بصراحة وشفافية ابن حتوتة يجيب على أسئلتكم… اليكم ماذا اكتشفنا

من كتابة
ميراي خطار

شاركوا المقال

فيديو أسئلة أجوبة مليء بالحقائق ستتعرفون عليها مع ابن حتوتة

فصحيح أنه معروف بشغفه بالسفر والمغامرات وزيارة الأماكن الخطرة، إلا أن هناك الكثير من التفاصيل والأمور التي حدثت معه في عدد كبير من البلاد لا نعرفها، تعالوا نتعرف عليها سويا.

قرر ابن حتوتة ان يفاجئنا بالإجابة على عدد كبير من الأسئلة التي تتعلق بسفره، بحياته الشخصية، بعمله كيوتيوبر، بهواياته وخياراته بالحياة… في أول فيديو منذ 3 سنوات سؤال وجواب

واليكم أبرز الأسئلة التي أجاب عنها والتي كشفت لنا العديد من الحقائق عنه:

1. لا يحب الاستقرار

هل تعرفون أن ابن حتوتة لا يحب الاستقرار في مكان واحد، وإذا فكر في ذلك، ممكن أن يستقر في كرافان ولكن ليس في الأردن، بل في أحد الدول الأوروبية، حتى ينطلق منه الى سفراته.

2.كم راتبه من اليوتيوب شهريا

كشف قاسم عن أنه في آخر شهر، حصل على مليون وثلاثمئة ألف مشاهدة، ما يوازي راتب 1423$ من يوتيوب، وقد عرض الأرقام بالصورة، حتى يثبت حقيقة كلامه، مشيرا الى أن هذا الرقم ممكن أن يرتفع وينخفض حسب المشاهدات.

أما على فايسبوك فالمبلغ كان أكبر بقليل وقبض 1800$.

ولكن أوضح أن هذه المبالغ لا تأتي في يوم وليلة، فهو كان يعمل على مدى سنتين من دون أي فلس، في حين أن المبالغ التي يتكلف عليها في السفر هي أيضا كبيرة.

3.هل يمكن أن يغير محتوى اليوتيوب الخاص به يوما ما؟

يجب ابن حتوتة، لا أفكر يوما بتغيير المحتوى، هدفي الأول السفر، فيمكن أن أتوقف عن تصوير محتوى ليوتيوب لكن مستحيل أن أتوقف عن السفر.

4. هل يقلّد ابن حتوتة رحاليستا وجو حطاب؟

وعلى هذا السؤال الذي يعتبر محرجا، أجاب قاسم بكل سرور وشفافية قائلا: انا لا اخترع الأمكنة أو الدول التي أسافر إليها، ممكن أن تتشابه الأماكن فيما بيننا، لأنني أحب السفر وأريد مشاهدة واختبار الأماكن الموجودة في هذه البلدان، وفي الفترة الأخيرة أي في ظل انتشار جائحة كورونا البلدان المفتوحة كانت قليلة، ومن الطبيعي هنا أن تتشابه البلدان التي سافرنا اليها فيما بيننا، كتركيا، باكستان، المكسيك وكولومبيا.

5.هل تعرفون أنه أوقف مرة في أحد السجون في أوروبا:

نعم، يتكلم ابن حتوتة عن حادثة جرت معه في إيطاليا، حيث وضع مرة في مركز للشرطة والسبب أنه كان يحاول أن يوقف سيارة ليصعد فيها على الأوتوستراد الرئيسي، وهو أمر مخالف للقانون في إيطاليا ما اضطره لدفع غرامة بعد أن أوقف وتم التفتيش الحقائب والتأكد من سلامة أوراقه.

6. ماذا بعد جولته حول العالم؟

سافر ابن حتوتة حتى اليوم الى 54 دولة، ويبقى 141 دولة يريد زيارتها، وهدفه أن يكون أول عربي ينتهي من جولة العالم.

بعد ذلك، يقول إنه ممكن أن يفتح شركة للقيام برحلات أو مغامرات حول العالم، وأشار الى أنه سيدخل أكثر في عالم صناعة الأفلام واللغات.

7. ابن حتوتة يفضّل العقارب على اللازانيا

هل تصدقون أنه يفضل أكل العقارب على اللازنيا، نعم هذا ما قاله ردا على سؤال ماذا تعلم من خلال السفر، مشيرا الى أنه تعلم أن يأكل كل شيء في الشارع، لم يعد لديه مشكلة في الأمر بعد أن جرب مذاق العقارب والحشرات في بعض البلدان، كما أنه تعلم أن يتقبل الآخرين ويحترمهم مهما كانت دياناتهم ولونهم ومعتقداتهم. 

8. السفر كأنه علاقة مع الحبيب

نسافر لنقع بالحب، يشرح ابن حتوتة هذه العبارة التي كانت جزءا من مقالة كتبها وضع فيها كل ما يعني له السفر، لافتا الى أن السفر بالنسبة اليه كأنه علاقة مع انسان أو حبيب.

يمكنكم متابعة الفيديو كاملا هنا:

اللقاء الذي أجراه ابن حتوتة ممتع جدا، ومن الواضح أنه أجاب على كل الأسئلة بشفافية، حتى ولو كانت تتعلق بحياته الشخصية أو حتى بمواضيع خاصة كالراتب، ولكن هذا يعكس مدى صراحته، ونحن في نهاية هذا المقال نتمنى له كل التوفيق في رحلاته، وننتظره في فيديوهات قريبة.

شكرا لكم على قراءة المقال، هل من سؤال معين تريدون طرحه على ابن حتوتة؟ شاركونا في التعليقات

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


التعليقات

للتعليق، إنشاء اختبارات، كتابة مقالات، والعديد من المفاجئات، اشتركوا من هنا!

اترك تعليقا

أكثر المقالات قراءة

إختبارات شائعة