة وتُهاجم المجموعة منها في ذات الوقت ونفس السرعة.

كما تنقضّ على الفريسة وتأكلها مهما كان حجمها ولديها شراهة في أكل اللحوم وتشكّّل مصدر إزعاج للصيّادين، كما تتراوح أعداد الإصابات الأسبوعيّة بسبب هذه السمكة حوالي 40 إصابة في البرازيل. إن قرّرتم مد أياديكم إلى مزرعة بيرانا ستفقدون أحد أصابعكم بالتأكيد.

4. المامبا السوداء… كوبرا إفريقيا🐍

ثعبان المامبا السوداء الأفريقي، هو ثاني أطول الثعابين في العالم بعد ثعبان الكوبرا و يمثّل نفس الخطر الذي تمثله الكوبرا في آسيا، سمّه قاتل في 20 دقيقة فقط إن تمكن من الإنسان ويفضّل البيئات القاحلة والصحراوية في وسط وجنوب إفريقيا. يعاني حوالي 20 ألف شخص من لدغاته سنويّا عند حرث حقول قصب السكر يدويّا.

5. البعوضة أشهر قاتل للبشر🙄

من أصغر الحشرات على الأرض تأتي أكبر خطورة على البشر. البعوض هو اخطر حيوان بالعالم، يتسبب سنويًا في انتقال أمراض فتاكة بين البشر، مثل الملاريا والطاعون والحمى الصفراء، لأن لدغة البعوضة تصل مباشرة لدم الإنسان، وتنقل له بيوض الطفيليات، حالات الإصابة الّتي تتخطّى الآلاف وأحيانًا الملايين سنويّا.

6. العقرب الأسود أو العقرب العربي… الخطر العربي القاتل😮

العقرب العربيّ هو اخطر حيوان بالعالم العربي والشرق الأوسط، ولوقت قريب كانت تعاني مدن كاملة مثل الأقصر وأسوان من تواجده حتى في البيوت، عقرب عدواني وسمه قاتل للأطفال ويهدد حياة البالغين من ضحاياه، تحتاج الضحية إلى رعاية طبية مكثفة وترياق للسمّ لتُكتب له النجاة نظرا لخطورة السُمّ وألم اللدغة.

7. قنديل إيروكانجي… القاتل الصغير الصامت😶

على رغم من صغر حجم هذا القنديل والذي لا يتخطى الواحد متر مكعب، إلا إنه أشدّ سُميه من ثعبان الكوبرا، أحد أشرس الرخويات يعيش في شواطئ أستراليا، تشعر الضحية بألم كالإبر في كل مناطق الجسم، ثم تشنجات وضغط بالصدر والظهر، وإن لم يُكتشف تموت الضحية، لأن اللدغة الواحدة كفيلة بأن تقتل 60 شخص بالغ، ولصغر حجمه يلدغ دون ملاحظة الإنسان.

8. طائر البتهوي… الطائر السام الوحيد🐦

طائر جميل بالألوان الأسود والأصفر، يعيش في غينيا الجديدة ويمتلك صوتا جميلا ، إلاّ أه يمتلك ريشا سامّا جدًا، يتسمم الإنسان بمجرد لمس الطائر حيث يثبط الخلايا العصبية عبر منع انتقال الإشارات الكهربائية ويسبب شللا.

لو قرّر الإنسان أكل طائر كامل فقد لا يتمكن الطب من معالجته ويؤدي للوفاة. وتخشى الحيوانات الاقتراب من هذا الطائر ولا تأكله لأنها تعرف مصيرها، لذلك يراه الكثيرون اخطر حيوان بالعالم

9. لوريس بطيء… الثدييات الوحيدة السامة😣

صُنّف هذا الحيوان ضمن قرود الليمور، وهو من ضمن فصائل تُدعى بالرئيسيات الهباريّة، ويُعتبر حيوان اللوريس الحيوان الثديّ الوحيد السام. تنتج هذه الحيوانات السم من داخل مرفقيها، ثم تلعقه وبهذه الطريقة تمتلك عضة سامة تستطيع من خلالها الدفاع عن نفسها بشكل جيد، كما تقوم بلعق صغارها لحمايتهم من الأعداء.

  1. تنّين كومودو… أخطر السحالي على الأرض🦎

يمكن اعتبار تنين الكومودو اخطر حيوان بالعالم، فهو من أقدم الزواحف الموجودة على الأرض، وتكمن خطورة هذه السحلية في حجمها الكبير، وعضتها القاتلة التي تحمل 50 نوع بكتيريا منها 7 أنواع تسبب تعفن الفريسة، و4 أنواع أخرى ليس لها مضاد سموم أو ترياق.

ولذلك العضة من هذه السحلية تعني الموت الأكيد للفرائس، ولكن للإنسان يمكن علاجها عن طريق المضادات الحيوية القوية. تنين كومودو يصطاد فرائس كبيرة مثل الغزلان والجواميس، حيث يقوم بعضّ الفريسة ثم يتركها ساعة أو اثنين حتى تدوخ وتنهار ثم ينقض عليها ليفترسها وهي شبه حية و مشلولة.

هل واجهتم من قبل أخطر حيوان بالعالم، أو موقف خطر وجدتم أنفسكم فيه أمام مواجهة مباشرة مع حيوان خطير، يمكنكم مشاركتنا قصصكم ومغامراتكم مع اخطر حيوان بالعالم في التعليقات.

تعرفوا ايضا على اغرب حيوانات بالعالم و اغراب اطباق العالم

شكرًا أصدقائنا لمتابعتكم. إذا أردتم مُطالعة المزيد من المقالات الغريبة يمكنكم زيارة موقعنا حزر فزر. دمتم بخير😍

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

2 تعليق

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة